مسلسل «البطريق»... صراع الشر والفوضى في مدينة «غوثام»

يستكمل سلسلة أفلام «باتمان»... واحتفالية خاصة لعرضه عربياً

مسلسل «البطريق» في عرضه الأول (osn+)
مسلسل «البطريق» في عرضه الأول (osn+)
TT

مسلسل «البطريق»... صراع الشر والفوضى في مدينة «غوثام»

مسلسل «البطريق» في عرضه الأول (osn+)
مسلسل «البطريق» في عرضه الأول (osn+)

قبل ساعات من طرحه رسمياً في جميع أنحاء العالم، أقيمت احتفالية كبرى لإطلاق المسلسل القصير «البطريق» (The Penguin)، في عرضه الأول بالشرق الأوسط، بإمارة دبي؛ وهو العمل المكمِّل لأحداث سلسلة أفلام «باتمان» العالمية.

وتدور الأحداث في الفترة اللاحقة لاختفاء «باتمان»، ويعرض حالة الفوضى التي عاشتها مدينة «غوثام» بعد وفاة زعيم الجريمة «كارمين فالكوني»، إذ يستغل «أوزوالد كوب» الفرصة للسيطرة على عالم الجريمة في المدينة، ويواجه خصوماً أشداء بمَن فيهم ابنة «كارمين»، وعائلة «ماروني» بزعامة «سلفاتور ماروني».

يكشف المسلسل الصراع المحتدم على السلطة والمؤامرات والتحالفات غير المتوقَّعة، وشهدت الحلقة الأولى منه بعنوان «بعد ساعات»، سعي «أوزوالد كوب» إلى السيطرة على شبكة الجريمة داخل المدينة بعد اختفاء زعيم المافيا الذي كان يعمل «أوز» نائباً له، وذلك بتشجيع من والدته التي ترى فيه إمكان أن يحقّق أحلامه التي سعى دائماً من أجلها، وينجح في التخلُّص من أحد أعدائه عبر التحكُّم في الشاب «فيكتور أجيلار».

مسلسل «البطريق» يجسّد صراع الخير والشرّ (OSN+)

مسلسل «البطريق» من إنتاج «HBO»، ويُعرض حصرياً في منطقة الشرق الأوسط عبر منصة «OSN+». يتألّف موسمه الأول من 8 حلقات؛ من بطولة من كولين فاريل بدور «أوزوالد كوب»، وكريستين ميليوتي بدور «صوفيا فالكون»، ورينزي فيليز بدور «فيكتور أجيلار»، ومايكل كيلي بدور «جوني فيتي»؛ وهو من إخراج مات ريفز.

من جهته، تحدّث الرئيس التنفيذي لـ«OSN+»، إيلي حبيب، عن العرض الأول قائلاً: «نعتزّ بكوننا نعرض حصرياً عبر منصتنا مسلسل (البطريق) الذي يُعدّ أحد أهم الأعمال المنتظر عرضها عبر العالم، والذي يتميّز بالإثارة والتشويق والمفاجآت».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «المسلسل باكورة الأعمال الحصرية التي ستُقدّم للجمهور خلال الفترة المقبلة، إذ ستكون هناك أعمال جديدة بالتعاون مع (Max Originals)، وأفلام (Warner Bros. Pictures)».

مسلسل «البطريق» يُعدُّ امتداداً لسلسلة أفلام «باتمان» (osn+)

أما الفنان السعودي مهند الحمدي، ضيف شرف حفل إطلاق المسلسل، فقال لـ«الشرق الأوسط»: «بدأت قصة عشقي له منذ طفولتي من خلال لعب (الكوميكس)، واستمرّت مع السلسلة الرائعة لـ(باتمان)، واليوم نرى عملاً جديداً مختلفاً في 8 حلقات يُظهر صراع الشرّ بجميع أنواعه في مدينة غوثام».

وعن توقّعاته للحلقات المقبلة، ختم: «الحلقة الأولى رائعة، وأتشوّق لرؤية الاتفاقات والمراهنات خلال الحلقات المقبلة، وهل سيصبح (أوزو) هو المتحكّم في المدينة».


مقالات ذات صلة

شكري أنيس فاخوري لـ«الشرق الأوسط»: هم مترجمو قصص درامية وليسوا مؤلفين

يوميات الشرق فاخوري أول من كتب دراما الـ«سوب أوبرا» (فيسبوك)

شكري أنيس فاخوري لـ«الشرق الأوسط»: هم مترجمو قصص درامية وليسوا مؤلفين

في رأي شكري أنيس فاخوري أن التّكريم يبرهن على حب الناس للمكرَّم فيحفّزه ويعزّز ثقته بنفسه. وصار اسمه اليوم محفوراً في القلوب وفي التاريخ.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق الممثلة اللبنانية ندى أبو فرحات (إنستغرام)

ندى أبو فرحات من قلب بيروت... مسرح تحت القصف

النيران تسيّج المدينة، ونارٌ من نوعٍ آخر تتّقد على خشبات مسارحها. «في انتظار بوجانغلز» جزء من هذه الفورة المسرحية البيروتية، وبطلتها الممثلة ندى أبو فرحات.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق توقيع البروتوكول المشترك (صفحة الشركة المتحدة بفيسبوك)

«الممثلين المصرية» و«المتحدة» للحدّ من «بطالة الفنانين»

بعد تفاقُم أزمة «بطالة الفنانين»، وشكوى بعضهم من عدم الاستعانة بهم، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن بروتوكول تعاون للاستعانة بالفنانين.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق محمد أنور مع أكرم حسني في كواليس التصوير (الشركة المنتجة)

«ديبو»... مسلسل مصري يراهن على الكوميديا وجمهور «المنصات»

في إطار اجتماعي يمزج بين الكوميديا والرّعب، تدور أحداث مسلسل «ديبو»، من بطولة الممثل المصري محمد أنور، ويُعرض على منصة «يانغو بلاي» في 12 حلقة.

أحمد عدلي (القاهرة)
يوميات الشرق الفنان المصري الراحل هشام سليم (فيسبوك)

فنانون ونقاد يستعيدون ذكرى هشام سليم بأدواره «الأيقونية»

استعاد فنانون ونقاد بمصر أصداء مسيرة الفنان هشام سليم، في الذكرى الثانية لرحيله، التي تحل، الأحد، ممثلة في أدوار «أيقونية» أدّاها.

رشا أحمد (القاهرة )

مصر: مهرجان الخيول العربية الأصيلة يلفت الاهتمام

مسابقات اختيار أفضل جواد وفرس (محافظة الشرقية)
مسابقات اختيار أفضل جواد وفرس (محافظة الشرقية)
TT

مصر: مهرجان الخيول العربية الأصيلة يلفت الاهتمام

مسابقات اختيار أفضل جواد وفرس (محافظة الشرقية)
مسابقات اختيار أفضل جواد وفرس (محافظة الشرقية)

للعام الـ28، تستضيف محافظة الشرقية (دلتا مصر)، مهرجان الخيول العربية الأصيلة، ليتسابق نحو 200 جواد عربي أصيل على لقب «أفضل فرس»، خلال الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر (أيلول) الجاري، مع توزيع مجسمات لأحصنة جامحة على الفائزين بمسابقة «جمال الخيل».

وكان محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني أعلن عن بدء مسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة بقرية الفروسية في مدينة بلبيس بمشاركة 121 من الخيل العربية من دول مصر والسعودية والكويت والإمارات وقطر.

المهرجان الذي تنظمه محافظة الشرقية بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، والذي يقام تحت رعاية وزارتَي السياحة والآثار والشباب والرياضة، يعد فرصة رائعة للاستمتاع بمشاهدة الخيول العربية الأصيلة، التي تعد من أجمل وأمهر الخيول في مصر، تحت إشراف لجنة تحكيم متخصصة، وفق تصريحات للمحافظ.

وفاز في مسابقة «جمال الخيل» بمجموعة المهرات التي هي أقل من سنة (أ) المهرة «حلوة الشامسي» بالمركز الأول، في حين فازت المهرة «سمرة ناسيتا» بالمركز الثاني، وحصلت المهرة «جميلة الأبعدي» على المركز الثالث، وجاءت المهرة «قمر الببلاوي» في المركز الرابع، وحصلت المهرة «مليكة الأبعدي» على المركز الخامس.

في حين جاءت نتيجة المجموعة السادسة للفرسان أكبر من 6 سنوات بفوز الفرس «مرجانة الجميل» بالمركز الأول، والفرس «عزبة تميم» بالمركز الثاني، والفرس «ريحانة الصافنات» بالمركز الثالث، والفرس «حسناء الدالي» بالمركز الرابع، والفرس «قمرنا الجميل» بالمركز الخامس.

الدول المشاركة في مهرجان الخيول العربية (محافظة الشرقية)

وأشاد المحافظ بـ«المستوى المتميز لمهرجان الشرقية للخيول العربية وما لمسه من تنافس شريف بين الخيول المشاركة في المسابقات الخاصة بجمال الخيول»، لافتاً إلى أن «اليوم الثاني من المهرجان يشهد استكمال فعاليات مسابقات جمال الخيل، في حين يشهد اليوم الثالث مسابقة تراث أدب الخيل».

وقالت المتحدثة باسم محافظة الشرقية الدكتورة أسماء عبد العظيم إن «المهرجان ينقسم إلى مسابقات الجمال التي يشارك فيها 121 فرساً، ومسابقات الأدب التي يشارك فيها 67 فرساً». وأضافت لـ«الشرق الأوسط» أن «افتتاح المهرجان كان باهراً، خصوصاً مع مشاركة القوات الجوية بالقوات المسلحة المصرية بعرض رائع بالطائرات في سماء المهرجان؛ إذ أضفت فخامة ورقياً على أجواء المهرجان، كما شارك في المهرجان اتحاد الفروسية في مسابقة التقاط الأوتاد، وكذلك بعروض الترويض التي أظهرت قوة ومهارة الخيل».

جانب من مهرجان الخيول العربية (محافظة الشرقية)

وعلى هامش المهرجان الذي يأتي ضمن فعاليات احتفالات محافظة الشرقية بعيدها القومي، افتتح المحافظ معرضاً للحرف اليدوية تحت عنوان «أيادي الشرقية» بمشاركة 10 عارضين، وذلك في أرض الفروسية بمدينة بلبيس، ويضم منتجات أصحاب الحرف اليدوية من «فخار وسجاد وخزف ومشغولات يدوية وعرائس خشبية وأنتيكات وكروشيه والسجاد اليدوي والكليم»، وهي المنتجات التي تعكس أصالة وجودة المنتج المصري.

وتضمن المعرض أعمالاً متنوعة تعكس أصالة التراث العربي الأصيل بما يضمه من رصيد حضاري وفكري وثقافي، وأشاد محافظ الشرقية بـ«المستوى المتميز للمنتجات المعروضة».

كما شهد المهرجان عدة احتفالات فنية خلال الافتتاح، تنوعت بين الفقرات الموسيقية والأغاني والرقصات الشعبية والاستعراضية، بالإضافة إلى استعراض لأعلام الدول المشاركة بالخيول.

وأوضحت المتحدثة باسم المحافظة أن «الافتتاح شهد مشاركة من فرقة الفنون الشعبية ببورسعيد (عجميات)، كما شارك (كورال) جامعة الزقازيق بمجموعة من الأغنيات الوطنية».

وأقيم على هامش المهرجان أيضاً معرض للفنون التشكيلية بالاشتراك مع مؤسسة «الفن والحياة»، شارك فيه 25 فناناً تشكيلياً من مختلف محافظات مصر بلوحاتهم التي تجسد مشاهد متنوعة للخيل العربي الأصيل.

مسابقات متنوعة يشهدها مهرجان الخيول (محافظة الشرقية)

وذكرت الدكتورة أسماء عبد العظيم أن «المشاركات العربية كانت مميزة خلال المهرجان، وأن هذا المهرجان من شأنه أن يساهم في التنشيط السياحي بالمحافظة؛ نظراً لاهتمام الكثير من الدول العربية والأجنبية بالخيل العربي الأصيل»، وأشارت إلى أن «محافظة الشرقية بها العديد من المقومات السياحية، خصوصاً أنها تشتهر برياضة صيد الطيور المهاجرة، في نهاية ديسمبر (كانون الأول) وبداية يناير (كانون الثاني)، كما تشتهر بالسياحة الدينية لوجود عدد من الكنائس والمساجد الأثرية بها، بالإضافة للمواقع الأثرية الفرعونية في منطقتَي تل بسطا وصان الحجر، فضلاً عن مواقع لمسار العائلة المقدسة».