اليوم ينطلق المعرض السعودي للبلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف

اليوم ينطلق المعرض السعودي للبلاستيك والبتروكيماويات والطباعة والتغليف

الأحد - 5 جمادى الأولى 1439 هـ - 21 يناير 2018 مـ رقم العدد [ 14299]

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة عشرة من «المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات ‏البتروكيماوية 2018» اليوم، وتستمر حتى 24 يناير (كانون الثاني) الحالي، ويستضيفها مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويقام المعرض بالتزامن مع معرض الطباعة والتغليف، حيث يشارك في عامه الـ15 ما يقارب 426 عارضاً محلياً ودولياً من أكثر من 26 دولة على مدار 4 أيام، يتم خلالها ‏عرض أحدث الابتكارات والمعدات والخدمات والحلول التي يقدمها خبراء ورواد صناعة البتروكيماويات والكيماويات.‏
ويجمع المعرض المهندسين والصناعيين ورجال ورواد الأعمال للاطلاع على أحدث وأبرز التقنيات والخدمات والمنتجات والآلات ‏والمعدات والتوريدات ضمن قطاعات البتروكيماويات والبلاستيك والطباعة والتغليف، وذلك على مساحة عرض تزيد على 26 ألف ‏متر مربع. ويعد المعرض فرصة للشركات العارضة لتسليط الضوء على أحدث وأبرز التقنيات والخدمات والمنتجات والآلات والمعدات ‏والتوريدات ضمن قطاعات البتروكيماويات والبلاستيك والطباعة والتغليف. ‏
وفي هذه الصدد، قال محمد بن سليمان آل الشيخ، المدير العام للتسويق في «شركة معارض الرياض المحدودة»، المنظمة للمعرض: «مشاركة ‏عارضين من 26 بلداً يعكس أهمية الحدث وبروزه على المستوى العالمي».
وأضاف: «يأتي انعقاد هذا المعرض في وقت ‏تشهد فيه صناعة البتروكيماويات نمواً مشهوداً، حيث تمثل صادرات المنتجات الكيماوية والبلاستيك أكثر من ثلثي إجمالي الصادرات ‏الصناعية السعودية، و10 في المائة من إجمالي صادرات ‏المملكة. ومن المتوقع أن ينمو قطاع البلاستيك في المملكة بمعدل 2.3 في المائة ‏سنوياً حتى عام 2020»‏.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو