السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية

السعودية ترفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية

إمهال شركات الاتصالات في المملكة أسبوعاً للتنفيذ
الخميس - 23 ذو الحجة 1438 هـ - 14 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [14170]
الرياض: «الشرق الأوسط»
وجه المهندس عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، برفع الحجب عن تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية وإتاحة استخدامها للمواطنين والمقيمين في المملكة، وأمهل كل شركات الاتصالات في البلاد أسبوعاً لتنفيذ هذا التوجيه في إطار تعزيز قيمة «العميل أولاً» كمنهجية عمل استراتيجية.
ودعا الوزير الشركات ببذل أقصى الجهد لرفع الحجب عن تطبيقات التواصل المستوفاة للمتطلبات التنظيمية لكل المستخدمين في السعودية، وإتاحة الاستفادة منها خلال أسبوع، بحيث يتم رفع الحجب ابتداء من العشرين من شهر سبتمبر (أيلول) الجاري.
وأشار السواحة، إلى أن التنسيق يتم حالياً بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة، فيما أكدت الجهات المتعاونة التزامها بتمكين الجميع من استخدام التطبيقات لإجراء المكالمات الصوتية والمرئية بأعلى جودة، على أن تتم مراجعة استيفاء جميع التطبيقات للمتطلبات بشكل دوري، وإتاحة ما يتوافق منها في حينه. وقال الوزير إن هذا التعاون المثمر بين الشركاء في قطاع الاتصالات في المملكة يأتي تحت مظلة العميل أولاً، وهي السياسة التي يعمل الجميع في إطارها لنمنح كل مشتركي الاتصالات في المملكة أرقى الخدمات التي تلبي تطلعاتهم وترضي احتياجاتهم.
وتعد السعودية، من بين أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف الذكية والمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي، ويعتبر متوسط استخدام الفرد للإنترنت عبر شبكات الجوال، ضمن الأعلى عالمياً.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة