بيل ومليندا غيتس يصدران رسالتهما السنوية لعام 2018

بيل ومليندا غيتس يصدران رسالتهما السنوية لعام 2018

تحت عنوان «أصعب 10 تساؤلات وردت إلينا»
الأربعاء - 28 جمادى الأولى 1439 هـ - 14 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14323]
لندن: «الشرق الأوسط»
أصدر بيل ومليندا غيتس، أمس، رسالتهما السنوية لعام 2018 من مدينة سياتل الأميركية تحت عنوان «أصعب 10 تساؤلات وَردت إلينا». والرسالة هي الإصدار العاشر ضمن سلسلة الرسائل السنوية، التي يجيبان فيها عن أصعب الأسئلة التي تلقتها المؤسسة خلال السنوات الماضية، سواء من شركائها من المؤسسات غير الربحية وقادة الحكومات وعامة الجمهور أو الداعمين والمنتقدين على حد سواء.
واستهلّ بيل ومليندا غيتس الرسالة السنوية بالإشارة إلى أن العالم يشهد تحسنا ملحوظا، معللين ذلك بانخفاض نسبية وفيات الأطفال إلى النصف منذ عام 1990، إلى جانب تراجع مستوى الفقر المدقع بمقدار النصف تقريبا في غضون 20 عاما فقط.
وأشارت بيل ومليندا غيتس في الرسالة: «رغم أننا نرصد خلال عملنا تفشّي كثير من الأمراض وحالات الفقر وكثير من المشكلات الأخرى التي تتطلّب حلولا ناجعة، فإننا بالمقابل نشهد اتخاذ جهودٍ دؤوبة تجسد خلاصة القيم الإنسانيّة النبيلة، حيث نتعرف بشكل عملي اليوم على الجهود التي يبذلها العلماء لابتكار أحدث الأدوات المتطورة لعلاج الأمراض».
وتجدر الإشارة إلى أن التساؤلات العشرة الواردة في الرسالة الجديدة تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءا من التعليم وظاهرة تغير المناخ، ووصولا إلى عالم السياسة، والشراكات. وللاطلاع على كامل الرسالة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.gatesletter.com. ويشتهر بيل غيتس بأنه مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية للكومبيوترات.
أميركا أخبار أميركا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة