نشوى مصطفى: استعدت لياقتي الفنية في «إمبراطورية ميم»

قالت لـ«الشرق الأوسط» إن جمهور خالد النبوي يتمتع بخصوصية شديدة

نشوى مصطفى في لقطة من العمل (الشركة المنتجة)
نشوى مصطفى في لقطة من العمل (الشركة المنتجة)
TT

نشوى مصطفى: استعدت لياقتي الفنية في «إمبراطورية ميم»

نشوى مصطفى في لقطة من العمل (الشركة المنتجة)
نشوى مصطفى في لقطة من العمل (الشركة المنتجة)

قالت الفنانة نشوى مصطفى إن ردود الفعل بشأن ظهورها في مسلسل «إمبراطورية ميم» فاقت توقعاتها، مؤكدةً أنها محظوظة بالمشاركة في هذا العمل، وأنها استعادت لياقتها الفنية، بعد تغيبها عشر سنوات عن الساحة الدرامية.

وتشارك نشوى مصطفى في العمل مع خالد النبوي، وحلا شيحة، من سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، عن رواية الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، وإخراج محمد سلامة.

نشوى على بوستر مسلسل «إمبراطورية ميم»

وقالت نشوى في حديثها لـ«الشرق الأوسط» إن «المخرج محمد سلامة، هو السبب الأساسي لقبولها دور أخت خالد النبوي في المسلسل»، موضحةً أنه «على الرغم من قلة الأعمال التي أخرجها، لكنه متميز في توجيه الفنانين، ويستطيع طوال الوقت أن يكون سبباً في تفوق الممثل في الدور الذي يؤديه، ولذلك طلبت منه توجيهي باستمرار لنصل إلى أفضل نتائج ممكنة».

وأشارت نشوى إلى أن وجود خالد النبوي بطلاً للعمل من أهم وأقوى أسباب موافقتها على المشاركة، مشيرةً إلى أنها شاركت معه في عدة أعمال سابقة، وتربطها به علاقة صداقة، معتبرة أن «جمهور خالد النبوي يتمتع بخصوصية شديدة، ويضمن النجاح لأي عمل»، وفق تعبيرها.

نشوى ومحمود حافظ في مشهد مشترك من المسلسل (الشركة المنتجة)

وذكرت نشوى أنها «تلقت الكثير من الرسائل التي تشيد بدورها في العمل»، لافتةً إلى أنها تعيش حالة من السعادة بشأن الاستقبال الجماهيري لدورها، خصوصاً أن «عدداً كبيراً من المتابعين أرسلوا إليها يؤكدون أنهم يرونها على الشاشة أختاً لهم وليس لـ(مختار)، وهي الشخصية التي يؤديها خالد النبوي في المسلسل».

وعن غيابها لنحو عشر سنوات عن الدراما منذ آخر ظهور لها في مسلسل «أنا وبابا وماما» عام 2014، تقول نشوى إنها «قدمت الكثير من البرامج خلال تلك الفترة، وبالتالي لم تكن غائبة تماماً عن المشهد، لكنها لم تجد في الأدوار التي كانت تُعرض عليها ما يلائمها».

وأوضحت نشوى أن «عملها في تقديم البرامج طوال السنوات العشر الأخيرة منحها الفرصة لترفض أدواراً لا تناسبها، ولا تتنازل عن رغبتها في تقديم محتوى جيد».

وأشارت إلى أنها «تعتز بهذه التجربة التي سمحت لها بالتعرف على عوالم جديدة عليها واكتساب خبرات كبيرة».

نشوى أكدت أنها تلقت العديد من الرسائل التي تشيد بدورها في المسلسل (حسابها على «فيسبوك»)

وعن أكثر ما أرهقها خلال تصوير المسلسل، قالت نشوى إن «محاولتها استعادة لياقتها الفنية بعد عشر سنوات من الغياب تطلّبت منها الكثير من الجهد والتركيز، بخلاف جداول التصوير والانتظار لساعات طويلة للانتهاء من مشهد، وهو الأمر الذي لم تكن معتادة عليه منذ سنوات».

بينما تؤكد أنه «على الرغم من أن الأمر قد يبدو مرهقاً فإنها تنتظر أوقات التصوير، لتقابل زملاءها الذين باتوا جزءاً من أسرتها بالفعل، حيث يتميز العمل بجو أسريّ وصداقات حميمة وهو ما يظهر على الشاشة ويشعر به المشاهد الذي لا يمكن خداعه».

وعن استثمار مشاركتها بالمسلسل في أعمال مقبلة، أكدت الفنانة المصرية أن «ردود الفعل التي تلقتها جعلتها تتمسك أكثر بعدم قبول أي أدوار من أجل الوجود فقط، وإنما يجب أن يحمل الدور قيمة تضاف إليها، ويمنحها مساحة تستطيع من خلالها تقديم الجديد للعمل ولنفسها»، موضحةً أنها «لم تحسم بعدُ مشاركتها في مشاريع فنية خلال الفترة المقبلة».


مقالات ذات صلة

«إقامة جبرية» يراهن على جاذبية «دراما الجريمة»

يوميات الشرق هنا الزاهد بطلة المسلسل (الشركة المنتجة)

«إقامة جبرية» يراهن على جاذبية «دراما الجريمة»

يراهن صناع مسلسل «إقامة جبرية» على جاذبية دراما الجريمة والغموض لتحقيق مشاهدات مرتفعة.

انتصار دردير (القاهرة )
يوميات الشرق خالد النبوي ويسرا اللوزي مع المخرج أحمد خالد خلال التصوير (الشركة المنتجة)

خالد النبوي يعوّل على غموض أحداث «سراب»

يؤدي خالد النبوي في مسلسل «سراب» شخصية «طارق حسيب» الذي يتمتّع بحاسّة تجعله يتوقع الأحداث قبل تحققها.

انتصار دردير (القاهرة)
يوميات الشرق أحمد زكي مجسداً شخصية عبد الحليم حافظ (يوتيوب)

دراما السيرة الذاتية للمشاهير حق عام أم خاص؟

تصبح المهمة أسهل حين تكتب شخصية مشهورة مذكراتها قبل وفاتها، وهذا ما حدث في فيلم «أيام السادات» الذي كتب السيناريو له من واقع مذكراته الكاتب الراحل أحمد بهجت.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
يوميات الشرق أحمد مكي يقدم شخصية «شمس الغاوي» في رمضان 2025 (حسابه بموقع فيسبوك)

«الغاوي» رهان أحمد مكي الجديد في الدراما الرمضانية

يراهن الفنان المصري أحمد مكي على خوض ماراثون «الدراما الرمضانية» المقبل بمسلسل «الغاوي» الذي يشهد ظهوره بشخصية مختلفة عما اعتاد تقديمه من قبل.

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق تخرج أمل بوشوشة من ذلك الصندوق الذي يصوّر الحياة بحجم أصغر (حسابها في «فيسبوك»)

أمل بوشوشة... «شوطٌ كبير» نحو الذات

تعلم أمل بوشوشة أنّ المهنة قد تبدو جاحدة أسوة بمجالات تتعدَّد؛ ولا تنتظر دائماً ما يُشبع الأعماق. أتاح «المهرّج» مساحة لعب أوسع. منحها إحساساً بالخروج من نفسها.

فاطمة عبد الله (بيروت)

«ملتقى طويق للنحت» يحتفي بتجارب الفنانين

الملتقى يتيح فرصة مشاهدة عملية النحت الحي والتمتُّع بتفاصيل الصناعة (واس)
الملتقى يتيح فرصة مشاهدة عملية النحت الحي والتمتُّع بتفاصيل الصناعة (واس)
TT

«ملتقى طويق للنحت» يحتفي بتجارب الفنانين

الملتقى يتيح فرصة مشاهدة عملية النحت الحي والتمتُّع بتفاصيل الصناعة (واس)
الملتقى يتيح فرصة مشاهدة عملية النحت الحي والتمتُّع بتفاصيل الصناعة (واس)

يحتفي «ملتقى طويق الدولي للنحت 2025» بتجارب الفنانين خلال نسخته السادسة التي تستضيفها الرياض في الفترة بين 15 يناير (كانون الثاني) الحالي و8 فبراير (شباط) المقبل، تحت شعار «من حينٍ لآخر... متعة الرحلة في صِعابها»، وذلك بمشاركة 30 فناناً من 23 دولة حول العالم.

ويُقدّم الملتقى فرصة مشاهدة عملية النحت الحي، حيث ينشئ الفنانون أعمالاً فنية عامة، ويُمكِن للزوار التواصل والتفاعل المباشر معهم، وتبادل الثقافات، واكتشاف الأساليب والأدوات المستخدمة في عملهم.

وسيصاحب فترة النحت الحي برنامج الشراكة المجتمعية، الذي يضم 11 جلسة حوارية، و10 ورش عمل مُثرية، و6 برامج تدريبية، إلى جانب الزيارات المدرسية، وجولات إرشادية ستُمكِّن المشاركين والزوار من استكشاف مجالات فن النحت، وتعزيز التبادل الفني والثقافي، واكتساب خبرة إبداعية من مختلف الثقافات من أنحاء العالم.

وتركز الجلسات على الدور المحوري للفن العام في تحسين المساحات الحضرية، بينما ستستعرض ورش العمل الممارسات الفنية المستدامة، مثل الأصباغ الطبيعية. في حين تتناول البرامج التدريبية تقنيات النحت المتقدمة، مثل تصميم المنحوتات المتحركة.

من جانبها، قالت سارة الرويتع، مديرة الملتقى، إن نسخة هذا العام شهدت إقبالاً كبيراً، حيث تلقّت ما يزيد على 750 طلب مشاركة من 80 دولة حول العالم، مبيّنة أن ذلك يعكس مكانة الحدث بوصفه منصة حيوية للإبداع النحتي والتبادل الثقافي.

وأعربت الرويتع عن طموحها لتعزيز تجربة الزوار عبر البرامج التفاعلية التي تشمل ورش العمل والجلسات الحوارية والجولات الفنية، مشيرة إلى أن الزوار سيتمكنون من مشاهدة المنحوتات النهائية في المعرض المصاحب خلال الفترة بين 12 و24 فبراير.

تعود نسخة هذا العام بمشاركة نخبة من أبرز النحاتين السعوديين، وتحت إشراف القيمين سيباستيان بيتانكور مونتويا، والدكتورة منال الحربي، حيث يحتفي الملتقى بتجربة الفنان من خلال تسليط الضوء على تفاصيل رحلته الإبداعية، بدءاً من لحظة ابتكاره للفكرة، ووصولاً إلى مرحلة تجسيدها في منحوتة.

وفي سياق ذلك، قال مونتويا: «نسعى في نسخة هذا العام من المُلتقى إلى دعوة الزوار للمشاركة في هذه الرحلة الإبداعية، والتمتُّع بتفاصيل صناعة المنحوتات الفنية».

ويعدّ الملتقى أحد مشاريع برنامج «الرياض آرت» التي تهدف إلى تحويل مدينة الرياض لمعرض فني مفتوح عبر دمج الفن العام ضمن المشهد الحضري للعاصمة، وإتاحة المجال للتعبير الفني، وتعزيز المشاركات الإبداعية، بما يتماشى مع مستهدفات «رؤية السعودية 2030».