مهرجان «#عم_نحلمك_لبنان» يعد جمهوره بعروض لم يشاهدها من قبل

مهرجان «#عم_نحلمك_لبنان» يعد جمهوره بعروض لم يشاهدها من قبل

الاحتفالات الصيفية في بيروت مستمرة
الأحد - 28 ذو القعدة 1438 هـ - 20 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14145]
راغب علامة وشيرين معاً في «عم نحلمك لبنان»
بيروت: «الشرق الأوسط»
عروض مميزة، وقد تكون أجمل ما يشاهده اللبنانيون هذا الصيف، سيقدمها مهرجان beasts الذي يقام على الواجهة البحرية للعاصمة، وينطلق مساء الخميس 24 أغسطس (آب)، ويستمر 11 يوماً. المهرجان برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وبالشراكة مع بلدية بيروت، وهو يجمع بين الفن والرياضة والابتكار.
بادرت إلى المهرجان جمعية (beasts)، Beirut Events and Street Shows وتقدمه بنسخته الأولى تحت عنوان #عم_نحلمك_لبنان، وهو من تنظّيم شركة (باكستيدج بروداكشنز) ومن المتوقع أن يشكّل حدثاً مهماً، له مفهوم جديد، حيث يجمع نشاطات وعروضاً عالمية متنوعة، تُنظّم في لبنان للمرة الأولى. ويتميز الحدث باستهدافه جميع الفئات العمرية وبتجهيزه بكل ما يلزم كي لا يستثني أحداً بمن فيهم ذوو الاحتياجات الخاصة. كما تقام النشاطات على امتداد مساحة واجهة بيروت البحرية، ويشكّل قرية تتنوع فيها الأقسام والأنشطة الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية والعروض الرياضية العالمية.
تضم القرية منطقة مخصصة للأطفال، بإدارة «ليتل مي»، تحتوي على مجموعة من الألعاب المسلية مجهّزة وفق معايير السلامة المعتمدة دولياً، ومناطق أخرى للعروض العالمية الحصرية، وللسهرات الفنية.
وسيتميز حفل الافتتاح، يوم الخميس 24 أغسطس بحضور مجموعة من الرسميين ووجوه اجتماعية وإعلامية وثقافية وفنية مميزة، بعرض سمعي وبصري، تحت عنوان «#عم_نحلمك_ لبنان»، يُهدى إلى ذكرى الرئيس الراحل رفيق الحريري، على وقع ألعاب نارية ضخمة تضيء سماء العاصمة. ويعتمد هذا العرض السمعي والبصري على تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، وهو يروي حلم الوطن عبر لوحات فنية ملونة تشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين وأكثر من 40 راقصاً وراقصة. جدير بالذكر، أن العرض هو فكرة سامي صعب، وكتابة الشاعر نزار فرنسيس، وإخراج وسام سمَيرة، وتوزيع موسيقي لناصر الأسعد، والتكنولوجيا البصرية لأمين سماقية.
تمتد النشاطات على مدى 11 يوماً، بحيث تفتح القرية أبوابها من الرابعة بعد الظهر وحتى منتصف الليل، بدءاً من 24 أغسطس وحتى 3 سبتمبر (أيلول)، ويقدّم لجميع رواده عروضاً يمكن الاستمتاع بها عبر الحصول على بطاقة دخول بسعر رمزي للكبار، ومجاناً للأطفال دون عشر سنوات. هذا فضلاً عن العروض الخاصة التي تتنوع بين رياضية عالمية وسهرة فنية يحييها النجمان راغب علامة وشيرين عبد الوهاب، إلى جانب العرض السمعي البصري، حيث يمكن لرواد المهرجان حجز بطاقات الدخول إليها مسبقاً.
كل أيام المهرجان هناك عرض لسيارات (فورمولا1) ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة، وسيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية، يمكن لزوار المهرجان اختبار تجربة استثنائية بمشاهدتها عن كثب. ويوم الجمعة 25 يقدم السوبرستار راغب علامة ونجمة مصر شيرين عبد الوهاب سهرة شرقية مميزة. وبدءاً من هذا اليوم أيضا وحتى الختام، سباق يومي للسيارات.
وأيام 24 و27 و31 من أغسطس: عروض سمعية وبصرية وفنية ثلاثية الأبعاد، تحت عنوان «#عم_نحلمك_لبنان»، تستخدم فيها آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال مضيفة إليها عناصر مائية ونارية عبر لوحات فنيّة ملونة بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين.
أما الأربعاء 30 والخميس 31 أغسطس أول العروض المنتظرة للنجم العالمي في القيادة الاستعراضية للسيارات Terry Grant في لبنان. الجمعة والسبت 1 و2 سبتمبر محبو الرياضات الخطيرة على موعد مع فريق (ماسترز أوف ديرت) العالمي للدراجات النارية، الذي يزور لبنان للمرة الأولى، لتقديم عروض السيارات الرباعية والدراجات الهوائية والنارية على حلبة مخصصة لذلك ضمن المهرجان.
أما الختام يوم الأحد في 3 سبتمبر، فسيكون مع عروض لألعاب نارية ضخمة، تقدمها فرق متخصصة.
ويمكن لمن يريد، وطيلة أيام المهرجان زيارة «سوق الأكل»، وصالونات خارجية، للاستمتاع بمغيب الشمس بجو من الموسيقى والاحتفالات المرافقة في المكان.
وتهدف جمعية (beasts) المنظمة لهذا النشاط إلى تفعيل الاقتصاد اللبناني وتنشيط دورته من خلال نشاطات سياحية وترفيهية وثقافية تجذب آلاف الزوار وعدداً كبيراً من المستثمرين.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة