مطعم الاسبوع: مشاهد شاعرية مع الوجبات

مطعم الاسبوع: مشاهد شاعرية مع الوجبات

مطاعم لندن تستعد لموسم الأعياد
الأحد - 5 شهر ربيع الثاني 1439 هـ - 24 ديسمبر 2017 مـ رقم العدد [14271]
لندن: «الشرق الأوسط»
الإقبال على مطاعم لندن في موسم عطلات نهاية العام يبدو قياسياً هذا العام، مع نشاط سياحي ملحوظ، وإقبال من المقيمين في المدينة على تجربة الاستمتاع بالمدينة في الموسم الشتوي، بدلاً من إعداد الطعام في المنازل. وتوفر مطاعم لندن في موسم أعياد نهاية العام خيارات لا نهائية، من حيث تنوع أصناف الطعام وتدرج الأسعار، ولكن العامل المشترك بينها جميعاً هو ضرورة الحجز المبكر لضمان وجود مائدة شاغرة خلال الموسم المزدحم.

ويمكن اختيار المطاعم وفق عدة تصنيفات، قد يكون أهمها الشريحة السعرية، فهناك مطاعم تقدم وجبات رخيصة ولكنها مصنفة ضمن أفضل مطاعم لندن، وهناك مطاعم باهظة الثمن، وأخرى توفر وجبات متوسطة الأسعار، وبعضها يتخصص في وجبات فاخرة يعدها طهاة حاصلون على نجوم التفوق من «ميشلان». وهناك مطاعم أخرى توفر مشاهد خلابة تطل على لندن، وأخرى تعتمد على الديكور الحديث، وتوفر مناخاً دافئاً في طقس لندن البارد.

ويكون اختيار المطاعم في الغالب على أساس نوع الطعام بناء على الجنسية بين المطاعم الصينية والهندية واللبنانية والآسيوية، وبين الوجبات البريطانية المفضلة في هذا الموسم، خصوصاً وجبة الديك الرومي والبطاطس والخضراوات.

هناك أيضاً الوجبات النباتية لمن يفضلها، والوجبات الحلال، والوجبات الخالية من الغلوتين التي تناسب من يعاني من الحساسية ضد القمح ومنتجاته. وفي لندن، يجد الجميع ما يناسبهم، ضمن مجموعة من أكثر مطاعم العالم عدداً وتنوعاً في مدينة واحدة.

والمجموعة التالية من المطاعم تقدم وجبات حلال، تناسب الزائر والمقيم في لندن على السواء، وهي مختارة من ضمن لائحة أفضل مائة مطعم في لندن:

> عشتار: وهو يقدم الطعام التركي والشرق أوسطي، ويتميز بمناخ مرح وطعام طازج يتم طهيه فور تلقي طلبات الزبائن، وهو يقع في الحي الغربي في لندن، ويتخصص في أنواع الكباب والمسقعة والفلافل، ويقدم خلال الأسبوع عروضاً موسيقية حية لفرقة تركية يقودها عازف غيتار اسمه هاكان بلال، مع وصلات رقص شرقي في نهاية الأسبوع، ويمكن له استيعاب الحفلات حتى عدد 120 ضيفاً.

> يا هلا: وهو مطعم لبناني، يقع أيضاً في حي بادنغتون، مع فرع جديد في حي بريكستون، وهو يقدم وجبات لبنانية، ويفتح أبوابه طوال أيام الأسبوع من الحادية عشرة ظهراً حتى منتصف الليل.

> تيست أوف نواب Taste of Nawab: وهو مطعم هندي في شمال لندن، حصل على أعلى درجات الإعجاب من 86 في المائة من رواده. ويقول عبد الرحمن، مدير المطعم، إن كلمة نواب تعني الأمراء في الهند القديمة، وإن المطعم يعتبر الأفضل في شمال لندن، وهو يعامل زبائنه على أنهم أمراء، ويقدم كل الوجبات الهندية في مناخ ودي من طاقم خدمة متميز، وله زبائن يقبلون على المطعم منذ 20 عاماً.

> مونسون Monsoon: وهو مطعم بنغالي نباتي، يقع في شرق لندن في حارة بريك لين، تأسس في عام 2001، وهو يقدم وجبات بنغالية تتميز بالبهارات، ويمكن الحجز فيه على الإنترنت، وهو يقدم وجبات من 4 أطباق بسعر محدد لزبائنه، ويفتح أبوابه يومياً من الظهر حتى منتصف الليل.

ومن يفضل وجبات تقليدية بريطانية، مع مشاهد على حي كنسنغتون الراقي في غرب لندن، فعليه بمطعم بابيلون الذي يقع في الطابق السابع على سطح بناية في هاي ستريت. ويعمل في المطعم الشيف إيان هواردز، ويمكن الحجز لوجبتي الغداء أو العشاء. ويستقبل المطعم المجموعات التي تزيد على 6 أفراد بالحجز المباشر عن طريق الهاتف، وهو يتخصص في الوجبات البريطانية، ويمكن الاختيار من بين قائمة ثابتة أو وفق الطلب. ويستعد المطعم لموسم العطلات بوجبات خاصة.

ومن المطاعم الأخرى التي تستعد لموسم العطلات باستقبال مجموعات من الضيوف والحفلات الخاصة تلك النخبة التي يتفق النقاد على أنها من بين الأفضل هذا الموسم:

- مطعم روما Roma: بالقرب من برج لندن (تاور أوف لندن)، ويمكن دعوة مجموعة تصل إلى 75 فرداً إلى وجبة بالجلوس على طاولات، أو دعوة مجموعة أكبر قد تصل إلى مائتي شخص لتناول مقبلات مع مشروبات وموسيقى حية. وتتراوح أسعار هذه الحفلات بين 25 و35 جنيهاً للفرد الواحد (32 و45 دولاراً للفرد الواحد). ويفتح المطعم أبوابه يومياً من منتصف اليوم إلى منتصف الليل.

- فندق رويال بارك: في منطقة لانكاستر غيت، ويطل على هايد بارك، ويعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وهو يقدم عدداً من خيارات الاحتفال بموسم الأعياد هذا العام، فهو يعد وجبات فاخرة من 3 أطباق تقدم فيما يسميه «الحديقة السرية»، مع خيار قاعة رقص لمن يريد. ويستقبل الفندق مجموعات خاصة ما بين 10 و36 شخصاً، على أساس تخصيص كل إمكانيات الفندق لهم، ما بين السادسة مساء ومنتصف الليل، كما يقدم حفلات استقبال لوجبات الغداء أيضاً.

- باتو كروز Bateaux cruise: يمكن التوجه إلى نهر التيمس لركوب زورق خاص من شركة «باتو لندن تيمس كروز»، مع خيار زورق من نوع هارموني يتسع لمائة راكب، أو زورق أكبر من نوع سيمفوني يتسع لنحو 150 راكباً. ويتم الاحتفال بالموسم بزينات على الزوارق التي تقدم هدايا خاصة للمشاركين للاحتفال بذكرى 25 عاماً على تأسيسها، بالإضافة إلى وجبات تقليدية على الموسيقى في مناخ شاعري يمتد إلى 3 ساعات ونصف الساعة. ويمكن مشاركة الزورق مع مجموعات أخرى أيضاً، كما يمكن الحصول على التذاكر لدى الوصول، وفقاً لعدد المجموعات، بثمن للفرد الواحد يصل إلى 115 جنيهاً (172 دولاراً).

- فندق مايفير Mayfair Hotel: وهو يقع في شارع ستراتون في الحي الغربي، ويقدم قاعات للاحتفال خلال موسم الأعياد، ويخصص هذه القاعات لاستقبال المجموعات للاحتفال بتقديم مشروب لدى وصول الضيوف، ثم وجبات عشاء فاخرة تقليدية من 3 أطباق، مع بعض الهدايا، ويمكن للضيوف طلب وجبات خاصة، أو تنظيم خاص بهم بالاتفاق مع الفندق، وتقدم هذه الخدمة بسعر 99 جنيهاً (130 دولاراً) للفرد الواحد.

- بافيليون Pavilion: وهو يقع داخل الجانب الشمالي من برج لندن التاريخي، بديكور ملكي ومشاهد لا تنسى لشرق لندن. ويوفر بافيليون موسيقى حية لإضفاء مناخ مرح على المناسبة لعدد من الضيوف يتراوح بين 200 و600 شخص، ويمكن أيضاً توفير حفلات استقبال بلا موائد لعدد من الضيوف يصل إلى ألف شخص.

- ألتيتيود 360 Altitude: وهو مطعم يطل على لندن من أعلى برج فيكتوريا ميلبانك تاور، يوفر مشاهد لندنية خلابة على النهر من جميع الجهات، وهو ما يعنيه رقم 360، وهو يوفر وجبات فاخرة من 3 أطباق ومشروبات، بالإضافة إلى ساحة رقص لمن يريد، وهو يستقبل حفلات الشركات والمجموعات الخاصة هذا العام، ويوفر مركزاً إعلامياً أيضاً في قاعة استماع تتسع لنحو 270 شخصاً، في حالة رغبة الشركات في إعلان بيانات صحافية عملية أو شخصية في أثناء المناسبات.
المملكة المتحدة الأطباق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة