سيارة أميركية من ستينات القرن الماضي تعود إلى الأسواق

سيارة أميركية من ستينات القرن الماضي تعود إلى الأسواق

الشكل الجديد يصل ثمنه إلى نحو مائتي ألف دولار
الجمعة - 14 صفر 1439 هـ - 03 نوفمبر 2017 مـ رقم العدد [14220]
سيارة «ريفولوجي»
نيويورك: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة «ريفولوجي» الأميركية النقاب عن جيل جديد من السيارة القديمة التي يعود تاريخها إلى 1967 «شيلبي جي تي 500»، مزود بمحرك جديد وتصميم داخلي أحدث، لكن سعر السيارة الجديدة يصل إلى نحو 219 ألف دولار.

وتستخدم الشركة الهيكل طراز «إم 58» لإنتاج السيارة ذات المحرك الأمامي والجر الخلفي. كما تم تزويد السيارة الجديدة بمحرك سعة 5 لترات ويحتوي على 8 صمامات من إنتاج «روش بريفورمنس». وتصل قوة المحرك المصنوع بالكامل من الألمونيوم إلى 600 حصان بعزم شدته 475 لبرة لكل قدم مكعب، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية. وللوصول إلى هذه القوة، فقد تم إدخال تعديلات على وحدة الكهرباء ونظام التبريد ونظام التعليق وحتى على جسم السيارة.

وبالطبع فإن هذه السيارة غالية الثمن تحتوي على مجموعة كبيرة من الكماليات والمزايا، مثل تكييف الهواء والتحكم عن بعد في كثير من الوظائف وفتح صندوق الأمتعة عن بعد، إلى جانب المقاعد المغطاة بالجلد الطبيعي والاتصال بتقنية البلوتوث والنوافذ الكهربائية، كما تم تزويدها بنظام مكابح يعمل على الأربع عجلات. وقد حصلت شركة «ريفولوجي» على ترخيص إعادة إنتاج السيارة الجديدة من شركتي «فورد» و«شيلبي» إلى جانب الطرز الأخرى الشهيرة من سيارات «موستناغ».
أميركا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة