نفرة الحجيج إلى مزدلفة ... انسيابية وطمأنينة

نفرة الحجيج إلى مزدلفة ... انسيابية وطمأنينة

الملك سلمان يصل إلى منى للإشراف على راحة حجاج بيت الله الحرام
الجمعة - 10 ذو الحجة 1438 هـ - 01 سبتمبر 2017 مـ رقم العدد [ 14157]
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يتابع من شرفة القصر الملكي في منى حركة وتنقلات الحجيج في المشاعر (واس)
المشاعر المقدسة: طارق الثقفي وإبراهيم القرشي وسعيد الأبيض ووليد الفقش
يحتفي العالم الإسلامي اليوم بعيد الأضحى المبارك. وتبادل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وقادة وزعماء الأمة الإسلامية، التهاني بحلول العيد.

ووصل خادم الحرمين الشريفين، مساء أمس، إلى مشعر منى، ليشرف مباشرة على راحة حجاج بيت الله الحرام، وما يُقدّم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

ويرعى الملك سلمان الحفل السنوي الذي يقيمه غداً في القصر الملكي للشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون الفريضة لهذا العام.

إلى ذلك، أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية, نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر عرفات إلى مزدلفة بكل يسر وسهولة و انسيابية وطمأنينة.

وأعلن أمس عن تكفل الملك سلمان بنفقات الهدي لجميع الحجاج المستضافين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لحج هذا العام البالغ عددهم 5000 حاج وحاجة.

ويرمي الحجاج، صباح اليوم، جمرة العقبة اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، بعد وقوفهم أمس بعرفات، ثم يحلقون أو يقصرون، ويتحللون بعدها من الإحرام، ويستقبلون غداً في منى أول أيام التشريق الثلاثة. وتمكّن الحجاج أمس من الوقوف على صعيد عرفات، تظللهم السكينة والأمن.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء عن إجمالي عدد الحجاج لهذا الموسم الذي بلغ أكثر من 2.3 مليون حاج. وأوضحت أن القادمين من خارج السعودية لأداء الفريضة بلغ أكثر من 1.7 مليون شخص، فيما بلغ حجاج الداخل نحو 600 ألف حاج وحاجة.

وفي مسجد نمرة، تقدم المصلين الأمير خالد الفيصل، والشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام السعودية. وألقى الشيخ الدكتور سعد الشثري المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، خطبة عرفة قبل الصلاة, وحث خلالها الحجاج على تقوى الله، والالتزام بالتوحيد، وشدد على مبادئ الأمن والاستقرار في المجتمع.

وأضاف أن المسلم يمقت الاعتداء على الآمنين من المسلمين وغيرهم في مختلف البلدان، ويدين الاعتداء والجماعات الإرهابية.

...المزيد
السعودية الحج

التعليقات

محمد درامي
البلد: 
فرنسا
01/09/2017 - 15:14
بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك يسرني أن أرفع الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله- والى سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز-حفظه الله- والى كافة الأسرة المالكة الكريمة والى حكومة وشعب المملكة العربية السعودية أسمي تهانينا سائلين الله تعالى أن يعيده علينا باليمن والبركات كما ننتهز هذه الفرصة لنرفع الى مقام خادم الحرمين الشريفين والى سمو ولي عهده الشكر والتقدير للنجاح الباهر الذي تحقق لموسم حج هذا العام 1348ه/2017م وجزاكم الله عن المسلمين كل خير.
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة