قطع لا بد لك منها هذه الأيام

قطع لا بد لك منها هذه الأيام

إكسسوارات تجمع بين العملية والحداثة وأزياء تجمع الأناقة والحيوية
الخميس - 9 ذو الحجة 1438 هـ - 31 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14156]
حقيبة من «بيلدينغ بلوك» - حقيبة من «جيروم درايفوس» - حذاء بكعب منخفض من «غوتشي» - حذاء من «ميوميو» - حذاء «بلاتفورم» من «غوتشي»
بيروت: جوسلين الأعور
لكل فصل ألوانه وأزياؤه التي تتحول إلى صيحات تجتاح شوارع الموضة العالمية، بعضها يختفي سريعاً، وبعضها يبقى معنا طويلاً. هذا الموسم لا يختلف عن غيره، لا سيما أنه زخر بالتنوع من خلال قطع نراها لأول مرة، وأخرى اختفت لسنوات طويلة ثم تم تجديدها وضخّها بروح لتناسب روح العصر وإيقاعه السريع. من أبرزها نذكر:
- البنطلون الواسع الشبيه بالتنورة، ويأتي هذا الموسم بأقمشة مطبعة أو مقلّمة، أو كلاسيكية وبألوان تتباين بين الزاهي والحيادي مثل الأسود.
- أحذية الكعب العالي والعريض، وهي موضة برزت في سبعينات القرن الماضي، وظهرت بشكل لافت في كثير من العروض المهمة، من «ميو ميو» و«غوتشي» إلى «مارك جايكوبس» وغيرهم. وتناسب هذه الأحذية البنطلونات الواسعة والطويلة فتعطي انطباعاً بالطول خصوصاً بالنسبة لصغيرات الحجم. كما تناسب الأسلوب البوهيمي الذي تُميزه التنورات والفساتين المنسدلة الطويلة.
- الأكتاف العارية المستوحاة من فساتين راقصات الفلامنكو أيضاً كانت ولا تزال قوية هذا الموسم. الجميل فيها أنها تأتي بخيارات كثيرة لتناسب كل الأذواق. فمنها من تطبعه ورود ورسمات متنوعة على أقمشة من الحرير أو التول، ومنه ما يأتي من قماش القطن أو البوبلين بلون هادئ مثل الأبيض والأزرق السماوي.
- الحقيبة الدائريّة، ويعود الفضل في انتعاشها إلى زيادة الإقبال على الحقائب صغيرة الحجم المعلقة على الكتف. تميّز الحقيبة الدائرية يعود إلى كونها تتضمن لمسة «فينتاج» خفيفة لا سيما في مناسبات السهرة والمساء عندما تكون بأقمشة مثل الساتان أو حتى من الجلد الناعم.
- الأكمام المنفوخة، التي اجتاحت كثيراً من عروض الأزياء بما فيها موسم «الهوت كوتير» فتحمل بدورها نكهة «فينتاج» تفوح أحياناً من استدارتها وانتفاخها. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النكهة مُستمدة من موضة الثمانينات من القرن الماضي، وتستحضر صورَ أنيقاتٍ نذكر منهن الراحلة ديانا كما تُذكرنا بأناقة بطلات مسلسلات تلفزيونية شهيرة في تلك الفترة مثل «دالاس» و«ديناستي».
- البنفسجي والأصفر من الألوان التي دخلت خزانة كثير من أنيقات العالم هذا الصيف، والسبب بكل بساطة أنهما لونان مثاليان لإطلالة منتعشة ومنطلقة.
- حذاء بكعب صغير موضة ظهرت في صيف 2016 وظلَّت معنا هذا الموسم أيضاً. فهو خيار مفضل للواتي لا يملن إلى الكعوب العالية جدّاً أو المنخفضة بالكامل. الجميل فيه أنه مريح يمكن المشي به لساعات كما أنه أنيق ومناسب لسهرة أو دعوة عشاء مفاجئة.
لبنان موضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة