محتـــــــــــــــــــوى مـــــــــروج

«أتموسفير كانيفوشي» يُطلق النسخة الثالثة من مهرجان «جست فيج» للمأكولات النباتية

الطاهي فابريزيو مارينو
الطاهي فابريزيو مارينو
محتوى مـروج
TT

«أتموسفير كانيفوشي» يُطلق النسخة الثالثة من مهرجان «جست فيج» للمأكولات النباتية

الطاهي فابريزيو مارينو
الطاهي فابريزيو مارينو

أطلق منتجع «أتموسفير كانيفوشي» النسخة الثالثة من مهرجان جست فيج للمأكولات النباتية لفنون الطهي النباتي، وذلك في محيط يطل على ساحل جزر المالديف الخلاب، بعودة الطاهي الشهير فابريزيو مارينو من قلب توسكانا لدى مطعم «ريستورانتي ماجيزي» في رحلة إلى جزيرة كانيفوشي لتقديم الموسم الجديد من مهرجان «جست فيج» الشهير.

ويُتيح مطعم «جست فيج» لزواره إمكانية الحجز المسبق لوجبتي الغداء والعشاء لتذوق مختلف الأصناف النباتية الفاخرة، والاستمتاع بإطلالات شاطئية مذهلة، ومشاهدة الدلافين تسبح في مياه فيروزية متدرجة الألوان، تعانق أفق الجزيرة الساحر، مع نخبة من الأطباق النباتية المبتكرة، تشمل البطيخ المشوي اللذيذ، والأرز بالكاري الغني بزبادى جوز الهند الطازج وأوراق الكاري.

ويولي المهرجان هذا العام أهمية قصوى لاستخدام المكونات المحلية، لذا زرع الطاهي «فابريزيو» الأعشاب والفواكه بعناية فائقة في حديقة المنتجع لإعداد مختلف الأطباق النباتية المتميزة.

ويقدم المطعم باقة من أفخم المشروبات المنسقة بعناية لتتناغم مع مختلف الأطباق ضمن قائمة الطعام. وللمرة الأولى، قدم مهرجان «جست فيج» مجموعة منتقاة من المشروبات الفاخرة ضمن قائمة خاصة مُعدة بواسطة الطاهي «فابريزيو» صاحب الذوق الرفيع، التي نالت إعجاب الخبراء والنقاد المخضرمين في مطعمه في توسكانا.

كما تضم قائمة المشروبات الفاخرة أجود المنتجات المستوردة، خصيصاً من شركاء «أتموسفير كور» المعتمدين في فرنسا، وجزر الكناري في إسبانيا، وجنوب إفريقيا. وسيستمتع زوار منتجعات «أتموسفير كور» بباقة حصرية من أفخم المشروبات في جميع أنحاء جزر المالديف، لمزيج مثالي يتناغم مع النكهات الغنية لأشهى أطباق مهرجان «جست فيج».

ويمكن للضيوف الوصول إلى منتجع أتموسفير كانيفوشي من خلال رحلة تستغرق 35 دقيقة على متن طائرة مائية تقلع من مطار فيلانا الدولي في ماليه، للوصول إلى منتجع أتموسفير، وبمجرد أن يخطو الزوار بأقدامهم على الجزيرة، يبدأ السحر الاستوائي مع أروع الإطلالات الخلابة على الشاطئ الممتد بطول كيلومترين، ومياه جزيرة لافياني أتول، المحاطة بأشجار النخيل المتمايلة. كما يحتضن هذا المنتجع الفاخر من فئة الخمس نجوم 162 من أفخم الفيلات الشاطئية والبحرية المستقلة مع تناول الطعام، والرحلات البحرية وقت الغروب، ورحلات الغطس، وعلاجات النادي الصحي الفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الشيقة لعطلة استوائية لا تُنسى على جزر المالديف الساحرة.


مقالات ذات صلة

هل تأثرت توابل المصريين بالجاليات الأجنبية؟

مذاقات البهارات في مصر كانت تستخدم في الماضي للتحنيط والعلاج (شاترستوك)

هل تأثرت توابل المصريين بالجاليات الأجنبية؟

«رشّة ملح وفلفل»، معادلة مصرية تعود إلى الجدات، تختصر ببساطة علاقة المطبخ المصري بالتوابل، والذي لم يكن يكترث كثيراً بتعدد النكهات.

إيمان مبروك (القاهرة)
يوميات الشرق الرجل كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال... لكنه لم يلحظ أي تحسن (رويترز)

ليس سرطاناً... سبب غريب وراء إصابة صيني بسعال مستمر لعامين

شعر رجل في الصين، كان يعاني سعالاً مستمراً منذ عامين، بالارتياح عندما اكتشف أن السبب لم يكن إصابته بالسرطان، بل قطعة من الفلفل الحار استقرت في رئته.

«الشرق الأوسط» (بكين)
مذاقات صورة لطاجين اللحم بالبرقوق المشهور في المغرب من بكسباي

المطبخ المغربي... يتوج بلقب أفضل مطبخ في العالم

فاز المطبخ المغربي على المطبخ المكسيكي في نهائي مسابقة للطبخ، بعد جمع ما يقارب 2.5 مليون صوت طوال المنافسة.

كوثر وكيل (لندن)
أوروبا طبق من الدجاج (رويترز)

روسيا تقدم طبق «دجاج كييف» في عشاء بالأمم المتحدة

انتقدت أوكرانيا روسيا لتقديمها طبق «دجاج كييف» في حفل عشاء لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وفقاً لصحيفة «التليغراف».

«الشرق الأوسط» (موسكو)
صحتك فيتامين «إيه» ضروري في الصيف لأنه يساعد على ترميم الجلد بعد التعرض لأشعة الشمس (رويترز)

بين الفيتامينات المهمة والمأكولات الضارة... ماذا تحتاج أجسامنا خلال الصيف؟

فيما يلي أبرز الفيتامينات التي يجب عليك بدء تناولها إذا كنت تعيش في أماكن ذات درجات حرارة مرتفعة، وأيضاً أطعمة عليك تجنبها:

تمارا جمال الدين (بيروت)

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية
TT

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

«ساوث ميد - طلعت مصطفى» رفاهية وفخامة في أكبر مارينا عالمية

يمتلك مشروع «ساوث ميد» - أحدث مشروعات «مجموعة طلعت مصطفى» بالساحل الشمالي الغربي لمصر - كل المقومات اللازمة ليصبح وجهة عالمية جديدة بجنوب البحر المتوسط، ومن أبرز هذه المقومات منطقة «ميد مارينا»، التي تم تخطيطها بفكر معماري يجمع بين الحداثة العالمية والتراث المتوسطي، مستوحى من طبيعة المكان الساحرة.

ويتمثل ذلك الفكر بتصميم المباني بارتفاعات متدرجة لتكوين مزيج سكني وفندقي وترفيهي غير مسبوق، بإطلالات خلابة على البحر المتوسط للوحدات السكنية كافة على غرار تصميمات مثيلاتها من أشهر الوجهات العالمية في البحر الأبيض المتوسط كما في سانتوريني، وأمالفي، وغيرهما؛ مما يجعلها وجهة عالمية جديدة تنافس مثيلاتها بقوة.

تجمع منطقة «ميد مارينا» بين السكن الراقي، الفنادق العالمية، المطاعم الراقية، ممشى ترفيهي بطول 2.5 كيلو متر، ومتعة التسوق من بين أشهر العلامات التجارية، إلى جانب جميع المرافق والخدمات الحديثة لعشاق رياضة اليخوت.

ومشروع «ساوث ميد» هو نتاج خلاصة أبرز الخبرات العالمية في التخطيط والتصميم والتطوير، لإطلاق وجهة سياحية هي الأولى من نوعها في مصر تنافس بقوة أكبر وأهم المقاصد السياحية بالعالم، حيث يقدم «ميد مارينا» شققاً وبنتهاوس فاخرة بمساحات تبدأ من 70 متراً مربعاً إلى 200 متر مربع، تتمتع جميعها بإطلالات ساحرة على البحر المتوسط مع تخصيص شاطئ خاص لهذه الوحدات لزيادة الإحساس بالخصوصية.

يشار إلى أن «مجموعة طلعت مصطفى» قد أطلقت مشروع «ساوث ميد» في الساحل الشمالي الغربي لمصر بالقرب من مطار العلمين أوائل الشهر الحالي على مساحة 23 مليون متر مربع، ويضم أكثر من 60 ألف وحدة سكنية وتجارية وخدمية وترفيهية. كما يتوافر بالمشروع مراكز تجارية ومناطق ترفيهية ستضم أشهر العلامات التجارية العالمية، ويضم «ساوث ميد» ملعب غولف مكوناً من 18 حفرة، يطل على البحر، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفنادق تضم نحو 2000 غرفة راقية وفاخرة.