السعودية: محاكمة مصريين خططا لاغتيال قيادات عربية

السعودية: محاكمة مصريين خططا لاغتيال قيادات عربية

السبت - 1 جمادى الآخرة 1439 هـ - 17 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14326]
الرياض: «الشرق الأوسط»
طلبت النيابة العامة في السعودية الحد الأعلى من العقوبة لمصريين متهمين بالتخطيط لاغتيال قيادات عربية في الحرم المكي.

وورد أن المتهمين، اللذين ينتميان إلى تنظيم «القاعدة»، و«الإخوان» أيضا، المصنفين في قوائم الإرهاب، استغلا موقعي عملهما في فندق بمدينة مكة المكرمة وقربهما من التعامل المباشر مع بعض المسؤولين والضيوف العرب، لمحاولة إحداث الفوضى.

وتضمنت لائحة الدعوى ضد المتهم الأول تخطيطه لاستهداف مسؤولين من دول عربية، وقيادات عسكرية لدولة عربية، كذلك تخطيطه ومحاولته اغتيال عدد من الأجانب بأحد الفنادق بمحافظة جدة، والتخطيط لسرقة الأسلحة العائدة للشخصيات المهمة التي تتردد على الفندق لاستخدام تلك الأسلحة في عمليات اغتيال شخصيات مهمة وأجانب داخل البلاد.

أما المتهم الثاني، فتتضمن لائحة اتهامه محاولته استهداف مسؤول عربي أثناء وجوده بالقرب من الحرم المكي وتستره على شخص موقوف أمنيا حاليا لدى الأجهزة الأمنية المصرية، وذلك بعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه.

وطالبت النيابة العامة السعودية بالحكم عليهما بالحد الأعلى من العقوبة وفقاً للأمر الملكي الصادر في عام 2014 القاضي بالسجن من 3 إلى 20 سنة، على كل من يشارك في أعمال قتالية خارج البلاد، بأي صورة كانت، أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة منظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً.

...المزيد
السعودية مصر الارهاب النائب العام السعودي

التعليقات

يوسف ألدجاني
البلد: 
germany
16/02/2018 - 23:43
شكرا لله على أن أوقع هؤلاء ألأرهابين في قبضة رجال ألأمن ...... ولهم أقصى ألعقوبة وألقصاص ..... أنهم ألمفسدون في ألأرض ........ حفظنا ألله منهم أمين .
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة