الأولمبية المصرية: براءة كيشو من تهمة التحرش

المصارع المصري محمد السيد كيشو (أ.ف.ب)
المصارع المصري محمد السيد كيشو (أ.ف.ب)
TT

الأولمبية المصرية: براءة كيشو من تهمة التحرش

المصارع المصري محمد السيد كيشو (أ.ف.ب)
المصارع المصري محمد السيد كيشو (أ.ف.ب)

قال مسؤول بارز في اللجنة الأولمبية المصرية لـ«رويترز»، السبت، إن السلطات الفرنسية أفرجت عن مصارع مصري ألقت الشرطة القبض عليه في الساعات الأولى من صباح الجمعة، بشبهة الاعتداء الجنسي خارج أحد المقاهي في باريس.

كان مكتب الادعاء العام في باريس قال إن المصارع اعتقل بداعي لمسه مؤخرة زبونة أخرى في المقهى، وفتح تحقيقاً في الواقعة.

وقال عبد العزيز غنيم، أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للملاكمة لـ«رويترز»: «أنهى مسؤولو البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس كل الإجراءات الخاصة بالإفراج عن المصارع المصري محمد السيد كيشو، الذي تم القبض عليه، فجر الجمعة، بتهمة التحرش بفتاة فرنسية».

وقالت اللجنة الأولمبية المصرية، في بيان، في وقت لاحق: «حصل كيشو على إفراج لعدم ثبوت تهمة التحرش بفتاة فرنسية، كما ادعت عليه».

وأضافت: «تم حفظ التحقيقات بشكل نهائي ضد كيشو لعدم وجود أي أدلة تدين المصارع؛ حيث تم تفريغ الكاميرات في مكان الواقعة ولم تجد جهات التحقيق الفرنسية أي فعل شائن من المصارع المصري تجاه الفتاة. توجه المصارع من قسم الشرطة إلى مطار شارل ديجول تمهيداً لعودته إلى القاهرة، مساء السبت».

وسبق لكيشو التتويج بميدالية برونزية في ألعاب طوكيو 2021، لكنه خسر في باريس في مراحل مبكرة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية أصدرت بياناً قالت فيه إن ياسر إدريس رئيس اللجنة قرر إحالة المصارع كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم، فيما نسب إليه من تصرفات «غير مسؤولة»، وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر.

وأضاف البيان: «أفاد رئيس اتحاد المصارعة بأن كيشو غادر البعثة بإذن من رئيس وفد المصارعة لمشاهدة المباراة النهائية في وزنه، ولم يعد لمقر البعثة وأغلق هاتفه».

وطالب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لجنة الهيئات والأندية والقيم «بالتطبيق الصارم للوائح في حق اللاعب وأي مسؤول آخر في وفد المصارعة تثبت مسؤوليته عن تلك التصرفات».

وتابع البيان: «في حال ثبوت مخالفة اللاعب فإن العقوبة قد تصل إلى الشطب النهائي واستبعاده من ممارسة اللعبة محلياً ودولياً».

لكن اللجنة قالت اليوم: «تتجه النية لدى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة شريف القماطي لتحويل مسار التحقيقات من الاتهام الباطل بالتحرش من فتاة فرنسية، كما ادعت من قبل، إلى تهمة الخروج من القرية الأولمبية وعدم العودة بعد نهاية المباراة النهائية في ميزانه، التي خرج لمشاهدتها ولم يَعُد ولم يلتزم بموعد عودته للقرية الأولمبية في باريس».


مقالات ذات صلة

«أولمبياد باريس - خماسي حديث»: الجندي يمنح مصر أول ذهبية

رياضة عالمية أحمد الجندي يُحرز ذهبية الخماسي الحديث في أولمبياد باريس (أ.ب)

«أولمبياد باريس - خماسي حديث»: الجندي يمنح مصر أول ذهبية

حقّق المصري أحمد الجندي الميدالية الذهبية في منافسات الخماسي الحديث لفردي الرجال بدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

مهند علي (باريس)
رياضة عالمية مالوري سوانسون (يمين) تقود أميركا لذهبية كرة القدم للسيدات على حساب البرازيل (أ.ب)

«أولمبياد باريس - قدم»: الذهبية الخامسة لسيدات أميركا

توجت الولايات المتحدة بذهبية مسابقة كرة القدم للسيدات للمرة الأولى منذ 2012 والخامسة في تاريخها، وذلك بفوزها في النهائي مرة ثالثة على برازيل مارتا 1-0.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية العداء الجزائري جمال سجاتي يحرز برونزية في باريس (رويترز)

«أولمبياد باريس - قوى»: برونزية للجزائري سجاتي في 800 متر

أحرز العداء الجزائري جمال سجاتي أول ميدالية أولمبية في مسيرته، بعد حلوله ثالثاً في سباق 800 متر، السبت، في ألعاب باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الدراج البرتغالي لوري لياتو يتألق ويقود بلاده لذهبية الدراجات على المضمار في باريس (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس - دراجات: البرتغال تفوز بذهبية سباق المضمار

فاز المنتخب البرتغالي بذهبية سباق ماديسون للرجال للدراجات على المضمار ضمن أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية السلوفينية يانيا غارنبريت بطلة التسلق (إ.ب.أ)

السلوفينية غارنبريت بطلة التسلق: «لم أكن لأهتم إذا فقدت إحدى أصابعي»

لم يعد بوسع السلوفينية يانيا غارنبريت أن تقدم مزيداً لتثبت أنها الرياضية الأكثر حصولاً على الألقاب على وجه الأرض.

«الشرق الأوسط» (باريس)

العداء الجزائري سجاتي: أهدي الميدالية لوالدي

سجاتي محتفلاً بإنجازه الأولمبي (رويترز)
سجاتي محتفلاً بإنجازه الأولمبي (رويترز)
TT

العداء الجزائري سجاتي: أهدي الميدالية لوالدي

سجاتي محتفلاً بإنجازه الأولمبي (رويترز)
سجاتي محتفلاً بإنجازه الأولمبي (رويترز)

أكد العداء الجزائري جمال سجاتي أنه كان يتمنى الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر، ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد باريس 2024، وسماع النشيد الوطني لبلاده، لكنه راضٍ بالميدالية البرونزية.

وحل سجاتي في المركز الثالث بالسباق محققاً زمنا قدره دقيقة و41.50 ثانية، أمامه الكندي ماركو أروب بطل العالم في المركز الثاني ليحقق الفضية بزمن قدره دقيقة و41.20 ثانية.

وانتزع الكيني إيمانويل وانيوني الميدالية الذهبية بتصدر السباق، محققاً أفضل رقم في مسيرته؛ دقيقة و41.19 ثانية.

وقال السجاتي، عقب التتويج بالميدالية البرونزية: «الحمد لله، الميدالية البرونزية تعد إنجازاً، أشعر بسعادة كبيرة بتحقيق هذه الميدالية بعد فوز بلادي بميداليتين ذهبيتين». وأضاف: «أهدي هذه الميدالية إلى والدي ولرئيس الجمهورية الذي هنأني على فوزي في الدور نصف النهائي، وأتوجه له بجزيل الشكر على دعمه لنا، تحيا الجزائر».

وأشار: «السباق كان غاية في السرعة، ربما هو الأسرع على الإطلاق، فقد شهد مشاركة 5 رياضيين على أعلى مستوى، كنت أطمع في الذهب، لكن الميدالية البرونزية تعد إنجازاً أيضاً».

وأكد: «أشعر بسعادة كبيرة لحصولي على أول ميدالية أولمبية في مسيرتي، ربما أتجه في أولمبياد لوس أنجليس للمشاركة في سباقين وليس في سباق واحد، أملاً في إهداء ميداليتين للجزائر والعرب».

وعن السبب في تأخره خلال اللفة الثانية للسباق ثم دخوله في دائرة المنافسة، أوضح العداء الجزائري: «الإيقاع كان غاية في السرعة، لكني تمكنت من تدارك الموقف وإحراز الميدالية البرونزية، الحمد لله، أنا أُعَد خامس أسرع عداء في تاريخ هذا السباق».