«أبل» تكشف عن إصدار تجريبي من «iOS 18.1» مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

للمطورين المسجلين فقط!

يقدم «iOS 18» ميزة «ذكاء أبل» التي تعتمد على سياق المستخدم الشخصي (أبل)
يقدم «iOS 18» ميزة «ذكاء أبل» التي تعتمد على سياق المستخدم الشخصي (أبل)
TT

«أبل» تكشف عن إصدار تجريبي من «iOS 18.1» مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة

يقدم «iOS 18» ميزة «ذكاء أبل» التي تعتمد على سياق المستخدم الشخصي (أبل)
يقدم «iOS 18» ميزة «ذكاء أبل» التي تعتمد على سياق المستخدم الشخصي (أبل)

اتخذت شركة «أبل» خطوة كبيرة إلى الأمام في دمج الذكاء الاصطناعي في أنظمة التشغيل الخاصة بها مع طرح الإصدار التجريبي الأول من «iOS 18.1» حصريا لهاتفَي «iPhone 15 Pro» و«iPhone 15 Pro Max».

يحمل هذا الإصدار مجموعة من الميزات الجديدة تحت راية «ذكاء أبل» (Apple Intelligence ). يمكن للمطورين المسجلين فقط الآن استكشاف هذه التحسينات، والتي تتضمن أدوات كتابة متقدمة وميزات بريد وإشعارات محدثة وقدرات بحث صور مطورة.

أصبح الإصدار التجريبي الأول من «iOS 18.1» متاحاً الآن لمختبري الإصدار التجريبي للمطورين المسجلين، على الرغم من عدم توفر إصدار تجريبي عام حتى الآن. يقتصر هذا الإصدار على «iPhone 15 Pro» و«Pro Max» وهما الطرازان الوحيدان اللذان يدعمان «Apple Intelligence» حالياً. بالنسبة لمستخدمي «آيباد»، يتوفر أيضاً الإصدار التجريبي من «iPadOS 18.1» ولكن فقط لأولئك الذين لديهم أجهزة تتميز بشريحة «M1» أو أحدث.

بمجرد تحديث المستخدمين إلى «iOS 18.1» يمكنهم طلب الوصول إلى «Apple Intelligence» من خلال الانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر على قائمة «Apple Intelligence» الجديدة والانضمام إلى قائمة الانتظار.

من خلال «iOS 18» يحصل المستخدمون على تحديثات مستندة إلى الذكاء الاصطناعي ضمن «Apple Intelligence» (شاترستوك)

ميزات «Apple Intelligence»

  • أدوات الكتابة

تتمثل إحدى الميزات البارزة في هذا التحديث في تقديم أدوات الكتابة المتقدمة. يمكن للمستخدمين الآن إعادة كتابة النص ومراجعته وتلخيصه عبر تطبيقات مختلفة، بما في ذلك البريد والملاحظات والصفحات وحتى تطبيقات الطرف الثالث. ويهدف هذا إلى تعزيز الإنتاجية وتبسيط عملية الكتابة.

  • تحسينات «سيري» SIRI

تلقى «سيري» إصلاحاً كبيراً في «iOS 18.1». يتميز المساعد الصوتي الآن بتصميم جديد مع ضوء متوهج يلتف حول حافة الشاشة عند تنشيطه. يمكن للمستخدمين التبديل بين التفاعلات النصية والصوتية بسلاسة. تم توسيع قدرات «سيري» لتقديم دعم الأجهزة عبر «آيفون» و«آيباد» و«ماك» والإجابة عن كثير من الأسئلة حول كيفية أداء المهام على هذه الأجهزة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لـ«سيري» الحفاظ على السياق من طلب إلى آخر، ما يوفر تجربة مستخدم أكثر سلاسة وبديهية.

  • ترقيات البريد

تم تحسين تطبيق البريد بميزات مصممة لتحديد أولويات وتبسيط الاتصال. يسلط قسم جديد في الجزء العلوي من البريد الوارد الضوء على رسائل البريد الإلكتروني العاجلة، مثل الدعوات في نفس اليوم أو بطاقات الصعود إلى الطائرة. بدلاً من معاينة الأسطر القليلة الأولى من كل بريد إلكتروني، يمكن للمستخدمين الآن رؤية الملخصات، ما يجعل إدارة البريد الوارد أسهل. تقدم ميزة «الرد الذكي/ Smart Reply» اقتراحات استجابة سريعة وتضمن الرد على جميع الأسئلة في البريد الإلكتروني.

  • تقليل الانقطاعات

تم تقديم وضع تركيز جديد، يعرض فقط الإشعارات الأكثر أهمية، مثل الرسائل النصية العاجلة. تم تصميم هذه الميزة لمساعدة المستخدمين على التركيز على مهامهم دون انقطاعات غير ضرورية.

  • تحسينات الصور

تم ترقية تطبيق الصور بقدرات البحث باللغة الطبيعية، ما يسمح للمستخدمين بالعثور على صور معينة من خلال وصفها. كما تم تحسين البحث عن الفيديو، ما يتيح للمستخدمين تحديد لحظات معينة داخل المقاطع. تتيح ميزة الذكريات الجديدة للمستخدمين إنشاء قصص مخصصة من خلال كتابة وصف، مع قيام «Apple Intelligence» باختيار أفضل الصور ومقاطع الفيديو.

تظهر أيقونات التطبيقات والأدوات بشكل أكثر أناقة مع المظهر الداكن الجديد مع نظام التشغيل الجديد (أبل)

ميزات «Apple Intelligence» المستقبلية

في حين يقدم «iOS 18.1» مجموعة قوية من الميزات، فإن كثيرا من تحسينات «Apple Intelligence» المتوقعة غير متوفرة بعد. وتشمل هذه «Image Playground» و«Genmoji» و«Priority Notifications» و«Siri» أكثر قوة مع الوعي على الشاشة وتكامل «شات جي بي تي». ومن المتوقع طرح هذه الميزات في التحديثات المستقبلية.

توسيع قدرات الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى «iOS» و«iPadOS»، أصدرت «أبل» الإصدار التجريبي للمطورين لنظام التشغيل «macOS Sequoia 15.1» ما جلب قدرات ذكاء اصطناعي مماثلة لنظام التشغيل المكتبي الخاص بها. يؤكد هذا النهج الموحد على التزام الشركة بدمج الذكاء الاصطناعي عبر نظامها البيئي، ما يضمن تجربة مستخدم متماسكة وذكية.

أفادت «بلومبرغ» بأنه في حين أن كثيرا من ميزات «Apple Intelligence» متاحة الآن، فإن بعضها، مثل إصلاح الذكاء الاصطناعي الأكبر في «سيري»، سيتم طرحه تدريجياً، ويمتد إلى عام 2025. يسمح هذا النهج التدريجي لشركة Apple بتحسين وإتقان هذه الميزات، ما يضمن استيفاءها للمعايير العالية المتوقعة من قبل المستخدمين.

سيتمكن المستخدمون من جدولة رسالة باستخدام «إرسال لاحقاً» (أبل)

كيفية الوصول إلى الإصدار التجريبي

للوصول إلى هذه التحديثات الجديدة، يحتاج المستخدمون إلى «iPhone 15 Pro» أو «Pro Max» أو «iPad» مزود بشريحة «أبل سيليكون». بعد تثبيت التحديث، يجب عليهم الانضمام إلى قائمة انتظار عبر قائمة الإعدادات وانتظار إشعار للوصول إلى ميزات «Apple Intelligence». تساعد هذه العملية «أبل» في إدارة الطرح وجمع التعليقات من المطورين.

قدمت «أبل» لأول مرة ميزات الذكاء الاصطناعي هذه في مؤتمر المطورين العالميين في يونيو (حزيران) الماضي، تلا ذلك إصدار «iOS 18» التجريبي العام في 15 يوليو (تموز) 2024. وعادةً لا تصدر «أبل» تحديثات تجريبية متتابعة قبل الإطلاق العام للإصدار الأولي، والذي يتزامن مع إطلاق طرز «آيفون» الجديدة.

ومع ذلك، من خلال بدء مرحلة اختبار المطورين في وقت سابق مع iOS 18.1، تهدف «أبل» إلى تحديد أي أخطاء وحلها، ما يضمن تجربة أكثر سلاسة لجميع المستخدمين عند إطلاق الإصدار النهائي.


مقالات ذات صلة

البيت الأبيض: «أبل» توقع على خطة أميركية لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا شعار شركة «أبل» يظهر وسط أفراد يصطفون للحصول على هاتف «آيفون» في مدريد 26 سبتمبر (أيلول) 2014 (أ.ف.ب)

البيت الأبيض: «أبل» توقع على خطة أميركية لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي

قال البيت الأبيض إن شركة «أبل» وقعت على الالتزامات الطوعية التي دعا إليها الرئيس الأميركي جو بايدن وتحكم استخدام الذكاء الاصطناعي.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
تكنولوجيا مشروع نقل البيانات هو مبادرة مفتوحة المصدر تهدف إلى تمكين المستخدمين من نقل بياناتهم بسهولة بين الخدمات عبر الإنترنت (غوغل)

إليك الخطوات البسيطة لنقل الصور والفيديوهات من «غوغل» إلى «أبل آي كلاود»

أطلقت «غوغل» ميزة نقل الصور من (Google Photos) إلى «أبل آي كلاود (Apple iCloud)»، وأصبحت العملية أسهل وأسرع.

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
تكنولوجيا يمثل الإصدار التجريبي العام فرصة مثيرة للمستخدمين لاستكشاف هذه الإمكانات الجديدة قبل الإصدار الرسمي (شاترستوك)

خطوات تثبيت نظام التشغيل التجريبي الجديد «iOS 18» من «أبل»

بانتظار إصدار التحديث الجديد رسمياً، إليك بعض الخطوات التحضيرية الحاسمة التي تجب مراعاتها على هاتفك قبل تنزيل تحديث «iOS 18».

نسيم رمضان (لندن)
تكنولوجيا أرشيفية لأجهزة آيفون في أحد متاجر آبل في لندن (إ.ب.أ)

«آبل» تحذر مستخدمي أجهزة «آيفون» من هجمات برامج التجسس

حذرت شركة آبل مستخدمي أجهزة آيفون من هجمات برامج التجسس، وأصدرت تحذيراً عالمياً لمستخدمي آيفون في 98 دولة تتعلق بتهديدات محتملة.

«الشرق الأوسط» (سان فرانسيسكو)
تكنولوجيا يبلغ سعر كل من السماعات نحو 179 دولاراً ما يجعل القرار يستند أكثر إلى الميزات والوظائف بدلاً من التكلفة فقط (الشرق الأوسط)

سماعات «Galaxy Buds 3» الجديدة أم «Airpods - الجيل الثالث»... ماذا تختار؟

طرحت «سامسونغ» سماعات «Galaxy Buds 3» بمميزات عدة فكيف تختلف عن «AirPods (الجيل الثالث)» من «أبل»؟

نسيم رمضان (لندن)

زوكربيرغ: «ميتا» ستساعد المستخدمين لبناء «توأمهم الرقمي»

مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (أرشيفية - رويترز)
مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (أرشيفية - رويترز)
TT

زوكربيرغ: «ميتا» ستساعد المستخدمين لبناء «توأمهم الرقمي»

مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (أرشيفية - رويترز)
مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» (أرشيفية - رويترز)

قال مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، الشركة الأم لـ«فيسبوك» و«إنستغرام» و«واتساب» و«ماسنجر» و«ثريدز»، إن للشركة رؤية للذكاء الاصطناعي يمكن أن تساعد المبدعين للتغلب على الإرهاق.

وذكر زوكربيرغ، في محادثة واسعة النطاق حول الذكاء الاصطناعي مع الرئيس التنفيذي لشركة «نيفاديا» جينسين هوناغ أمس (الاثنين) في مؤتمر «سيغراف»، أنه يمكن لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ«ميتا» مساعدة الشركات الصغيرة والمبدعين، وإنشاء توأمهم الرقمي أو «نسخة ذكاء اصطناعي لأنفسهم»، ليصبح نوعاً من الوكيل أو المساعد الذي «يمكن لمجتمعهم التفاعل معه».

وقال زوكربيرغ إن رؤيته المتمثلة في مساعدة الناس من خلال محاكاة شخصياتهم وأعمالهم رقمياً عبر الإنترنت، عادّاً أنه سيقلل المخاوف من قدرة الذكاء الاصطناعي التوليدي على تدمير سبل العيش.

وقال زوكربيرغ: «ليست هناك ساعات كافية في اليوم» للمبدعين للتفاعل مع مجتمعهم بالطريقة التي يريدها المجتمع. ويمكن للتوائم الرقمية الرد على الرسائل المباشرة والدردشة مع المتابعين وتنفيذ مهام أخرى، وتابع: «أفضل شيء تالٍ هو تمكين الأشخاص من بناء وكلاء رقميين مدربين على المواد التي تمثلهم بالطريقة التي يريدونها». وأشار إلى أنه يمكن للناس «إنشاء وكلاء خاصين بهم لجميع أنواع الاستخدامات المختلفة. وسيكون بعضها بمثابة أشياء مفيدة مخصصة... وبعضها سيكون للترفيه».

ولاحظت الشركة في وقت سابق من هذا العام، أنه حتى مع الاستثمارات الكبيرة فإن الإيرادات من منتجات شركة «ميتا» للذكاء الاصطناعي لن تكون ذات معنى لفترة من الوقت.

وقال زوكربيرغ على خشبة المسرح في دنفر: «نريد في النهاية أن نكون قادرين على سحب كل المحتوى الخاص بك، وأن نصبح وكيل أعمال بسرعة كبيرة، وأن نكون قادرين على التفاعل مع عملائك والقيام بالمبيعات ودعم العملاء». وقال إن كل هذه البيانات يمكن أن تستخدمها منصات «ميتا» أيضاً لإنشاء محتوى «سريعاً» أيضاً لالتقاط تفاعل المستخدم.

ومع وجود أكثر من 3 مليارات شخص يستخدمون واحداً على الأقل من تطبيقات «ميتا» يومياً، هناك كثير من البيانات التي يمكن للشركة استخدامها لأدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، حسبما نقل موقع «أكسيوس».