الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

الاثنين - 6 ذو الحجة 1438 هـ - 28 أغسطس 2017 مـ
شعار شركة هيونداي موتور (رويترز)
سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
ذكرت مصادر في شركة «هيونداي موتور» أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين) أن الإضرابات العمالية السبعة التي شهدتها الشركة كبدتها خسائر إنتاج بقيمة 620 مليار وون (553 مليون دولار)، في الوقت الذي ينظم فيه عمال الشركة النقابيون إضرابا جزئيا اليوم.

وذكرت نقابة عمال «هيونداي موتور» أن عمال الفترة الصباحية في المصانع الرئيسية في مدينة «أولسان» على بعد 414 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة سول ينظمون إضرابا عن العمل لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ونصف من صباح اليوم، مضيفة أن عمال الفترة المسائية سينفذون إضرابا لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الثامنة مساء.

وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن النقابة التي تمثل نحو 50 ألف عامل ستشارك في الجولة رقم 28 من المفاوضات مع إدارة الشركة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.

تطالب النقابة بزيادة الأجر الشهري الأساسي للعمال بمقدار 154883 وون مع صرف مكافأة نسبتها 30 في المائة من صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي ككل.

من ناحيتها، عرضت الشركة زيادة الأجر الأساسي بمقدار 42879 وون شهريا ومكافأة تعامل 200 في المائة من الأجر الأساسي بالإضافة إلى مليون وون. وعندما رفضت النقابة هذا العرض رفعته الشركة إلى 250 في المائة من الأجر الأساسي إلى جانب 5.‏1 مليون وون.
كوريا الجنوبية هيونداي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة