معرض لـ«فن البريك» في لندن

شاهده أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم

هيكل عظمي من الديناصور «ريكس» (معرض لندن)
هيكل عظمي من الديناصور «ريكس» (معرض لندن)
TT

معرض لـ«فن البريك» في لندن

هيكل عظمي من الديناصور «ريكس» (معرض لندن)
هيكل عظمي من الديناصور «ريكس» (معرض لندن)

تتضمن المجموعة المعروضة في معرض «فن البريك» The Art of Brick بلندن العديد من المنحوتات إلى جانب نسخ مُعاد تصورها لبعض روائع الفن العالمي الأكثر شهرة، مثل تمثال ديفيد لمايكل أنجلو، ولوحة «ليلة النجوم» لفان غوخ، ولوحة «الموناليزا» لليوناردو دافينشي.

ومن بين المعروضات أيضاً، سيجد الزائرون نسخة بطول 6 أمتار لهيكل عظمي من الديناصور «ريكس» ومجموعة مبتكرة متعددة الوسائط من صور مكعبات اللعب «ليغو» التي تم إنتاجها بالتعاون مع المصور الحائز على الجوائز دين ويست، فلا تفوتوا هذا المعرض المثير الذي شاهده أكثر من 10 ملايين شخص حول العالم.

ويمكنك العثور على الإلهام في المعرض واستكشاف منطقة اللعب والبناء الخاصة بنا لإنشاء منحوتات «ليغو» الخاصة بك، وستجد أيضاً متجراً لبيع الهدايا يضم منتجات حصرية من «ليغو» حتى تتمكن من الإبداع في المنزل.

ويذكر أن المعرض يقام في «Boiler House» أو (بيت الغلاية) وهو مستودع قديم مذهل من الطوب يعود تاريخه إلى ثلاثينات القرن التاسع عشر. ويُعرف «بيت الغلاية» على نطاق واسع بأنه أحد أكثر الأماكن الفريدة في لندن، وقد استضاف كل شيء بدءاً من الحفلات وموائد العشاء والمعارض والأسواق وحفلات إطلاق المنتجات وصولاً إلى المؤتمرات والمعارض التجارية.

ويضم «بيت الغلاية» أيضاً فناءً كبيراً وحديقة مسورة مجهزة لأمسيات الصيف والاستراحة في الهواء الطلق على حدٍ سواء.


مقالات ذات صلة

زهرة الجاكاراندا الساحرة في لشبونة... جمالُها «يستحق تحمُّل الإزعاج!»

يوميات الشرق السحر لونه بنفسجيّ (أ.ف.ب)

زهرة الجاكاراندا الساحرة في لشبونة... جمالُها «يستحق تحمُّل الإزعاج!»

ما إنْ يحلّ الربيع، حتى تكتسي شوارع لشبونة بلونَي زهرة الجاكاراندا الأزرق والبنفسجي، فأصبح هذا المشهد صورة ملازِمة لاسم العاصمة البرتغالية، وبطاقة بريدية لها.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
صحتك امرأة تعاني من «كورونا طويل الأمد» في فلوريدا (رويترز)

مرضى «كورونا طويل الأمد» أكثر عرضة للاكتئاب... و«الصعوبات المالية»

أفادت دراسة علمية جديدة بأن الأشخاص الذين يعانون من «كورونا طويل الأمد» أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب والقلق بمرتين، وأنهم يواجهون «صعوبات مالية» أكثر من غيرهم.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
تكنولوجيا «أوبن إيه آي» تتوقع أن يحقق النموذج الجديد المستوى التالي من القدرات التي تخطط للوصول إليه (أ.ب)

«أوبن إيه آي» تبدأ تدريب نموذج جديد «رائد» للذكاء الاصطناعي

قالت شركة «أوبن إيه آي»، الثلاثاء، إنها بدأت تدريب نموذج جديد رائد للذكاء الاصطناعي من شأنه أن يحل محل تقنية «جي بي تي 4 (GPT- 4)».

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
يوميات الشرق وصفت هذه الحفلات بأنها تبقيها على اتصال بإنسانيتها (غادة غانم)

غادة غانم لـ«الشرق الأوسط»: هذه الاحتفالات الغنائية تبقيني على اتصال بإنسانيتي

ضمن حملة لدعم صندوق الدكتور غسان أبو ستة في مستشفى الجامعة الأميركية تحيي السوبرانو غادة غانم حفلاً غنائياً مُهدى إلى فلسطين.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق كثير من الأشخاص يحرصون على أخذ بعض الأطعمة معهم إلى الشاطئ (رويترز)

5 أطعمة تجنب أخذها إلى الشاطئ

يحرص كثير من الأشخاص على أخذ بعض الأطعمة معهم إلى الشاطئ حيث يكونون عرضة للجوع إذا قضوا وقتاً طويلاً هناك.

«الشرق الأوسط» (لندن)

حُكم بحبس وكيل أعمال حلمي بكر يلفت الاهتمام في مصر

الموسيقار الراحل حلمي بكر (فيسبوك)
الموسيقار الراحل حلمي بكر (فيسبوك)
TT

حُكم بحبس وكيل أعمال حلمي بكر يلفت الاهتمام في مصر

الموسيقار الراحل حلمي بكر (فيسبوك)
الموسيقار الراحل حلمي بكر (فيسبوك)

لفت خبر الحكم على وكيل أعمال الموسيقار المصري الراحل حلمي بكر الاهتمام في مصر، وتصدر اسم بكر مؤشرات البحث بموقع «غوغل»، الثلاثاء، عقب قرار محكمة جنح العجوزة معاقبة «وكيل الأعمال»، بالحبس 3 سنوات وغرامة قدرها 50 ألف جنيه (الدولار يعادل 47.60 جنيه مصري).

وكان الموسيقار حلمي بكر قد تقدم ببلاغ ضد وكيل أعماله اتهمه فيه بالتزوير والسرقة، أواخر العام الماضي 2023، وتحدث بكر حينها لوسائل إعلامية عن تعرضه لعملية نصب واستيلاء على أموال خاصة به من أحد البنوك بمبلغ يتعدى مليوني جنيه عن طريق تزوير توقيعه البنكي، وذلك أثناء تعرضه لأزمة مرضية، لافتاً إلى أنه علم بالواقعة حين قام بمراجعة البنك في أمور مالية أخرى، وفق قوله.

من جانبها، قالت سماح القرشي أرملة الموسيقار الراحل حلمي بكر، إن «الحكم بالحبس والغرامة تم غيابياً، وليس لديها علم بأي مستجدات أخرى، وهل سيتم الاستئناف على الحكم أو لا»، ولفتت القرشي إلى أنها كانت تتمنى أن يرى بكر في حياته الحكم الذي أعاد له حقوقه التي تم الاستيلاء عليها، مؤكدة في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، أنها «لن تتنازل عن أي حق من حقوقها مطلقاً، ولن تتهاون مع أي شخص، خصوصاً من أساء لها وشَهّر بها»، مشيرة إلى أن «هناك تفاصيل أخرى خاصة بقضية التشهير بها من قبل إحدى الشخصيات بمصر سوف تعلن عنها قريباً».

الموسيقار الراحل حلمي بكر وزوجته وابنته (الشرق الأوسط)

وفي وقت سابق تصدرت أخبار حلمي بكر الرأي العام في مصر بعد إعلان خبر وفاته أول مارس (آذار) الماضي عن عمر يناهز 86 عاماً؛ وذلك بسبب نشوب أزمة بين أفراد عائلته أدت إلى تأخير دفن جثمانه منذ إعلان خبر وفاته حتى وصول ابنه هشام من أميركا، كما وصل الأمر حينها إلى تبادل الاتهامات بين أشقائه وأرملته بمحاولة اختطاف جثمانه وإخفاء تصريح الدفن أثناء نقله من إحدى المحافظات المصرية، مما استدعى التدخل الرسمي حينها لإنهاء الأمر.

وقدم الموسيقار المصري حلمي بكر (1937 - 2024) أكثر من 1500 لحن لكبار المطربين في العالم العربي، من بينهم وردة الجزائرية، وفايزة أحمد، ونجاة الصغيرة، وياسمين الخيام، وأصالة، وسميرة سعيد، وعماد عبد الحليم، وغادة رجب، وعُلية التونسية.

كما ألف بكر موسيقى مسرحيات غنائية كثيرة، من بينها «سيدتي الجميلة»، و«موسيقى في الحي الشرقي»، وأفلام «شيء من العذاب»، و«لمن تشرق الشمس»، و«النشالة»، و«آخر الرجال المحترمين»، وفوازير نيللي «الخاطبة»، و«أم العريف»، ومع شريهان «حول العالم»، وقدم مع يحيى الفخراني والراحلة هالة فؤاد فوازير «المناسبات».