الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

شعار شركة هيونداي موتور (رويترز)
شعار شركة هيونداي موتور (رويترز)
TT

الإضرابات العمالية تكلف «هيونداي موتور» 553 مليون دولار

شعار شركة هيونداي موتور (رويترز)
شعار شركة هيونداي موتور (رويترز)

ذكرت مصادر في شركة «هيونداي موتور» أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم (الاثنين) أن الإضرابات العمالية السبعة التي شهدتها الشركة كبدتها خسائر إنتاج بقيمة 620 مليار وون (553 مليون دولار)، في الوقت الذي ينظم فيه عمال الشركة النقابيون إضرابا جزئيا اليوم.
وذكرت نقابة عمال «هيونداي موتور» أن عمال الفترة الصباحية في المصانع الرئيسية في مدينة «أولسان» على بعد 414 كيلومتر جنوب شرقي العاصمة سول ينظمون إضرابا عن العمل لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الحادية عشرة ونصف من صباح اليوم، مضيفة أن عمال الفترة المسائية سينفذون إضرابا لمدة 4 ساعات اعتبارا من الساعة الثامنة مساء.
وأشارت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن النقابة التي تمثل نحو 50 ألف عامل ستشارك في الجولة رقم 28 من المفاوضات مع إدارة الشركة بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الأجور.
تطالب النقابة بزيادة الأجر الشهري الأساسي للعمال بمقدار 154883 وون مع صرف مكافأة نسبتها 30 في المائة من صافي أرباح الشركة خلال العام الماضي ككل.
من ناحيتها، عرضت الشركة زيادة الأجر الأساسي بمقدار 42879 وون شهريا ومكافأة تعامل 200 في المائة من الأجر الأساسي بالإضافة إلى مليون وون. وعندما رفضت النقابة هذا العرض رفعته الشركة إلى 250 في المائة من الأجر الأساسي إلى جانب 5.‏1 مليون وون.


مقالات ذات صلة

رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن مع «هيونداي»

الاقتصاد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يتحدث مع رئيس العمليات بشركة «هيونداي للصناعات الثقيلة» على هامش جولته التفقدية بمدينة أولسان بكوريا الجنوبية (الموقع الإلكتروني لقناة السويس)

رئيس هيئة قناة السويس يبحث سبل التعاون في مجال بناء السفن مع «هيونداي»

بحث رئيس هيئة قناة السويس المصرية سبل التعاون في مجال بناء السفن والوحدات البحرية مع الرئيس التنفيذي للعمليات بترسانة «هيونداي» للصناعات الثقيلة بارك جونغ كوك.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
الاقتصاد خلال توقيع شركة «هيونداي موتور» اتفاقية مع «صندوق الاستثمارات العامة» السعودي للاستثمار المشترك لإنشاء مصنع لتجميع السيارات في 22 أكتوبر (وكالة يونهاب الكورية)

«هيونداي» تسجل نمواً كبيراً بأرباحها بفضل الأداء الجيد في السعودية وفيتنام

أعلنت شركة «هيونداي» الكورية الجنوبية للهندسة والبناء يوم الثلاثاء أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 38.9 في المائة خلال عام 2023.

«الشرق الأوسط» (سيول)
يوميات الشرق «هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة

«هيونداي» تطور روبوتات وبرامج قيادة بالولايات المتحدة

أعلنت مجموعة «هيونداي موتور» الكورية الجنوبية، اليوم (الأحد)، أنها ستستثمر خمسة مليارات دولار إضافية في الولايات المتحدة لتطوير الروبوتات وبرامج القيادة الذاتية، وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلانها عن استثمار بحجم مماثل لبناء مصنع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة، وفق وكالة الانباء الالمانية. أعلن ذلك رئيس مجموعة «هيونداي موتور» جيونج وي - سيون، في اجتماعه مع الرئيس الأميركي جو بايدن؛ الذي كان يقوم بزيارة لسيول. ونقلت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية عن رئيس مجلس الإدارة «تخطط مجموعة هيونداي موتور لاستثمار خمسة مليارات دولار إضافية حتى عام 2025، ما سيعزز تعاوننا مع الشركات الأميركية في تقنيات م

«الشرق الأوسط» (سيول)
الاقتصاد أرباح متاجر «هيونداي» في الربع الثاني تفوق التقديرات

أرباح متاجر «هيونداي» في الربع الثاني تفوق التقديرات

أعلنت إدارة مجموعة "هيونداي ديبارتمنت ستور" الكورية الجنوبية لمتاجر التجزئة عن أرباح تشغيلية للربع الثاني من هذا العام فاقت متوسط تقديرات المحللين، حسب وكالة الأنباء الألمانية. وذكرت وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم (الخميس) أن أرباح التشغيل بلغت 69. 57 مليار ون (6. 49 مليون دولار) في الربع الثاني من هذا العام، مقابل 13. 8 مليار ون في الربع نفسه من العام الماضي. وكان متوسط التقديرات للأرباح التشغيلية هو 09. 53 مليار ون. وبلغت مبيعات المجموعة 78. 863 مليار ون (5. 742 مليون دولار)، حيث زادت بنسبة 67% على أساس سنوي. وكان متوسط التقديرات للمبيعات في الربع الثاني هو 16. 742 مليار ون.

«الشرق الأوسط» (سيول)
الاقتصاد «أرامكو» السعودية تستحوذ على 17 % من «هيونداي أويل بنك» الكورية

«أرامكو» السعودية تستحوذ على 17 % من «هيونداي أويل بنك» الكورية

أعلنت شركة «أرامكو» السعودية، اليوم (الجمعة)، عن اكتمال صفقة استحواذ شركة «أرامكو فيما وراء البحار بي. في.»، وهي إحدى شركاتها التابعة لها، على حصة 17 في المائة من شركة «هيونداي أويل بنك» الكورية الجنوبية، وهي شركة تابعة لشركة «هيونداي» للصناعات الثقيلة القابضة. وتقدّر قيمة الاستثمار بنحو 1.2 مليار دولار.

«الشرق الأوسط» (الظهران)

الذهب يتراجع مع ترقب مؤشرات على اتجاه أسعار الفائدة الأميركية

بائع يرتب عقداً ذهبياً داخل صالة عرض للمجوهرات الذهبية في مدينة كوتشي جنوب الهند (رويترز)
بائع يرتب عقداً ذهبياً داخل صالة عرض للمجوهرات الذهبية في مدينة كوتشي جنوب الهند (رويترز)
TT

الذهب يتراجع مع ترقب مؤشرات على اتجاه أسعار الفائدة الأميركية

بائع يرتب عقداً ذهبياً داخل صالة عرض للمجوهرات الذهبية في مدينة كوتشي جنوب الهند (رويترز)
بائع يرتب عقداً ذهبياً داخل صالة عرض للمجوهرات الذهبية في مدينة كوتشي جنوب الهند (رويترز)

تراجعت أسعار الذهب، يوم الاثنين، مع ترقب المتعاملين مزيداً من البيانات الاقتصادية الأميركية، في حين أظهرت تقارير الأسبوع الماضي أن التضخم يستقرّ، ما رفع التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيتجه لخفض أسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

وبحلول الساعة 0546 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المائة إلى 2321.11 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد صعوده أكثر من 1 في المائة يوم الجمعة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6 في المائة إلى 2335.30 دولار للأوقية.

ومن المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأميركية (الثلاثاء)، وبيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية (الخميس)، وقراءات أولية لمؤشرات مديري المشتريات (الجمعة). ومن المقرر أيضاً أن يتحدث عدد من مسؤولي بنوك الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

وأظهرت البيانات، الصادرة الأسبوع الماضي، بعض الضعف في ضغوط الأسعار في الولايات المتحدة، ما يشير إلى أن سوق العمل تفقد زخمها، وتبقي آمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر (أيلول) حية.

ووفقاً لأداة «فيد ووتش» التابعة لـ«سي إم إي»، يتوقع المتعاملون بنسبة 68 في المائة خفض الفائدة في سبتمبر، مقارنة بتوقعات بنحو 63 في المائة قبل بيانات أسعار المنتجين يوم الخميس الماضي.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عوائد.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.4 في المائة إلى 29.13 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.5 في المائة إلى 953.30 دولار، وخسر البلاديوم 0.1 في المائة إلى 889.21 دولار.