2.5 مليون حاج يقفون اليوم في عرفات

2.5 مليون حاج يقفون اليوم في عرفات

الملك سلمان يشرف من منى على راحة ضيوف الرحمن
الخميس - 9 ذو الحجة 1438 هـ - 31 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14156]
حاجان خلال وقوفهما في منى أمس أستعداداً للصعود إلى عرفات اليوم (تصوير: عدنان مهدلي)
المشاعر المقدسة: سعيد الأبيض وطارق الثقفي ووليد الفقش وإبراهيم القرشي
يقف زهاء الـ2.5 مليون حاج على صعيد عرفات اليوم (الخميس)، التاسع من ذي الحجة، في منظر مهيب، مهللين مكبرين، وذلك بعد اكتمال تصعيدهم طوال يوم أمس إلى مشعر منى بكل يسر وسهولة وأمان، حيث بدأت المناسك بالمبيت في منى ليوم «التروية» تأسياً بالسنة النبوية المشرفة.

ويشرف خادم الحرمين الشريفين، الذي سيصل إلى مشعر منى في وقت لاحق هذا اليوم، على راحة حجاج بيت الله الحرام، وما يُقدَّم لهم من خدمات وتسهيلات ليؤدوا مناسكهم بكل سهولة، ويطمئن على جميع مراحل الخطة العامة لتنقلات الحجاج في المشاعر المقدسة، فيما من المقرر أن يرعى الحفل السنوي الذي يقام بعد غد (السبت)، أول أيام التشريق، في القصر الملكي بمشعر منى، احتفاءً بزعماء الدول والشخصيات الإسلامية ورؤساء بعثات الحج الذين يؤدون الفريضة هذا العام.

إلى ذلك كشف الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن بلاده جنّدت أكثر من 300 ألف مدني وعسكري لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين رحلتهم الإيمانية.

وأكد الأمير خالد الفيصل جاهزية قطار المشاعر لنقل 365 ألف حاج، كما أنهت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة 14 مشروعا بقيمة 300 مليون ريال (80 ألف دولار)، نفذت بناء على ملاحظات اللجان الميدانية لتساهم في التسهيل وتوفير المزيد من الراحة لضيوف الرحمن، فيما تمّ توفير 21 ألف حافلة لتصعيد أكثر من مليوني حاج.

...المزيد
السعودية الحج

التعليقات

د. هاشم فلالى
31/08/2017 - 01:15
الله يتقبل من الحجاج مناسكهم ... وحجا مبرورا
عرض الكل
عرض اقل

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة