ابنا بوتين المزعومان يعيشان في سرية ويستخدمان قطاراً مدرعاً

ألينا كاباييفا
ألينا كاباييفا
TT

ابنا بوتين المزعومان يعيشان في سرية ويستخدمان قطاراً مدرعاً

ألينا كاباييفا
ألينا كاباييفا

كشف تقرير جديد عن حياة ابني الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المزعومين، اللذين يُقال إنهما نتاج علاقة بوتين بعشيقته المزعومة ألينا كاباييفا.

ووفقاً لمركز «دوسييه»، الذي أطلقه المعارض الروسي ميخائيل خودوركوفسكي، يعيش إيفان وفلاديمير بوتين، الابنان المزعومان، في سرية تامة ويُعتبران مجهولي الهوية في قواعد البيانات الحكومية، بفضل امتلاكهما «وثائق تغطية» مشابهة لتلك التي تُعطى للجواسيس والأشخاص الخاضعين لحماية خاصة.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع لاعبة الجمباز ألينا كاباييفا خلال مأدبة في الكرملين بروسيا في 4 نوفمبر 2004 (أ.ب)

التقرير يشير إلى أن حياة الابنين تتسم بالعزلة؛ إذ نادراً ما يريان والديهما ويستفيدان من وسائل حماية عالية المستوى. يُقال إنهما يتنقلان بقطارات مدرعة وطائرات خاصة ويخوت، بينما يتلقيان تعليمهما من مدرسين خصوصيين بدلاً من الذهاب إلى المدارس العامة.

وتزعم المصادر أن الابن الأكبر، إيفان، يقضي معظم وقته بمفرده أو مع المرافقين المخصصين له، حسبما أفادت مجلة «نيوزويك».

يأتي هذا التقرير بعد تقارير سابقة في وسائل الإعلام الغربية التي زعمت، بناءً على مصادر مجهولة، أن كاباييفا، التي تبلغ من العمر 41 عاماً وهي لاعبة جمباز أولمبية سابقة، قد أنجبت مع بوتين ليس فقط ابنين، بل أنجبت أيضاً فتاتين توأمين في عام 2015. على الرغم من هذه الادعاءات، لم تتمكن المجلة من تأكيد صحة هذه المعلومات.

ونفى الكرملين مراراً وجود علاقة رومانسية بين بوتين وكاباييفا، بينما نفت كاباييفا بدورها تأكيد الشائعات التي تشير إلى استمرار علاقتها مع الرئيس الروسي.

ألينا كاباييفا في مجلس الدوما بالعاصمة الروسية موسكو في 13 يناير 2012 (أ.ب)

وأُغلقت صحيفة «موسكوفسكي كوريسبوندنت» الروسية في عام 2008 بعد نشرها تقريراً عن خطط بوتين للطلاق من زوجته ليودميلا ألكسندروفنا أوشيريتنايا، في إشارة إلى مدى الحساسية المحيطة بهذا الموضوع.

في عام 2008، صرّح بوتين بأن التقارير عن حياته الشخصية كانت محض خيالات وأنه يرفض تدخل الآخرين في شؤونه الخاصة.

ومن الجدير بالذكر أن كاباييفا، التي فازت بميداليتين أولمبيتين و14 ميدالية في بطولات العالم، كانت نائبة في مجلس الدوما لحزب «روسيا الموحدة» الذي يرأسه بوتين.


مقالات ذات صلة

ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي

أوروبا المستشار الألماني أولاف شولتس (إ.ب.أ)

ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي

تسلم الجيش الألماني، اليوم (الأربعاء)، أول نظام دفاع جوي من طراز «إيريس - تي إس إل إم» الذي زوّدت برلين بـ4 أنظمة منه أوكرانيا، لمواجهة التهديد الروسي.

«الشرق الأوسط» (تودندورف)
أوروبا زيلينسكي في مؤتمر صحافي... وتظهر خلفه المقاتلة «إف - 16» (أ.ب)

موسكو تحدث العقيدة النووية لمواجهة «التحديات الجديدة»

بدأت موسكو تلوح مجدداً بالقدرات النووية لروسيا في اتجاه تعزيز الضغط وإجبار الغرب على إعادة فتح بعض قنوات الاتصال مع موسكو.

رائد جبر (موسكو)
أوروبا سيارات مدمرة بمنطقة زاليزنيتشنا بعد الهجوم الصاروخي الروسي على لفيف (د.ب.أ)

بينهم 3 أطفال... 7 قتلى بضربة روسية على لفيف في غرب أوكرانيا (صور)

أسفرت ضربة روسية على مدينة لفيف في غرب أوكرانيا على بُعد مئات الكيلومترات من الجبهة، عن مقتل 7 أشخاص، اليوم (الأربعاء)، وفق ما أفاد به مسؤولون.

«الشرق الأوسط» (كييف)
أوروبا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فولين خلال التقاط الصور قبل اجتماع على هامش «المنتدى الاقتصادي الشرقي» بـ«جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية» في فلاديفوستوك الروسية يوم 4 سبتمبر 2024 (إ.ب.أ)

مسؤول صربي معاقَب أميركياً يلتقي بوتين ويؤكّد «تحالف» بلاده مع روسيا

قال نائب رئيس وزراء صربيا، الخاضع لعقوبات أميركية، خلال لقائه الرئيس الروسي، إن صربيا حليفة لروسيا وإنها لن تفرض عقوبات على موسكو أو تنضم إلى «الناتو».

«الشرق الأوسط» (بلغراد)
أوروبا الرئيسان الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتين في بكين (أرشيفية - رويترز)

بوتين: الرئيس الصيني سيحضر قمة مجموعة بريكس في روسيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء أنه اتفق مع نظيره الصيني شي جينبينغ على حضوره قمة دول مجموعة بريكس التي تستضيفها مدينة قازان الروسية.

«الشرق الأوسط» (موسكو)

ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي

المستشار الألماني أولاف شولتس (إ.ب.أ)
المستشار الألماني أولاف شولتس (إ.ب.أ)
TT

ألمانيا تعزز دفاعاتها الجوية لمواجهة التهديد الروسي

المستشار الألماني أولاف شولتس (إ.ب.أ)
المستشار الألماني أولاف شولتس (إ.ب.أ)

تسلم الجيش الألماني، اليوم (الأربعاء)، أول نظام دفاع جوي من طراز «إيريس - تي إس إل إم»، الذّي زوّدت برلين بـ4 أنظمة منه أوكرانيا منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2022، لمواجهة التهديد الروسي.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قال المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مراسم أقيمت في قاعدة عسكرية في تودندورف، شمال البلاد، إن الرئيس الروسي فلاديمير «بوتين نشر صواريخ حتى كالينينغراد، على بعد 530 كيلومتراً على خط مستقيم من برلين. إن عدم التحرك بشكل مناسب سيكون بمثابة إهمال (...) والتقاعس سيعرض السلام هنا للخطر أيضاً».

وتحمي هذه المنظومة من طراز «إيريس - تي إس إل إم»، التي تصنعها شركة «ديل» (Diehl) الألمانية، من المسيرات والطائرات والمروحيات وصواريخ كروز على مسافة 40 كيلومتراً، وعلى ارتفاع يصل إلى 20 كيلومتراً.

وطلبت برلين ما مجموعه 6 أنظمة من هذا الطراز، تسلمت النسخة الأولى الأربعاء، على أن تحصل على النسخ الخمس الأخرى بحلول مايو (أيار) 2027.

وأشار المستشار الألماني إلى أنها جزء من مشروع «يورو سكاي شيلد» (درع السماء الأوروبية) الذي أطلقته برلين في أغسطس (آب) 2022 في براغ، و«تشارك فيه 21 دولة».

ويعتمد المشروع الألماني على 3 أنظمة للدفاع الجوي، هي نظام «إيريس - تي» الألماني للدفاع القصير المدى، ونظام «باتريوت» الأميركي للدفاع المتوسط المدى، ونظام «آرو 3» الأميركي الإسرائيلي للدفاع البعيد المدى.

ولم تنضم فرنسا إلى مشروع «يورو سكاي شيلد»، لكونها تدعو إلى نظام دفاع جوي يستخدم معدات أوروبية.

وأشاد شولتس في كلمته بهذا المشروع قائلاً: «نريد أن يحصل أكبر عدد ممكن من الدول على هذا النظام».

وأضاف: «ما ينشأ الآن هو أيضاً خطة للتعاون الدفاعي الأوروبي، يتجاوز مجال الدفاع الجوي».

وبعدما سلّمت 4 أنظمة من طراز «إيريس - تي إس إل إم» و3 أنظمة من طراز «إيريس - تي إس إل إس» إلى أوكرانيا، من المقرر أن تزود برلين كييف 8 من الطراز الأول، و9 من الطراز الثاني.

وأوضح شولتس: «سنقوم بتسليم اثنين من كل منهما هذا العام، والباقي اعتباراً من عام 2025».

وأمام التهديد الروسي، أعلنت واشنطن وبرلين في يوليو (تموز) نيتهما «البدء بنشر قدرات قصف بعيدة المدى بشكل ظرفي» في ألمانيا عام 2026.

والأربعاء، دافع شولتس من جديد عن هذا القرار الذي أثار انتقادات في ألمانيا، من اليمين المتطرف واليسار المتطرف، قائلاً إن «الأمر يتعلق بضمان السلام هنا ومنع الحرب!».