التبرؤ من كرمان... والبريطاني القديم

التبرؤ من كرمان... والبريطاني القديم

من الموقع
الاثنين - 26 جمادى الأولى 1439 هـ - 12 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14321]
لندن: «الشرق الأوسط»
تصدر موضوع بعنوان «الإصلاح اليمني يتبرأ من توكل كرمان ويؤكد أنها لا تمثل الحزب» قائمة القصص الأكثر قراءة على موقع «الشرق الأوسط» الأسبوع الماضي. وتناول الموضوع التصريح الذي حصل عليه الزميل بدر القحطاني من محمد اليدومي الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح عن الناشطة توكل كرمان التي تهجمت على السعودية ودول التحالف بعد اتخاذها خطا سياسيا مطابقا للحوثيين، بالإضافة إلى تقدير الحزب لمواقف السعودية ورغبة يمنيين في سحب جائزة نوبل من الناشطة بعد تبرئهم من مواقفها.
على مستوى المقالات، جاء مقال علي جابر عميد كلية محمد بن راشد للإعلام ومدير عام القنوات في مجموعة إم بي سي ضمن الموضوعات الأكثر قراءة في الموقع. روى جابر في مقاله «شاهد عيان على الصفحة الأولى» المنشور في ملحق «الإعلام» الأسبوعي الصادر يوم الاثنين قصة مثيرة عن مقتل رئيس الجمهورية اللبنانية عام 1989 في انفجار في بيروت والتي شهدها بعينيه، وهو ما ساعده على كتابة مقال لصحيفة «نيويورك تايمز» تم نشره في صفحتها الأولى.
وحظيت قصة الطيار الروسي رومان فيليبوف الذي فجر نفسه بقنبلة في مدينة إدلب السورية بالقدر الأكبر من المشاهدات من جانب جمهور الصحيفة على المنصات الإلكترونية. وتمت مشاهدة فيديو أنتجه فريق المالتيميديا عن الطيار واللحظات الأخيرة في حياته 90 ألف مرة عبر الموقع وتويتر وفيسبوك.
وعلى «تويتر» جاءت تغريدة «الشرق الأوسط» عن اكتشاف «إنسان شيدر» في بريطانيا والتي قالت «البريطاني القديم... داكن البشرة أزرق العينين» ضمن أكثر التغريدات التي تفاعل معها متابعو الصحيفة. وتمت إعادة تغريد الموضوع الذي شغل اهتمام البريطانيين الأسبوع الماضي وكشف لهم جزءا من تاريخهم القديم 200 مرة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة