إلتون جون يكشف عن أكثر عادة يبغضها على الإطلاق

أيقونة الغناء البريطاني تمنّى لو يُسوَّى «الآيس كريم» بالتفاح والشمّام

العادة بالفعل لا تُطاق (أ.ب)
العادة بالفعل لا تُطاق (أ.ب)
TT

إلتون جون يكشف عن أكثر عادة يبغضها على الإطلاق

العادة بالفعل لا تُطاق (أ.ب)
العادة بالفعل لا تُطاق (أ.ب)

كشف المغنّي البريطاني الشهير إلتون جون عمّا يبغض أكثر من أي شيء آخر.

وواجه الفنان البالغ 77 عاماً، الذي اشتهر بأغنيته «تايني دانسر»، سلسلة مشكلات صحّية، بما فيها عدوى شديدة في عينيه جعلته يعاني ضعف البصر.

والشهر الماضي، قال إنه لم يتبقَّ كثير من جسده بعدما أجرى جراحات إزالة للبروستاتا، والزائدة الدودية، واللوزتين. وفي مقابلة جديدة له مع صديقه ديفيد فيرنيش ضمن بودكاست «روثي تيبل»، تحدَّث عن حبّه للطعام، وشارك تجارب الطهو التي أثَّرت فيه.

ذكرت «إندبندنت» أنّ فيرنيش توقّف عند تجربته عاملاً في مجال الضيافة بكندا، فقال: «تتعلّم كثيراً عن طبيعة البشر، لأنك تُراقب حرص الناس الشديد على طعامهم. كانت تجربة تعليمية ثرية».

وأعاد جون، الذي تحدَّث عن نشأته في منزل بلدي (مسكن للإيجار تملكه البلدية)، التأكيد على أهمية موظّفي الضيافة، قائلاً: «أحبُّ المطاعم التي أذهب إليها لأنني أحبُّ موظّفيها». وأضاف: «أكره الأشخاص الذين يتصرّفون بتعجرف معهم، وأعرف كثيراً من الناس في مجالي يتحدّثون إليهم بتكبُّر. هذه العادة هي أكثر ما أبغض على الإطلاق». تحدّث أيضاً عن تغييرات مسَّت بنمط حياته، فرضها مروره بتجربة صحّية صعبة: «يمكنني تناول تفاحة أو بعض الشمّام. ما دام أنك متعقِّل في اختيارك، فلن يرفع ذلك مستوى السكر بدمك. لكن ما أشتاق إليه هو الشوكولاته والآيس كريم، لا أستطيع تناول الآيس كريم». وكشف جون عن قائمة الأطعمة التي يتمنّى تناولها في آخر وجبة له قبل الموت: «لن تحتوي إلا على الحلويات، لأنني لا أستطيع تناولها الآن! سأختار الآيس كريم، والدونات، وفطيرة التفاح، وتفاحة الراوند المفتتة».

يُذكر أنّ أيقونة الغناء البريطاني الشهير اعتزل الجولات الموسيقية منذ الصيف الماضي، لكنه قال منذ ذلك الحين إنه وجد السعادة في هذا القرار.

ومن المقرَّر عرض فيلم «جون إلتون: لم يفُت الأوان بعد» عبر قناة «ديزني بلس» في 13 ديسمبر (كانون الأول)، وهو من إخراج ديفيد فيرنيش وجي آر كاتلر، ويعرض لقطات حيّة غير مسبوقة من حفلات النجم على مدار الـ50 عاماً الماضية، بالإضافة إلى مقتطفات من مذكراته المكتوبة بيده، ولقطات حديثة له مع عائلته.


مقالات ذات صلة

يوميات الشرق الرجال في جميع أنحاء العالم اكتسبوا طولاً ووزناً أسرع مرتين من النساء على مدار القرن الماضي (د.ب.أ)

طول ووزن الرجال زادا بمقدار الضعف مقارنة بالنساء خلال القرن الماضي

قالت دراسة جديدة إن الرجال في جميع أنحاء العالم اكتسبوا طولاً ووزناً أسرع مرتين من النساء على مدار القرن الماضي، مما أدى إلى اختلافات أكبر بين الجنسين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق شعار «نتفليكس» (د.ب.أ)

بعد تخطي عدد مشتركيها الـ300 مليون... «نتفليكس» ترفع أسعارها في عدد من الدول

سجلت «نتفليكس» نحو 19 مليون اشتراك جديد خلال الربع الأخير من عام 2024، ليصل مجموع مشتركيها إلى 301.6 مليون.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق كائنات مستقلّة ثمة مَن يطالب بحرّيتها (أ.ب)

5 أفيال ممنوعة من الحرّية في أميركا لأنها «ليست بشراً»

قضت المحكمة العليا في ولاية كولورادو الأميركية بأنّ 5 أفيال في حديقة حيوان بالولايات المتحدة ليست بشراً، وبالتالي لا تملك الحق البشري في إطلاقها من حديقة حيوان.

«الشرق الأوسط» (كولورادو (الولايات المتحدة))
يوميات الشرق حبٌ بطَعْم خاص (غيتي)

مقهى في برلين للزبائن... والقطط

أسَّس ريتشارد غوتلوب وشريكه باتريك فراونهايم مقهى «النعناع البرّي» بوسط برلين، ليتيح مساحة يمكن للبشر فيها أن ينعموا بصحبة القطط، في جوّ من الألفة.

«الشرق الأوسط» (برلين)

مصر: «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية» يسعى لدورة «مميزة» تتحدى ضعف الميزانية

المخرجة هالة جلال وفريق عمل المهرجان خلال المؤتمر الصحافي (إدارة المهرجان)
المخرجة هالة جلال وفريق عمل المهرجان خلال المؤتمر الصحافي (إدارة المهرجان)
TT

مصر: «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية» يسعى لدورة «مميزة» تتحدى ضعف الميزانية

المخرجة هالة جلال وفريق عمل المهرجان خلال المؤتمر الصحافي (إدارة المهرجان)
المخرجة هالة جلال وفريق عمل المهرجان خلال المؤتمر الصحافي (إدارة المهرجان)

كشف مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة عن برنامج دورته الـ26، التي تقام خلال الفترة من 5 إلى 11 فبراير (شباط) المقبل، وتحمل اسم المخرج علي الغازولي، أحد رواد السينما التسجيلية في مصر، وتشهد تكريم نُخبة من أبرز رواد مخرجي الأفلام التسجيلية والقصيرة، من بينهم: نبيهة لطفي، وعطيات الأبنودي، وتهاني راشد، وماهر راضي، وسمير عوف، إضافة للمخرجين الكاميروني جان ماري تينو، والأميركي روس كفمان، اللذين يعقد معهما المهرجان لقاءات متخصصة حول مسيرتهما.

وأعربت المخرجة هالة جلال، رئيسة المهرجان، خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد ظهر الأربعاء، عن تمنياتها بأن تكون هذه الدورة فرصة للقاء السينمائيين لعمل مشاريع مشتركة، مؤكدة دعوتها لسينمائيين من مختلف العالم «على قدر الإمكان»، وعَدّت المهرجان فرصة للأفلام الجيدة لكي تفوز بجوائز حتى لو كانت ضئيلة، مؤكدة أن التكريم لأي سينمائي يكمن في عرض فيلمه بالمهرجان، وأن ينال استحسان النقاد. وأشارت إلى الاهتمام بوجود تنوع كبير في جنسيات الأفلام بمشاركة أفلام من أفريقيا وأميركا اللاتينية والهند وأوروبا والمنطقة العربية ومصر.

ولفتت رئيسة المهرجان، التي تقوده للمرة الأولى، إلى أن فريق العمل بذل جهداً كبيراً لتحقيق برنامج متميز في ظل ميزانية ضئيلة جداً، وأكدت حرصها على اختيار أفلام جيدة، مؤكدة أن المهرجان لجأ إلى شراكات مع عدة جهات، من بينها: هيئة تنشيط السياحة، والهيئة العليا للإعلام، ومصر للطيران، التي قدمت دعماً عينياً للمهرجان، إضافة لدعم بعض السفارات وشركات إنتاج مصرية.

جانب من حضور المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن تفاصيل المهرجان (إدارة المهرجان)

واستحدث المهرجان هذه الدورة جائزة خاصة، من خلال ورشة يقيمها بعنوان «ذاكرة المكان»، حيث تقدم من خلالها مشاريع أفلام يجري تصوير جزء منها بالقاهرة وجزء آخر بالإسماعيلية ومدن القناة، وتقام بإشراف المخرجين تغريد العصفوري وشريف فتحي اللذين أكدا أن الهدف من الورشة هو الحفاظ على ذاكرتنا في الأحياء والمدن وعلاقة الإنسان بالمكان، ويشارك بها شباب من 6 جامعات مصرية، وتقام بالتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري وشركة «الإسماعيلية».

ويقيم المهرجان ثلاث مسابقات للأفلام الطويلة والقصيرة وأفلام الطلبة التي تم تغيير اسمها إلى «أفلام النجوم الجديدة»، ويشارك بمسابقة الأفلام الطويلة 10 أفلام هي: «السهر ليلاً» من الكونغو، و«فدائي» من فلسطين، و«شهيد» من إيران وألمانيا، و«كان مساء وكان صباحاً يوماً واحداً» من مصر، و«خط التماس» من لبنان، و«يوميات العبث» من كوبا، و«الاتحاد» من أميركا، و«برناو بارك» من سويسرا، و«حين تمنح الأشجار الحياة» من الأرجنتين، و«الليل لا تزال تفوح منه رائحة البرود» من موزمبيق، ويرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة المخرج الكاميروني جان ماري تينو الذي يكرمه المهرجان.

فيما تضم لجنة تحكيم الأفلام القصيرة 24 فيلماً؛ وكشفت المخرجة ماجي مرجان، مديرة البرنامج، عن اختيار هذه الأفلام من بين 2300 فيلم تقدمت للمهرجان عبر مشاركة عدد كبير من المبرمجين، ويرأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الفرنسية سولونج بوليه.

أما مسابقة «النجوم الجديدة» فتضم 17 فيلماً لمخرجين من القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وأسوان، وتترأس التونسية إنصاف وهيبة لجنة تحكيمها.

ملصق الدورة الـ26 من المهرجان (إدارة المهرجان)

وخارج المسابقة تشهد هذه الدورة برنامج «سينما العالم»، ويضم 25 فيلماً، وذكرت المخرجة حنان راضي المشرفة على البرنامج أن غالبية الأفلام المشاركة حازت على جوائز من مهرجانات مرموقة.

وأشاد المخرج أشرف فايق بقدرة فريق عمل المهرجان برئاسة المخرجة هالة جلال، في أول دورة تترأسها، على تقديم برنامج متكامل للدورة 26 تميز باستحداث برامج جديدة واختيارات فيلمية جيدة، في ظل ميزانية ضئيلة لم تتجاوز الـ3 ملايين جنيه (الدولار يوازي 50.33 جنيه مصري) لمهرجان دولي يقام خارج القاهرة ويدعو صناع أفلام من كل أنحاء العالم، كما أن هالة جلال تغلبت على ذلك بالعمل وفريق عملها كمتطوعين.

وأشار المخرج المصري إلى أن هذه الدورة لم تكن لتقام في ظل عدم تعيين رئيس للمركز القومي للسينما المنوط بالإنفاق على المهرجان، وأيضاً في غياب تعيين رئيس للرقابة حتى الآن مما يعرقل عمل المهرجان.