بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد

بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد
TT

بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد

بسلاح الخصوصيّة... مشاهير حافظوا على علاقات طويلة الأمد

غالباً ما يتحوّل الضوء الذي يسطع على المشاهير إلى شهبٍ حارق، فكيف إذا كانت الأنوار مسلطة على ثنائيٍّ مشهور؟ وما حصل مع النجمَين جنيفر لوبيز وبن أفليك أعاد التذكير بخطورة الأضواء المصوّبة على العلاقات الخاصة.

لكن في مقابل خصوصية لوبيز وأفليك التي تزعزع جزءٌ منها بسبب عدسات الصحافة وصفحات التواصل الاجتماعي، نجح عددٌ لا يُستهان به من الثنائيات الشهيرة في حماية علاقاتهم من الاحتراق. وقد أثبت حزام الأمان الذي سيّجوا به علاقاتهم أنه ذو صلاحيّة طويلة الأمد، رغم تحدّيات عصر السوشيال ميديا الذي يتغذّى على الفضائح ويخترق الأبواب الموصدة.

أعاد طلاق جنيفر لوبيز وبن أفليك التذكير بخطورة الأضواء المسلطة على حياة الثنائيات من المشاهير (أ.ب)

جوليا روبرتس ودانييل مودر

بعد انطلاقةٍ صاخبة لحياتها العاطفيّة بموازاة صعودها السينمائي الصاروخي في مطلع التسعينات، أدركت الممثلة جوليا روبرتس أنّ عليها حماية حياتها العاطفية من عيون الصحافة والجمهور. فبعد 7 علاقاتٍ شغلت الرأي العام وانتهت كلّها بالفشل، اختارت «محبوبة الجماهير» عام 2002 زواجاً هادئاً وبعيداً عن الأضواء.

خلال تصويرها فيلم «The Mexican» عام 2000، التقت روبرتس بالمصوّر دانييل مودر الذي أصبح زوجها بعد سنتَين. منذ ذلك الحين، ما عادت تتعامل روبرتس مع حياتها الخاصة كما كانت تفعل سابقاً، أي أنها وضعتها في الظلّ قدر المستطاع. تنشر صورها وزوجها وأولادهما الثلاثة بين الحين والآخر على حساباتها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، إلّا أنّ الأمر يتوقف عند هذا الحدّ ولا يسيل الكثير من حبر الصحافة.

الممثلة جوليا روبرتس المصوّر دانييل مودر زواج مستمر منذ 22 سنة (أ.ب)

آشتون كوتشر وميلا كيونيس

على خُطى روبرتس سار الممثلان آشتون كوتشر وميلا كيونيس. تزوّج الفنانان عام 2015، بعد أن كان كوتشر قد انفصل عن الممثلة ديمي مور التي تكبره بـ15 عاماً. أثار زواجه من مور، الذي استمرّ 6 سنوات، ضجّة إعلاميّة كبيرة، كما تعرّض النجم الشاب لانتقاداتٍ لاذعة.

عن سابق تصوّر وتصميم، أبعدَ كوتشر علاقته بكيونيس عن الأضواء. يعلّق على هذا القرار قائلاً: «كان عليّ أن أمرّ بأصعب تجربة حتى أتعلّم كم أنّ الخصوصيّة ثمينة. تعلّمت أنّ اعتماد الخصوصية أسلوب عيش يعود بالفائدة على أمور كثيرة في حياتك، وفي طليعتها العلاقات. سأفعل كل ما في وسعي كي أحافظ على خصوصية هذا الزواج».

الممثلان آشتون كوتشر وميلا كيونيس زواج مستمر منذ 9 سنوات (أ.ب)

إيفا ميندز وراين غوسلينغ

من بين أكثر ثنائيات هوليوود تحفّظاً حين يتعلّق الأمر بالشراكة العاطفية، الممثلان راين غوسلينغ وإيفا ميندز، إلى درجة أنه من شبه المستحيل أن يُعثر لهما على صورٍ معاً.

بدأت علاقتهما عام 2011 بعد أن التقيا في تصوير أحد أفلامهما المشتركة، وبعد 3 سنوات رُزقا بطفلتهما الأولى. لكن لا يُعرَف المزيد عن تفاصيل حياتهما بما أنهما يُبقيانها عمداً طيّ الكتمان، وتعود المرة الأخيرة التي شوهدَ فيها غوسلينغ وميندز معاً على السجّادة الحمراء، إلى عام 2012.

في ردٍ على أحد التعليقات عبر «إنستغرام» حول عدم نشرها صوراً لعائلتها، قالت ميندز: «لطالما رسمت حدوداً واضحة لكلّ ما يخص شريكي وابنتيّ. سأتحدّث عنهما طبعاً، لكن ضمن حدود ولن أنشر صوراً عن حياتنا اليوميّة».

الممثلان راين غوسلينغ وإيفا ميندز في صورة نادرة معاً خلال ألعاب باريس الأولمبية (أ.ف.ب)

بينيلوبي كروز وخافيير بارديم

رغم شهرتهما العابرة للحدود، استطاع الممثلان الإسبانيان خافيير بارديم وبينيلوبي كروز الحفاظ على خصوصيّة علاقتهما. منذ ارتباطهما عام 2010، هما لا يضعان زواجهما تحت الضوء ويفصلانه عن حياة النجوميّة.

بينهما 3 أولاد لكن لا يُعرَف الكثير عن التفاصيل الخاصة، إذ تتجنّب كروز أن تنشر الصور والأخبار المتعلّقة بعائلتهما، على الرغم من كونها ناشطة جداً على وسائل التواصل الاجتماعي.

الممثلان خافيير بارديم وبينيلوبي كروز زواج مستمر منذ 14 سنة (أ.ب)

دانييل كريغ وريتشل وايز

حتى «جيمس بوند» يخشى على خصوصيّته من فضول الآخرين. نادراً ما يتحدّث الممثل البريطاني دانييل كريغ عن زواجه بزميلته ريتشل وايز، وهما متّفقان في هذا الشأن منذ ارتباطهما عام 2011.

غالباً ما تعبّر وايز عن اقتناعها بضرورة حماية حياتهما الخاصة بسبب نجوميّة زوجها الكبيرة. حتى إنّ زفافهما لم يحضره سوى 4 أشخاص من بينهم ابنة كريغ وابن وايز من زيجتَين سابقتَين. أما طفلتهما التي ولدت عام 2018 فهما لم يعلنا عن اسمها ولم ينشرا لها أي صورة حتى اللحظة.

الممثلان دانييل كريغ وريشتل وايز متزوّجان منذ عام 2011 (أ.ف.ب)

داكوتا جونسون وكريس مارتن

لا توفّر عدسات المصوّرين فرصة لالتقاط لحظةٍ تجمع بين الممثلة داكوتا جونسون ومغنّي فريق «كولدبلاي» كريس مارتن. إلّا أن المهمة ليست بهذه السهولة، فنادراً ما يظهر النجمان معاً وهما لا يلبّيان الدعوات كثنائيّ، مع أن جونسون شوهدت مراتٍ عدّة وهي تحضر حفلات الفريق.

بدأت العلاقة بينهما عام 2017، ومنذ ذلك الحين حافظت على أكبر قدرٍ من الكتمان. ولعلّ طلاق مارتن الصاخب من الممثلة غوينيث بالترو عام 2015، دفع بالموسيقى إلى التمسّك بالخصوصية. من جانبها، تبدو الممثلة الشابة راضية عن ذلك، وهي قالت في إحدى المقابلات إنهما حريصان على تلك الخصوصية انطلاقاً من تقديرهما للوقت الثمين الذي يقضيانه معاً، بعيداً عن عيون العامّة.

الممثلة داكوتا جونسون ومغنّي فريق «كولدبلاي» كريس مارتن (إكس)

سلمى حايك وفرنسوا هنري بينو

لا تبخل الممثلة سلمى حايك على متابعيها بنشر الصوَر المتعلّقة بأعمالها ويوميّاتها، أما صورها مع زوجها رجل الأعمال فرنسوا هنري بينو فتبقى قليلة.

تزوّج الثنائي الشهير في باريس عام 2009، وقد وُجّهت انتقادات كثيرة إلى النجمة العالمية حينذاك وهي اتُهمت بأنها تلهث خلف ثروة بينو. ولعلّ التجريح الذي تعرّضت له، دفعها إلى إبقاء العلاقة في الظلّ مع مرور السنوات.

الممثلة سلمى حايك ورجل الأعمال فرنسوا هنري بينو زواج مستمر منذ سنة 2009 (إنستغرام)

سكارلت يوهانسون وكولن جوست

تبدو الممثلة سكارلت يوهانسون أكثر حرصاً من زميلتها حايك، فهي لا تملك حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي. منذ زواجها من الإعلامي التلفزيوني كولن جوست عام 2020 ضمن حفل لم يحضره سوى المقرّبين، أبقت يوهانسون على تفاصيل حياتها الشخصية بعيداً عن الإعلام. وفي إحدى مقابلاتها التلفزيونية، كانت قد أقرّت بأنّ «إنستغرام» لا يشبهها ويصيبها بالقلق، وبأن لا طاقة لديها على فتح حساب على المنصة.

الممثلة سكارلت يوهانسون والإعلامي كولن جوست متزوّجان منذ 2020 (أ.ب)

دوللي وكارل... 58 عاماً في الظل

ومن بين الثنائيات الشهيرة التي استطاعت الحفاظ على زيجاتٍ وشراكاتٍ سليمة وطويلة الأمد، ولم تسمح للإعلام ولا للرأي العام باختراق خصوصيتها، الممثلة كاميرون دياز وزوجها الموسيقي بنجي مادن. أما أسطورة موسيقى الـ«كانتري» دوللي بارتون فمتزوّجة منذ عام 1966 من كارل دين، لكنه لم يرافقها يوماً إلى حفل فنّي وهي لم تتحدّث عنه إلى الصحافة لأنها تضع الخصوصية في الطليعة.

من الصور النادرة التي تجمع المغنية دوللي بارتون بزوجها كارل دين (إنستغرام)

وكذلك يفعل كلٌ من بطلة مسلسل «ذا كراون» إيميلدا ستونتون وزوجها الممثل جيم كارتر، والممثلة آن هاثاواي وزوجها المنتج آدم شولمان، والممثلة كيت وينسلت وزوجها رجل الأعمال إدوارد آبل سميث.


مقالات ذات صلة

علاقات الحب الطويلة من إليزابيث تايلور إلى جنيفر لوبيز... ما السبب وراء النهايات الحزينة؟

يوميات الشرق الزوجان في عام 2022  (أ.ف.ب)

علاقات الحب الطويلة من إليزابيث تايلور إلى جنيفر لوبيز... ما السبب وراء النهايات الحزينة؟

هل لم يعد للحب مكان في هوليوود التي تبيع قصص الحب والرومانسية للعالم؟ بالنسبة لجنيفر لوبيز وبن أفليك تبدو الإجابة «نعم». حين أعلن أفليك ولوبيز («بينيفر» كما…

«الشرق الأوسط» (لندن)
يوميات الشرق جنيفر لوبيز وبن أفليك... طلاق بعد زواج دام عامَين (رويترز)

جنيفر لوبيز وبِن أفليك... تعدّدت الأسباب والفراق واحد

ما هي الأسباب التي فرّقت بين جنيفر لوبيز وبن أفليك بعد قصة حبٍ دامت عقدّين وزواجٍ دام سنتَين؟

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق فيلم «داديو» من بطولة شون بن وداكوتا جونسون (سوني بيكتشرز)

«داديو»... 90 دقيقة سينمائية داخل سيارة أجرة

ثنائيّ سينمائي لا تتوقّعه العين ذاك الذي يشكّله الممثلان شون بن وداكوتا جونسون في فيلم «داديو»، والعمل عبارة عن محاولة غير مكتملة للغوص في الأعماق النفسية.

كريستين حبيب (بيروت)
يوميات الشرق الحرفان الأولان من كلمة "ذكاء اصطناعي" على اللوحة الأم للكمبيوتر في هذه الصورة الملتقطة في 23 يونيو 2023 (رويترز)

نقابة ممثلي هوليوود تقر اتفاقاً لاستنساخ أصوات الممثلين عبر الذكاء الاصطناعي

أعلنت نقابة ممثلي هوليوود التوصل إلى اتفاق مع منصة ناراتيف لتسويق المواهب عبر الإنترنت يسمح للممثلين ببيع حقوق استنساخ أصواتهم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

«الشرق الأوسط» (هوليوود)
يوميات الشرق الممثّل رايان رينولدز يحمل الكلبة بيغي (رويترز)

الكلبة «الأبشع» في بريطانيا تصبح نجمة في هوليوود

لم يتخيّل أحد أن تتحوّل الكلبة «الأبشع» في بريطانيا إلى نجمة هوليوودية

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

في أستراليا... قانون يتيح للموظفين تجاهل اتصالات مديريهم بعد ساعات العمل

القانون يمنح الموظفين حق تجاهل مكالمات أو رسائل مديريهم بعد الانتهاء من عملهم اليومي (رويترز)
القانون يمنح الموظفين حق تجاهل مكالمات أو رسائل مديريهم بعد الانتهاء من عملهم اليومي (رويترز)
TT

في أستراليا... قانون يتيح للموظفين تجاهل اتصالات مديريهم بعد ساعات العمل

القانون يمنح الموظفين حق تجاهل مكالمات أو رسائل مديريهم بعد الانتهاء من عملهم اليومي (رويترز)
القانون يمنح الموظفين حق تجاهل مكالمات أو رسائل مديريهم بعد الانتهاء من عملهم اليومي (رويترز)

يتيح قانون جديد دخل حيز التنفيذ في أستراليا للموظفين حق تجاهل مكالمات أو رسائل مديريهم، بعد الانتهاء من عملهم اليومي.

وحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، فإن القانون الجديد لا يحظر على أصحاب العمل الاتصال بالموظفين بعد ساعات العمل. لكن، بدلاً من ذلك، فإنه يمنح الموظفين الحق في تجاهل اتصالات مديريهم بعد انتهاء العمل، إذا اختاروا ذلك، دون خوف من تعرضهم للتوبيخ أو العقاب.

وإذا لم يمتثل أصحاب العمل لهذا الأمر، فيمكن للموظف تقديم شكوى للجنة العمل العادلة في أستراليا، والتي ستتدخل وتجبر المدير على التوقف عن الاتصال بالموظف مقدم الشكوى بعد ساعات العمل.

وقد يؤدي عدم الامتثال لأوامر لجنة العمل العادلة إلى فرض غرامة تصل إلى 94 ألف دولار أسترالي (63 ألف دولار أميركي) على الشركة.

ورحبت المنظمات التي تمثل العمال بهذه الخطوة. وقال مجلس النقابات العمالية الأسترالي إن هذه الخطوة «ستعزز التوازن بين العمل والحياة».

ومع ذلك، كان هناك رد فعل متباين على القانون الجديد من قبل الموظفين.

وقالت راشيل عبد النور التي تعمل في مجال الإعلانات، لوكالة «رويترز» للأنباء: «أعتقد أنه من المهم حقاً أن تكون لدينا قوانين مثل هذه».

وأضافت: «نحن نقضي كثيراً من وقتنا ممسكين بهواتفنا، ومستعدين في أي وقت للرد على اتصالات أو رسائل مديرينا، وقد كان من الصعب بالنسبة لنا أن نرفض هذا الأمر».

ومع ذلك، لا يشعر آخرون بأن القواعد الجديدة ستحدث فرقاً كبيراً بالنسبة لهم.

وقال ديفيد برينان، وهو عامل في قطاع الخدمات المالية، لـ«رويترز»: «أعتقد أنها فكرة ممتازة. ولكنني أشك في أنها ستلقى قبولاً في صناعتنا، لأكون صادقاً. فنحن نتقاضى أجوراً جيدة، ومن المتوقع منا أن نحقق أهدافاً متميزة في عملنا. ومن ثم فإننا دائماً ما نشعر بأننا مضطرون إلى العمل على مدار الساعة لتحقيق هذه الأهداف».

وأشار استطلاع للرأي نُشر العام الماضي إلى أن الأستراليين يعملون في المتوسط ​​281 ساعة إضافية غير مدفوعة الأجر سنوياً.