الاتحاد المصري يحقق في تعمد الدراجة شهد دفع زميلتها لتصاب بكسور

عزام قال لـ«الشرق الأوسط» إنه لا يرى تعمداً من جانب اللاعبة لإيذاء زميلتها

الدراجة المصرية شهد سعيد متهمة بتعمد إيذاء زميلتها (منصة إكس)
الدراجة المصرية شهد سعيد متهمة بتعمد إيذاء زميلتها (منصة إكس)
TT

الاتحاد المصري يحقق في تعمد الدراجة شهد دفع زميلتها لتصاب بكسور

الدراجة المصرية شهد سعيد متهمة بتعمد إيذاء زميلتها (منصة إكس)
الدراجة المصرية شهد سعيد متهمة بتعمد إيذاء زميلتها (منصة إكس)

شهدت بطولة الجمهورية للدراجات في مصر مساء السبت الماضي، واقعة مؤسفة، وذلك خلال منافسات فردي السيدات، حيث اصطدمت اللاعبة شهد سعيد بزميلتها الناشئة جنة عليوة، فيما يبدو أنه اصطدام متعمد، وذلك في الأمتار الأخيرة للسباق.

وفي تصريحات صحافية قالت حبيبة عليوة، الشقيقة الكبرى للاعبة المصابة جنة، إن شقيقتها أصيبت بكسر في الكتف، وتحتاج لعلاج يمتد لأكثر من 45 يوماً، بالإضافة إلى أنها تعاني من فقدان مؤقت للذاكرة، وكدمات متفرقة في الجسد. وأضافت حبيبة أنه تم عمل أشعة على الرأس لشقيقتها جنة، وفي انتظار النتيجة، نظراً لارتطامها بالرصيف ووجود جروح بالرأس.

وأكدت حبيبة أنه لم تكن هناك سيارة إسعاف مجهزة أو مسعف في مكان وقوع الحادث لشقيقتها. كما قالت حبيبة إنها تقدمت ببلاغ للنائب العام ووزارة الشباب والرياضة تتهم فيه شهد سعيد بمحاولة القتل العمد لشقيقتها. وأشارت إلى أنه تم عرض اللاعبة شهد سعيد على النيابة لسماع أقوالها، وتم إخلاء سبيلها بضمان محل إقامتها لحين انتهاء التحقيقات. من جانبها، نفت اللاعبة شهد سعيد من خلال خاصية «ستوري» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» التهم الموجهة إليها.

وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات (منصة إكس)

وفي تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»، قال وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، إن الاتحاد من جهته سيجري تحقيقاً داخلياً فيما حدث، وإنه يرى من جانبه أن الحادث لم يكن فيه تعمد أو نية للإيذاء، مؤكداً في الوقت نفسه أحقية المتضرر في اللجوء للقنوات الرسمية مثل النيابة المصرية أو غيرها.

وأكد عزام، وهو أيضاً نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات، أن لعبة سباقات الدراجات لعبة سرعة وجائز فيها الالتحام بين المتسابقين، وأنها ليست كلعبة الكرة الطائرة مثلاً التي ليس بها أي نوع من الاحتكاك بين المتنافسين، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد سيتصرف من واقع مسؤوليته كأب لأسرة الدراجات المصرية، وحرصه على أن ينتهي الأمر بسلام، خصوصاً أن اللاعبتين ستلتقيان من جديد سواء في مسابقات الاتحاد أو من خلال منتخب مصر.


مقالات ذات صلة

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

رياضة سعودية سعد الشهري يدرس المرحلة القادمة لحسم مستقبله (الشرق الأوسط)

سعد الشهري ... بين النصر والزوراء العراقي

يفاضل المدرب الوطني سعد الشهري بين عدة عروض تفصله عن اتخاذ قراره للفترة القادمة عقب رحيله من قيادة المنتخب السعودي الأولمبي بعد نهاية عقده وعدم التجديد.

سعد السبيعي (الرياض )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش حزيناً بعد الخسارة (أ.ب)

ديوكوفيتش: عزائي أنني خسرت من ألكاراس

فشلت مساعي نوفاك ديوكوفيتش لإحراز اللقب رقم 25 له في البطولات الأربع الكبرى، اليوم (الأحد)، إثر هزيمة مؤلمة أمام كارلوس ألكاراس في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية قدّمت كيت الكأس للفائز بالبطولة الإسباني كارلوس ألكاراس (أ.ب)

كيت أميرة ويلز تحضر «نهائي ويمبلدون»

حضرت الأميرة كيت المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال، الأحد، وهو الظهور العلني الثاني لها منذ إعلان إصابتها بمرض السرطان.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا تلقى الإشادة بعد مواجهة ليفربول (رويترز)

كامبوالا لاعب يونايتد يقترب من الانتقال إلى فياريال

اقترب مدافع مانشستر يونايتد ويلي كامبوالا من الانضمام إلى فياريال في صفقة انتقال دائم.

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية نيكولا ميلينكوفيتش في طريقه لنوتنغهام فورست (رويترز)

نوتنغهام فورست يستهدف ضم ميلينكوفيتش نجم فيورنتينا

يسعى نوتنغهام فورست للتعاقد مع نيكولا ميلينكوفيتش من فيورنتينا هذا الصيف

ذا أتلتيك الرياضي (نغهام)

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
TT

«الأولمبية المصرية» تُبعد الدراجة شهد سعيد من «بعثة باريس»

الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)
الدراجة المصرية شهد سعيد (الأولمبية المصرية)

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية السبت عدم أحقية اللاعبة شهد سعيد بالمشاركة في أي مسابقة دولية، بما في ذلك دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، وذلك لإيقافها لمدة عام حتى 26 إبريل 2025 بموجب قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجات، و وفقاً لنصوص لائحة الاتحاد الدولي للدراجات.

وطالبت الأولمبية المصرية الجماهير في البلاد بالتكاتف والالتفاف ودعم وتشجيع جميع اللاعبين واللاعبات أعضاء البعثة الأوليمبية المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وفد اتحاد الدراجات المصري ضم شهد ضمن تشكيلته قبل استبعادها (الأولمبية المصرية)

وكانت اللاعبة شهد سعيد قد أسقطت زميلتها جنة محمد السيد أثناء سباق الفردي العام ببطولة مصر للفتيات تحت 23 سنة في 27 أبريل/ نيسان الماضي، وقرر حينها الاتحاد المصري للدراجات معاقبة اللاعبة شهد بأقصى عقوبة منصوص عليها باللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدرجات وهي (استبعاد اللاعبة من سباق الجمهورية وحذف نتائجها، وإيقافها لمدة عام من المشاركة في المسابقات محلياً، وهي أقصى مدة للإيقاف، وإلزام اللاعبة بسداد المبلغ 100 فرنك سويسري وهو أقصى غرامة منصوص عليها في اللائحة التأديبية للاتحاد الدولي للدراجات.

ورغم العقوبة إلا أن الدراجة شهد كانت حاضرة في بعثة المنتخب المصري للدراجات المشارك في الأولمبياد مما أثار جدلاً واسعاً في مصر حول أحقيتها قانونياً في المشاركة رغم عقوبة الإيقاف فضلاً عن الجانب الأخلاقي المتمثل في إسقاطها زميلتها جنة.

وكانت شهد سعيد قد أصرت عبر لقاء تلفزيوني السبت على أنها لم تتعمد إسقاط زميلتها جنة محمد السيد لكنها بادرت بالاعتذار عن الخطأ الذي وصفته بعدم التعمد لرغبة المجتمع، وأنها لاتريد المشاركة في الأولمبياد طالما أن الجماهير لاتريدها تشارك في باريس.