مبدع «المحقق كونان» يتولى إخراج فيلم «أنيميشن» بإنتاج سعودي ـ ياباني

مبدع «المحقق كونان» يتولى إخراج فيلم «أنيميشن» بإنتاج سعودي ـ ياباني

مؤلف سلسلة «بوكيمون» يكتب السيناريو... ومن المخطط عرضه عام 2020
الأربعاء - 22 جمادى الأولى 1439 هـ - 07 فبراير 2018 مـ رقم العدد [ 14316]
بدر العساكر يوقع عقود مشاريع الرسوم المتحركة مع «توئي أنيميشن»
الرياض: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «مانجا» للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية»، عن استقطاب المخرج الياباني كوبون شيزونو للعمل في مشروع سينمائي بالرسوم المتحركة، بين شركة «مانجا» من السعودية وشركة «توئي أنيميشن» من اليابان.
ويعد شيزونو من الأسماء العريقة في صناعة الأفلام السينمائية في اليابان، ومن أشهر أعماله السابقة «المحقق كونان» و«غودزيلا: أرض الوحوش»، إضافة إلى مسلسل الخيال العالمي «فرسان سيدونيا».
وأعلنت شركة «مانجا» استقطاب كاتب السيناريو أتسوهيرو توميؤكا، مؤلف سلسلة «بوكيمون»، ليتولى كتابة سيناريو للقصة التي تمت كتابتها وإعداد رسوماتها المبدئية في السعودية.
ويأتي هذا التعاون بعد توقيع عقود بين الشركتين خلال فعاليات منتدى مسك العالمي في الرياض أخيراً. وسبق للشركتين الإعلان عن إنتاج عمل «كنز الحطاب»، الذي يحكي قصة شعبية من السعودية، ومن المخطط بثه على التلفاز الياباني وإحدى القنوات العربية خلال العام الحالي.
وقال بدر العساكر، الأمين العام لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية) رئيس مجلس إدارة شركة مانجا للإنتاج: «أصبحت صناعة المحتوى، كالرسوم المتحركة وألعاب الفيديو، من أكثر الوسائل تأثيراً على الأجيال الصاعدة والشباب حول العالم، وسيتيح مشروع الفيلم المشترك بين شركة (مانجا) للإنتاج وشركة (توئي) الفرصة لنقل الخبرات والتقنيات اليابانية في مجال صناعة المحتوى الخاص بالرسوم المتحركة، وتوطينها سعودياً عبر عمل الكفاءات والمواهب السعودية مع الفريق الياباني، واحتكاكهم مع أشهر المخرجين في هذا القطاع الإعلامي والترفيهي المهم».
إلى ذلك، أكد المخرج كوبون شيزونو، تعليقاً على العمل السينمائي السعودي الياباني، أنه سيبذل قصارى جهده ليعرض الفيلم أيضاً في صالات السينما السعودية والعالمية، وتابع: «بالنسبة لي، أسعى لتقديم فيلم مختلف تماماً، يتميز عن جميع أعمالي السابقة من ناحية مؤثرات الفيديو والسيناريو والموسيقى، وأهدف لإبهار المشاهدين بهذا العمل السينمائي».
وذكر كاتب السيناريو أتسوهيرو توميؤكا أنه يخوض مع المخرج شيزونو تحدياً جديداً لإنتاج مؤثرات فيديو وتعابير قصصية مختلفة، مؤكداً ثقته بأن المتابعين سيرون قصة رائعة ممتعة.
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«مانجا» للإنتاج، الدكتور عصام أمان الله بخاري، أن مشروع الفيلم المشترك بين شركة «مانجا» للإنتاج وشركة «توئي» ستكون مدته نحو مائة دقيقة، وهو يستهدف دور السينما في السعودية وعدد من الدول حول العالم، بما فيها اليابان، ومن المخطط عرضه عام 2020، مؤكداً أن فكرة الفيلم السعودية، وأسلوب الطرح الجديد النابع من حضارتها، كان من أهم أسباب حماس المخرج شيزونو والكاتب توميؤكا للعمل في هذا المشروع.
وأشارت «مانجا» إلى أن المشروع سيستقطب الكفاءات والمواهب السعودية لتعمل في الاستوديوهات بطوكيو، وتأخذ الخبرة من شركات صناعة الرسوم المتحركة اليابانية، كما أنه من المخطط ترتيب زيارة قريبة لفريق عمل الفيلم لأخذ اللقطات والصور المرجعية من البيئة السعودية في الفيلم السينمائي المقبل.
السعودية Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة