هبة طوجي في السعودية تقدم إلى جانب أغنياتها تحية لنجمات في الغرب

هبة طوجي في السعودية تقدم إلى جانب أغنياتها تحية لنجمات في الغرب

من تنظيم الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع «الرحباني للإنتاج»
الأربعاء - 4 شهر ربيع الأول 1439 هـ - 22 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14239]
هبة طوجي
بيروت: فيفيان حداد
تطلّ الفنانة اللبنانية هبة طوجي في 6 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، على مسرح «مركز الملك فهد الثقافي» في الرياض، لتحيي حفلة غنائية للنساء فقط، بدعوة من الهيئة العامة للترفيه، وبالتعاون مع شركة «الرحباني للإنتاج».

وتأتي هذه الحفلة تماشياً مع «رؤية السعودية 2030»، نحو مجتمع أكثر انفتاحا، والتي أعلنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. يرافق هبة في هذه الأمسية التي ستغني فيها على مدى 90 دقيقة فريق نسائي من الكورال، على أن تستخدم في اللوحات المغناة عروضا مصورة على طريقة الـ«ليد» تساهم في إضفاء حالة تفاعلية ما بين الفنانة اللبنانية والحضور.

وكانت الهيئة العامة للترفيه، منظمة هذا الحفل، وعبر روزنامة برامجها قد روّجت للحدث عبر حسابها الخاص على موقع «تويتر» الإلكتروني في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتحت عنوان «شتانا ترفيه» متبّعة أسلوب المفاجأة. وكتبت: «استمتعوا بعرض فريد من نوعه مع النجمة ذات الصوت المميز، والمواهب العديدة التي اكتسحت برنامج المواهب الشهير ذا فويس». وأرفقته بسؤال: «بنات عرفتوها؟ اللي رح تجيبها صح وتسوي ريتويت ممكن تفوز بتذكرتين». ولتلحقها فيما بعد بتغريدة قالت فيها: «مبروك جبتوها صحّ يا بنات لكم موعد مع الفنانة هبة طوجي الحقوا واشتروا تذاكركم ولا تفوتونها».

وستقدم هبة مجموعة من أغانيها المعروفة وأخرى بالأجنبية لتشكّل طبيعة البرنامج المعد لها من قبل فريق الإنتاج في هذه المناسبة.

وفي حديث لـ«الشرق الأوسط»، أكّد أسامة الرحباني مدير أعمال طوجي ورفيق مسيرتها الفنية منذ بدايتها لغاية اليوم، أنّ الحفلة تدور في مسرح مقفل يتسّع لنحو 3000 شخص. وأضاف: «لن يكون هناك من لوحات راقصة ولا خدمة طعام وما شابهها، بل ستكون على مستوى الحفلات التي اعتدنا تقديمها في المهرجانات وعلى المسارح بحيث لا يركز فيها الحضور سوى على الغناء». وتابع: «متمسكون بأصالة الفن الذي كان يقدمه أهلنا من قبلنا (عاصي ومنصور)، وأنّنا سائرون على خطاهم قلبا وقالبا. كما أنّ هيئة الترفيه في السعودية فتّشت عمّن يمكن أن يقدم حفلة من هذا النوع وبعد بحثها عن المختلف، وقع اختيارها على هبة طوجي؛ كون تاريخها المهني ينم عن ذلك بوضوح».

«ميدلاي» يتألف من أغان عديدة بينها «أنت عمري» و«قللي ياحبي» إضافة إلى غيرها مثل «صيف وسهرة» و«أول ما سمعتو» و«لا بداية ولا نهاية» و«إذا رجع وقللي بحبك» وغيرها، سيتضمنها برنامج هذه السهرة التي شهدت حجوزاتها تهافتا كثيفا من قبل نساء سعوديات متذوقات للفن اللبناني الأصيل.

الفنانة اللبنانية التي تحولت إلى العالمية من خلال أدائها دور البطولة (ازميرالدا) في المسرحية الفرنسية «أحدب نوتردام»، وجالت على معظم مسارح باريس وضواحيها ووصلت من بعدها إلى الصين، ستقدم أيضاً في هذه الحفلة تحية إلى نجمات من الغرب أمثال سيلين ديون، وماريا كاري، وويتني هيوستن، وداليدا، بحيث تغني لهذه الأخيرة «حلوة يا بلدي». وعمّا إذا كانت ستلوّن حفلتها بأغان خليجية، أوضح أسامة الرحباني: «ليس من عادة هبة أن تؤدي هذا اللون فهو ليس من اختصاصها، وستكتفي بتقديم أغانيها المعروفة، التي هي خليط من الأنماط الإيقاعية والرومانسية الهادئة، والتي تتميز بمستوى شعري وموسيقي عال».

وبذلك ستشكل إطلالة اللبنانية هبة طوجي في هذا الحفل، سابقة تعدّ الأولى من نوعها لفنانة عربية تقف على مسرح في السعودية، مفتتحة سلسلة نشاطات فنية أخرى.

«نتمنى في هذا السياق أن تشكل هذه الحفلة فاتحة خير لهبة في بلاد الخليج، على الرغم من أنّنا سبق وقدمنا عدة حفلات غنائية في دولة الإمارات العربية والبحرين والكويت والأردن وغيرها. كما نأمل أن يتم تلقف فنها بشكل جيد لأنّنا نعير الجمهور الخليجي وبمقدمه السعودي اهتماما خاصا، كونه معروفا في تذوقه للفن العربي الأصيل». يختم أسامة الرحباني الذي سيرافق طوجي في هذه الحفلة، إضافة إلى أعضاء الفريق التقني الخاص بالصوت والإضاءة والعروض البصرية من نوع الـ«Led» التي ستتخلل الحدث.
لبنان Art

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة