70 قناة تغطي موسم حج 2017

70 قناة تغطي موسم حج 2017

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ
وزير الإعلام السعودي يتحدث إلى وسائل الإعلام خلال جولة في مقري الوزارة بعرفات ومنى (واس)
المشاعر المقدسة: «الشرق الأوسط أونلاين»
تقدمت أكثر من 70 قناة من مختلف أنحاء العالم بطلب نقل وتغطية موسم الحج لهذا العام 2017 بزيادة 20% عن العام الماضي، فيما أكدت وزارة الثقافة والإعلام السعودية استجابتها لجميع الطلبات.
وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عواد العواد جاهزية الوزارة والهيئات الإعلامية لتنفيذ خطتها لنقل شعائر حج هذا العام وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج، وكذلك استقبال الإعلام الداخلي والقنوات السعودية وغيرها من القنوات لنقل هذا الحدث العالمي الكبير لكل أنحاء العالم بالشكل الذي يعكس اهتمام وعناية حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وقال خلال جولة تفقدية قام بها لمقري الوزارة في عرفات ومنى، إنه يأمل أن تنعكس الاستعدادات الجيدة على الصورة التي تبث للعالم من المشاعر المقدسة، لافتا إلى حرص الوزارة على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل هذا الحدث الإيماني العظيم من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة، إضافة إلى استضافة الإعلاميين البارزين الذين يستطيعون نقل هذا الحدث كما هو ليحظى بمكانته وقيمته المهمة من خلال نقله بصورة مهنية للعالم, إلى جانب توظيف التقنية الحديثة التي ستنعكس بإذن الله على الصورة بشكل كبير .
وفي سؤال حول مركز التواصل الدولي ودوره، أفاد العواد أن الهدف الأساس منه أنه يتحدث بلغات أجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية, وكذلك التواصل مع مؤسسات الإعلام العالمي والصحافة العالمية وإيصال الرسالة الحقيقية للسعودية بلد المحبة والخير والسلام.
وأشار وزير الإعلام السعودي إلى أن أكثر من 70 قناة طلبت نقل الحدث بنسبة تفوق العام الماضي بـ20%، وجميع هذه القنوات تم الاستجابة لطلبها، وتجهيز الأماكن المناسبة لها, داعياً الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعودوا إلى ديارهم سالمين غانمين.
وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أعلنت الخميس الماضي إصدار 860 تصريحاً للوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام، منها 495 تصريحاً للإعلاميين، و12 تصريحاً لسيارات النقل الخارجي، و66 ترخيصاً للقنوات العاملة تحت الفرق الإعلامية الأجنبية.
السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة