تطبيق جديد لتقليد صوت «ترمب» بدقة

تطبيق جديد لتقليد صوت «ترمب» بدقة

بعد الاستماع إلى حديثه لمدة 60 ثانية فقط
الاثنين - 19 جمادى الأولى 1439 هـ - 05 فبراير 2018 مـ رقم العدد [14314]
برلين - لندن: «الشرق الأوسط»
يمكن لتطبيق جديد إعادة إنتاج صوت أي شخص في العالم والتحكم فيه، لكي ينطق هذا الصوت بالكلام الذي يريده المستخدم. ورغم أن التطبيق الجديد واسمه «لاير بيرد» ما زال في المرحلة التجريبية فإنه يستطيع إعادة إنتاج نسخة رقمية بالغة الدقة من صوت الرئيس الأميركي دونالد ترمب بعد الاستماع إلى حديثه لمدة 60 ثانية فقط.

يعمل التطبيق «لاير بيرد» في الوقت الراهن باللغة الإنجليزية فقط، ويحقق أفضل النتائج مع الحديث باللهجة الأميركية. ويمكن الاستفادة من هذا التطبيق في الكثير من الاستخدامات بدءا من ضبط الإعدادات الشخصية لصوت المساعد الرقمي الشخصي وصولا إلى الاستماع للكتب المسموعة، باستخدام صوت الممثل الأميركي «مورجان فريمان» وهو يقرأ كتاب «كليفورد... الكلب الأحمر الكبير»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

في الوقت نفسه أكدت الشركة المطورة للتطبيق إدراكها لاحتمالات إساءة استخدام هذه التقنية، وتعهدت بتأمين بيانات الصوت المسجل للمستخدم وإعلان استخدام هذه التكنولوجيا في معالجة الصوت لكي يعرف المستمعون أن الصوت المسموع هو تقليد لصوت أي شخصية شهيرة.

وذكرت الشركة أن التطبيق يحتاج إلى تصريح من الشخص الذي يتم تسجيل صوته مع وجود عدة طرق لإعلان أن الصوت مقلد. وتم طرح النسخة التجريبية من التطبيق مجانا حاليا لاختباره. وتعتزم الشركة المطورة طرح نسخة جديدة منه بلغات أخرى غير الإنجليزية في المستقبل.
أميركا ترمب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة