كأس العالم للشباب: انطلاقة متعثرة للعراق وتونس

لاعبو العراق في صراع على الكرة أمام لاعب أوروغوياني (إ.ب.أ)
لاعبو العراق في صراع على الكرة أمام لاعب أوروغوياني (إ.ب.أ)
TT

كأس العالم للشباب: انطلاقة متعثرة للعراق وتونس

لاعبو العراق في صراع على الكرة أمام لاعب أوروغوياني (إ.ب.أ)
لاعبو العراق في صراع على الكرة أمام لاعب أوروغوياني (إ.ب.أ)

تعثّر منتخبا تونس والعراق، ممثلا العرب في مونديال الأرجنتين تحت 20 عاماً في كرة القدم، في بداية مشوارهما، بعد خسارة الأول من إنجلترا 0 -1، والثاني برباعية نظيفة أمام أوروغواي، الاثنين.

في المباراة الأولى ضمن المجموعة الخامسة، منح داين سكارليت إنجلترا، بطلة أوروبا وحاملة لقب 2017، هدف الفوز أمام تونس، رابعة قارة أفريقيا، من كرة رأسية منتصف الشوط الأوّل (25).

وفي لا بلاتا أيضاً ضمن المجموعة عينها، تعرّض العراق، وصيف بطل آسيا، لخسارة موجعة أمام أوروغواي برباعية حملت توقيع ماتياس أبالدو (38)، وأندريس فيراري (48)، وحسين حسن (62 خطأ في مرمى فريقه) وألان ماتورّو (90 + 3).

وفي الجولة الثانية، يلعب الخميس، أوروغواي مع إنجلترا والعراق مع تونس.

وأصبحت أوروغواي رابع دولة تصل إلى الهدف رقم 100 في تاريخ البطولة، بعد البرازيل والأرجنتين وإسبانيا.

وضمن مباريات الاثنين أيضاً، خسرت فرنسا بطلة 2013 أمام كوريا الجنوبية 1 - 2، في المجموعة السادسة التي شهدت فوز غامبيا على هندوراس 2 - 1.

وكانت البطولة مقرّرة سابقاً في إندونيسيا، قبل أن ينقلها الاتحاد الدولي (فيفا) الشهر الماضي إلى الأرجنتين، بعد سحبها من الدولة الآسيوية التي رفض مسؤولون فيها استقبال منتخب إسرائيل.

وكانت الأرجنتين المضيفة وحاملة الرقم القياسي بعدد الألقاب، حققت فوزاً افتتاحياً على أوزبكستان 2 - 1 في المجموعة الأولى التي شهدت فوز نيوزيلندا على غواتيمالا 1 - 0.

وفي الثانية، تغلبت الولايات المتحدة على الإكوادور 1 - 0 وسلوفاكيا على فيجي 4 - 0.

وتعرّضت البرازيل، حاملة اللقب 5 مرات، لخسارة افتتاحية أمام إيطاليا 2 - 3 ضمن المجموعة الرابعة الأحد، بعد أن تخلفت 0 - 3 حتى الدقيقة 72. وفي المجموعة عينها، فازت نيجيريا على جمهورية الدومينيكان 2 - 1.

وفي المجموعة الثالثة، فازت اليابان على السنغال 1 - 0 وكولومبيا على إسرائيل 2 - 1.

وتحمل الأرجنتين الرقم القياسي بعدد الألقاب (6)، أمام البرازيل (5)، فيما ذهب اللقب الأخير إلى أوكرانيا على حساب كوريا الجنوبية (3 - 1) في نسخة بولندا 2019.


مقالات ذات صلة

فراس البريكان: سالم الأفضل في الكرة السعودية... ورينارد نقطة تحول

رياضة سعودية قدم البريكان أداءً لافتاً في موسمه الأول مع الأهلي (النادي الأهلي)

فراس البريكان: سالم الأفضل في الكرة السعودية... ورينارد نقطة تحول

قال فراس البريكان، نجم المنتخب السعودي والأهلي السعودي، إن سالم الدوسري زميله في صفوف الأخضر ولاعب فريق الهلال هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم السعودية.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة عالمية القرار يأتي في أعقاب خلاف حاد بين بريس ورئيس الاتحاد صامويل إيتو (رويترز)

اتحاد الكاميرون يستبعد بريس... ويعيّن ندتونغو مدرباً مؤقتاً

قال الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان إنه استبعد المدرب البلجيكي المعيَّن حديثاً مارك بريس وعين بدلاً منه مارتن ندتونغو بشكل مؤقت قبل تصفيات كأس العالم 2026

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عربية منتخب قطر يتصدر المجموعة الأولى في الدور الثاني بالتصفيات برصيد 12 نقطة (الاتحاد القطري)

«تصفيات كأس العالم»: قطر تكشف تشكيلتها لمباراتي أفغانستان والهند

أعلن المنتخب القطري لكرة القدم الثلاثاء تشكيلة من 29 لاعبا لمباراتيه المقررتين أمام أفغانستان والهند ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية كرة كأس العالم 2014 في البرازيل (الشرق الأوسط)

عرض كرة نهائي مونديال البرازيل في مزاد علني

من المقرر طرح إحدى كرات المباراة النهائية لمونديال البرازيل 2014 في مزاد علني، مقابل قيمة تتراوح بين 40 و60 ألف يورو، بحسب ما أكد دار مزادات إم غرونفالد.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية صامويل إيتو (رويترز)

مشادة بين إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني ومدرب المنتخب

تفاقمت أزمة كرة القدم الكاميرونية بعدما تحول اجتماع بين صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة والبلجيكي مارك بريس المدرب الجديد للمنتخب الأول.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)

شيكابالا سيعتزل كرة القدم نهاية الموسم المقبل

شيكابالا (رويترز)
شيكابالا (رويترز)
TT

شيكابالا سيعتزل كرة القدم نهاية الموسم المقبل

شيكابالا (رويترز)
شيكابالا (رويترز)

قال محمود عبد الرازق «شيكابالا» قائد الزمالك إنه ينوي اعتزال لعب كرة القدم على مستوى المحترفين في نهاية الموسم المقبل رغم ارتباطه بعقد لموسم إضافي.

وأعلن الزمالك في فبراير (شباط) الماضي تمديد التعاقد مع شيكابالا لمدة موسمين إضافيين، لكن اللاعب البالغ عمره 38 عاماً ألمح إلى أنه ينوي الاعتزال بعد نهاية الموسم المقبل.

وقال شيكابالا في مقابلة تلفزيونية الليلة الماضية إن «حسين لبيب رئيس النادي قال لي: اكتب الرقم الذي تريده في العقد، وقلت: لا يمكنني أن أفعل ذلك، ثم قال لي: إنك ستعتزل في الوقت الذي تريده، وكتبنا سنتين، وهي السنة المقبلة ثم السنة التالية لو أردت البقاء».

وأضاف اللاعب الذي يحظى بشعبية جارفة بين مشجعي الزمالك: «لكنني أرى أنني لن أستطيع البقاء لمدة عامين. السنة المقبلة وهذا يكفي. أشعر أن هذا هو المناسب. حان الوقت لمنح الراية للاعب آخر».

وغاب شيكابالا عن الزمالك في الأسابيع الأخيرة بسبب الإصابة، وقال إنه عانى من توتر كبير خلال متابعة فوز فريقه على نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال شيكابالا الذي سجل هدفين وصنع مثلهما في عشر مباريات بالدوري المصري هذا الموسم: «اللعب أسهل، والمشاهدة صعبة حقاً».

وظهر شيكابالا لأول مرة مع الزمالك في موسم 2002 - 2003، لكنه خاض عدة تجارب خارجية في اليونان والإمارات والسعودية والبرتغال، كما لعب لفترة قصيرة مع الإسماعيلي في مصر، وعاد إلى نادي طفولته بشكل نهائي في 2019.