بطاريات الهواتف الذكية الجديدة قد تكون قابلة للاستبدال

القانون الجديد قد يقلل من استخدام الشركات للصق أجزاء الشاشة معاً (رويترز)
القانون الجديد قد يقلل من استخدام الشركات للصق أجزاء الشاشة معاً (رويترز)
TT

بطاريات الهواتف الذكية الجديدة قد تكون قابلة للاستبدال

القانون الجديد قد يقلل من استخدام الشركات للصق أجزاء الشاشة معاً (رويترز)
القانون الجديد قد يقلل من استخدام الشركات للصق أجزاء الشاشة معاً (رويترز)

قد يكون القليل منا يتذكر الأيام القديمة عندما كانت مشكلة تجميد الهاتف تُحل ببساطة عن طريق إزالة البطارية وتركيبها مجدداً لإعادة تشغيل الجهاز. وكذلك، كان بالإمكان تبديل البطاريات القديمة أو التالفة بكل سهولة. مع مرور الوقت، ظهرت الهواتف ذات التصميم الأنيق المتطورة، ولكن مع هذه التغييرات، فقدنا القدرة على إزالة البطارية بأنفسنا. الآن، يبحث البرلمان الأوروبي عن طريقة لجعل البطاريات قابلة وسهلة الاستبدال والوصول، وبالتالي يمكن خدمتها بسهولة.

البرلمان الأوروبي صوت لصالح قانون يهدف إلى جعل بطاريات الهواتف سهلة الوصول مرة أخرى. هذا القانون الجديد سيشجع المستخدمين على استبدال بطاريات هواتفهم بأنفسهم، خاصة بجعل البطارية سهلة الإزالة والاستبدال. صوت البرلمان بالإجماع تقريباً لحظر استخدام الغراء، بحيث يمكن للمستخدمين إزالة البطاريات واستبدالها بسهولة.

هذا الجهد يأتي كجزء من استراتيجية أكبر تهدف إلى جعل البطاريات صديقة للبيئة وللمستخدمين. في الأساس، ستكون لدى مصنعي الهواتف صعوبة في بيع الهواتف التي تتطلب أدوات خاصة أو تدريب لفتح الهاتف لاستبدال البطارية أو الوصول إليها.

على الرغم من أن هذا القانون يمثل خطوة مهمة، فإنه كأي قانون آخر يمر بمراحل التشريع، قد يستغرق بعض الوقت قبل أن يتم تطبيقه بالفعل. تتطلب الإجراءات عادةً بعض الوقت للمرور بمختلف المراحل من التصويت والتجهيز. حالياً، يتوقع أن يكون عام 2027 هو الموعد الذي قد يبدأ فيه هذا القانون بالفعل في التأثير على صناعة التكنولوجيا المحمولة.

الخطوات التالية لهذه اللائحة تتضمن أن يتعين على المجلس التصديق رسمياً على نص القانون قبل نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي. بعد ذلك، يمكن أن يدخل حيز التنفيذ.

وفي ملاحظة مثيرة للاهتمام، قد يقود القانون أيضاً إلى تغييرات في طريقة استخدام الغراء أو أي مواد لاصقة أخرى في أجزاء مختلفة من التصنيع. على سبيل المثال، قد يقلل القانون من استخدام الشركات للصق أجزاء الشاشة معاً. من السابق لأوانه تحديد التأثير الدقيق الذي قد يكون له هذا القانون في المستقبل.

وفي النهاية، يبدو أن القانون قد يكون أمراً ذا أهمية كبيرة، وقد يغير طريقة تصنيع الهواتف الذكية، حتى في الأسواق خارج الاتحاد الأوروبي. بالطبع، يتعين رؤية هذا، تماماً كما تتعين رؤية تأثيرات قانون الشحن القياسي USB-C، والذي من المتوقع أن يُطبق بحلول خريف عام 2024.


مقالات ذات صلة

استنسخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي

تكنولوجيا تتيح الخدمة إنشاء نسخ رقمية واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي مع تخصيص لا محدود يشمل الأوضاع والملابس وغير ذلك (HeyGen)

استنسخ نفسك رقمياً باستخدام الذكاء الاصطناعي

تستمر التكنولوجيا في تقديم مفاجآت مذهلة، وها هي شركة «HeyGen» تكشف النقاب عن تحديثها الجديد الذي يُحدث ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي. «Avatar 3.0» ليس مجرد…

عبد العزيز الرشيد (الرياض)
الاقتصاد نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع التقنية (الشرق الأوسط)

20 شركة تقنية مدرجة في السوق السعودية بقيمة تتجاوز 39 مليار دولار

كشف نائب محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لقطاع التقنية رائد الفايز، عن نمو شركات التقنية في سوق الأسهم السعودية إلى 20 شركة خلال العام الحالي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد أحد المستثمرين في السوق المالية السعودية بالعاصمة الرياض (أ.ف.ب)

مؤشر السوق السعودية يكسر حاجز 12 ألف نقطة بدعم خدمات التقنية

أنهى «مؤشر السوق السعودية» جلسة يوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.95 في المائة، و113.55 نقطة، ليغلق عند 12.027 نقطة مدعوماً بارتفاع قطاع التطبيقات وخدمات التقنية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
الاقتصاد من حضور قمة «أرتيفاكت» للبيانات والذكاء الاصطناعي 2024 (الشرق الأوسط)

​السعودية تستقطب 40 شركة فرنسية ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

استقطبت السعودية 40 شركة فرنسية ناشئة متخصصة في الذكاء الاصطناعي من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية (ندلب)

عبير حمدي (الرياض)
تكنولوجيا تعكس هذه التحسينات التزام «يوتيوب» بالتطور مع مستخدميه وتقديم أدوات تلهم عملياتهم الإبداعية (أدوبي)

فيديوهات «شورتس» من «يوتيوب» ستصل إلى 3 دقائق في 15 أكتوبر

«يوتيوب» يوسّع نطاق «شورتس» بميزات جديدة مثيرة للمبدعين والمشاهدين.

نسيم رمضان (لندن)

دفء قرص الفونوغراف: أفضل مشغلات الأسطوانات لعام 2024

«فلوانس آر تي 82»
«فلوانس آر تي 82»
TT

دفء قرص الفونوغراف: أفضل مشغلات الأسطوانات لعام 2024

«فلوانس آر تي 82»
«فلوانس آر تي 82»

سيخبرك عشاق الموسيقى ألا شيء يضاهي الصوت الثري العميق لمشغل الأسطوانات. والمبيعات المزدهرة لأسطوانات الفونوغراف على مدار العقد الماضي، تأتي بمثابة شهادة على ذلك.

مشغّلات الأسطوانات

وقد اختبر موقع «سي نت» CNET بعض أفضل مشغلات الأسطوانات المتوفرة في السوق حالياً. وفي ظل وجود عدد كبير من مشغلات الأسطوانات بالأسواق، فإن بعض الميزات التي يجب البحث عنها تتمثل في الأقدام القابلة للتعديل ومفتاح السرعة، في حين تأتي بعض النماذج التالية مزودة بالقدرة على الاتصال عبر «بلوتوث».

واستناداً إلى ساعات من الاختبار والمقارنات بين النماذج على كل مستوى، خلصنا إلى أن أفضل مشغل أسطوانات لدى غالبية الأفراد Fluance RT82، وذلك لما تتيحه من تصميم رائع، ومظهر قديم ساحر، ناهيك عن جودة صوت ممتازة، مقارنة بالسعر.

إلا أنه، وحسب الميزانية الخاصة بك، أمامك عدة مشغلات أسطوانات يمكن الاختيار من بينها ـ وفيما يلي سنعرض اختيارين آخرين من المشغلات الممتازة.

* «فلوانس آر تي 82» - أفضل مشغل أسطوانات بشكل عام

يوفر «فلوانس آر تي 82» Fluance RT82 كل ما قد تريده، باستثناء مكبر صوت مدمج. لذا، إذا كان لديك جهاز استقبال أو مكبر صوت مع مدخل «فونو» مخصص، فهذا هو الطراز الذي يجب عليك شراؤه.

في الواقع، أعجبنا بشدة بالميزات المدروسة جيداً في «فلوانس آر تي 82». وجرى تضمين التشغيل التلقائي والإيقاف، وحتى الأقدام القابلة للتعديل، وكذلك تحديد مستوى المشغل، مع أخذ المستخدم بعين الاعتبار. ويتميز هذا المشغل عالي الجودة بواحد من أفضل مستويات الجودة بالصوت من بين جميع مشغلات الأسطوانات الأخرى البالغ سعرها 300 دولار، علاوة على صوت «باس» (الجهير) جيد.

«مونوليث»

خيارات متنوعة

* «مونوليث» - أفضل مشغل أسطوانات يعمل بتقنية «بلوتوث».

إذا كان هناك مشغل أسطوانات في هذه القائمة ينطوي على قيمة هائلة فهو مشغل «مونوليث» Monolith من إنتاج «مونوبرايس» هذا. ومع أنه قد يبدو مثل العديد من مشغلات الأسطوانات الأخرى التي يقل سعرها عن 300 دولار، فإنه في الواقع يضم كذلك إمكانية الاتصال عبر «يو إس بي» و«بلوتوث».

في العادة، يرتبط وجود «يو إس بي» بالتنازلات، لكن ليس في هذه الحالة ـ إذ إن «مونوليث» يتميز بأداء جيد، بالاعتماد على الاتصالات التناظرية المعتادة، إضافة إلى أن «بلوتوث» سهل التشغيل. ومع إضافة مفتاح سرعة ومضخم «فونو» متقدم، يصبح بحوزتك جهاز رائع.

«برو - جيكت دبيوت إيفو»

* «برو-جيكت دبيوت إيفو» - أفضل مشغل أسطوانات بسعر أقل من 600 دولار.

يوفر لك «برو-جيكت دبيوت إيفو» Pro-Ject Debut Carbon Evo كل ما قد تتمناه في مشغل أسطوانات: جودة صوت ممتازة، وسهولة في الإعداد والاستخدام، ومظهر مذهل.

* خدمات «تريبيون ميديا».

اقرأ أيضاً