مهاجم تونسي يشعل أزمة «ميثاق شرف» بين الاتفاق والفيصلي

مهاجم تونسي يشعل أزمة «ميثاق شرف» بين الاتفاق والفيصلي

توقعات بتصعيد القضية إلى هيئة الرياضة
الثلاثاء - 14 جمادى الأولى 1439 هـ - 30 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14308]
خالد الدبل رئيس الاتفاق - فهد المدلج رئيس الفيصلي («الشرق الأوسط»)
الدمام: علي القطان
أثارت أنباء عن توصل نادي الفيصلي إلى اتفاق مع المهاجم التونسي الدولي فخر الدين بن يوسف لتمثيل الفريق، ردود فعل غاضبة في البيت الاتفاقي.
وقالت مصادر إن إدارة نادي الاتفاق رفعت شكوى للهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن دخول ناد سعودي في مزايدة على لاعب أجنبي، وتجاوز «الميثاق الشرفي» الذي تعهدت به الأندية أمام هيئة الرياضة.
وبينت المصادر أن إدارة الاتفاق توصلت إلى اتفاقية شبه ملزمة، على أن يوقع العقد قبل نهاية فترة التسجيل الشتوية غدا الأربعاء 31 يناير (كانون الثاني)، إلا أن هناك عرضا أفضل حصل عليه نادي الترجي واللاعب جعله أقرب للفيصلي.
ورغم تحفظ عدد من مسؤولي الاتفاق على التصريح بهذا الشأن، مفضلين تأجيله إلى حين إعلان إدارة الفيصلي التعاقد الرسمي، فإن كل المؤشرات تتجه نحو التصعيد في حال تمت الصفقة فعلا.
وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ، قد طمأن أحد المقربين من الإدارة بشأن عدم تجاوز ميثاق الشرف بعد أن وجه له حديثا عبر «تويتر» مكتفيا بالقول: «لا تقلق».
يأتي ذلك بعد أيام من تراجع إدارة نادي النصر عن مواصلة التفاوض مع اللاعب التونسي محمد بن عمر الذي يلعب لفريق النجم الساحلي التونسي، بعد علمها بأن إدارة الأهلي سبقتها في المفاوضات مع اللاعب، في خطوة عززت من علاقات الود بين الناديين السعوديين، من خلال تصريح لنائب رئيس الأهلي طارق كيال، شكر من خلاله رئيس النصر سلمان المالك على انسحابه من التفاوض، مما سهل المهمة لحسم الأهلي للصفقة.
ومع اقتراب موعد إغلاق باب تسجيل اللاعبين المحترفين في الفترة الشتوية، يتوقع أن تشهد الساعات القليلة المقبلة صراعات كبيرة بين الأندية للظفر بأفضل الصفقات، وإن كان ذلك عبر المزايدات في العروض المالية.
ورغم أن الدوري تبقت عليه 10 جولات فقط، فإن المنافسة على أشدها بين فرق القمة الساعية للقب في بطولة الدوري السعودي للمحترفين والبطولات الأخرى، وكذلك الفرق الساعية للابتعاد عن خطر الهبوط لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة