هيئة الرياضة تعلن رسمياً فتح أبواب الملاعب للعائلات السعودية

هيئة الرياضة تعلن رسمياً فتح أبواب الملاعب للعائلات السعودية

آل الشيخ: هناك دويلة تحاول استغلال المتآمرين لضرب العلاقات الخليجية
الاثنين - 10 صفر 1439 هـ - 30 أكتوبر 2017 مـ رقم العدد [ 14216]
تركي آل الشيخ («الشرق الأوسط»)
الرياض: طارق الرشيد
أعلنت الهيئة العامة للرياضة في السعودية «رسميّاً»، السماح بدخول النساء إلى الملاعب الرياضية، وأكدت أنها بدأت في تهيئة ثلاثة ملاعب في «الرياض وجدة والدمام» لتكون جاهزة لدخول العائلات مطلع 2018، وفقاً للضوابط الخاصة بذلك.
وشدد رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ على أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان «وكما هما حريصان على التقيد بالضوابط الإسلامية ومنع المحرمات، هما حريصان أيضاً على عدم منع المباحات».
وقال آل الشيخ إن المؤامرات التي يقودها شخص من دولة خليجية لن تضر الرياضة السعودية وسيتم التصدي لها، مشيراً إلى أن «هذا الشخص ليس فيه خير لبلده الكويت؛ فكيف يكون فيه خير للمملكة».
وتابع: «هناك دويلة حاولت استغلال الموقف لصب الزيت على النار وضرب السعودية بالبحرين والكويت، وأنا أدعو أشقاءنا في هاتين الدولتين إلى إيقاف هذا التدخل، والتأكيد على أن الموضوع رياضي بحت».
وشهد المؤتمر الصحافي الذي عقده آل الشيخ يوم أمس الإعلان عن إنشاء مجمع ترفيهي شامل، وملتقى للجماهير يحتوي على «مطاعم ومقاهٍ وشاشات عرض»، في ثلاثة استادات بالرياض وجدة والدمام، مؤكداً أنها ستعمل على مدار 24 ساعة، وهي متاحة للشباب والفتيات. كما أعلن عن إعادة تنظيم أسعار تذاكر المباريات لجميع الدرجات.
كما أعلن عن إطلاق اتحاد الإعلام الرياضي واعتماد التنظيم الأساسي له تعيين وكيل هيئة الرياضة للإعلام رئيساً للاتحاد على أن يشكل مجلس الإدارة، وفقاً للائحة المعتمدة خلال 60 يوماً، وتوقيع مذكرة تفاهم مع مركز «كليفلاند كلينيك»، الذي يعد من أفضل 3 مراكز طبية بالعالم لتشغيل مستشفى الأمير فيصل بن فهد.
وبناء على ما رفعته اللجان المشكَّلَة فقد تقرر إحالة مكتب النعيم ومكتب التنمية ومكتب العربي للاستشارات الهندسية للتحقيق لوجود قصور في تنفيذ أعمالهم، وإحالة مكتب النعيم ومكتب التنمية ومكتب العربي للاستشارات الهندسية للتحقيق، وذلك لوجود قصور في تنفيذ أعمالهم، والبدء في اتخاذ الإجراءات النظامية لسحب المشاريع من مقاولي التنفيذ الذين تبين قصورهم في تأدية أعمالهم، وإنشاء مكتب في الهيئة العامة للرياضة تحت اسم إدارة المشاريع، ويرتبط برئيس مجلس الإدارة.
كما وجه بالتحقيق في عملية توريد البوابات الإلكترونية لمشروع استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وإنهاء مشروع استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة خلال مدة لا تتجاوز 18 شهراً بسعة 25 ألف متفرج، والانتهاء من مشروع إنارة منشأة نادي الطائي خلال 4 أشهر، والعمل على إنجاز منشأتي ناديي الرائد وأبها خلال مدة لا تتجاوز 18 شهراً، بالإضافة إلى سحب جميع المشاريع التابعة لشركة «الرياض للتشغيل والصيانة» البالغ عددها 9 مشاريع، والتحقيق في تعثر مشروعي مدرجات نادي الحزم وتطوير إنارة مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية بالقصيم.
السعودية رياضة

التعليقات

فؤاد نصر
البلد: 
مصر
30/10/2017 - 04:01
اننى ابارك واثمن هذه الخطوة التقدمية التى هى فى صالح المرأة السعودية والتى جاءت بناءا على المبدا الذى ارسى دعائمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولى عهده المتفتح الامير محمد بن سلمان وهو كما جاء على لسان تركى أل الشيخ رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة ان كلاهما كما هما حريصان على التقيد بالضوابط الاسلامية ومنع المحرمات هما حريصان ايضا على عدم منع المباحات وهذا المبدأ يقطع الطريق على كل الآراء المتطرفة والمتعصبة والمتشددة التى تضع العراقيل والمحاذير بالنسبة للمرأة فى امور مباحة لم يحرمها الدين عليها وكما قال شاعرنا العظيم حافظ ابراهيم : " الام مدرسة اذا اعددتها .. اعددت شعبا طيب الاعراق " فاعداد الدولة للمرأة اعدادا جيدا ينعكس اثره على المجتمع كله خاصة وان المرأة هى المدرسة الاولى التى تتولى الطفل بالرعاية والتربية
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة