إصابة سرحات أكين لاعب تركيا السابق بطلق ناري

صورة متداولة للمحلل التلفزيوني الكروي سرحات أكين وسط حماية الشرطة (وسائل إعلام تركية)
صورة متداولة للمحلل التلفزيوني الكروي سرحات أكين وسط حماية الشرطة (وسائل إعلام تركية)
TT

إصابة سرحات أكين لاعب تركيا السابق بطلق ناري

صورة متداولة للمحلل التلفزيوني الكروي سرحات أكين وسط حماية الشرطة (وسائل إعلام تركية)
صورة متداولة للمحلل التلفزيوني الكروي سرحات أكين وسط حماية الشرطة (وسائل إعلام تركية)

أدان الاتحاد التركي لكرة القدم الهجوم المسلح الذي تعرض له مهاجم المنتخب الوطني وفناربخشه السابق والمحلل التلفزيوني الحالي سرحات أكين في إسطنبول أمس (الخميس).

وقال أكين عبر وسائل التواصل الاجتماعي إنه تعرض لإطلاق نار في قدمه عقب مغادرته الاستوديو التلفزيوني في منطقة بيكوس بالمدينة بعد فوز فناربخشه 2-1 على يونيون سان جيلواز في الدوري الأوروبي.

وقال الاتحاد التركي في بيان: «علمنا بكل أسف أن لاعب المنتخب الوطني السابق سرحات أكين أصيب في قدمه بسبب هجوم مسلح. ندين بشدة الهجوم البغيض، ونتمنى لسرحات أكين... الشفاء العاجل».

ونُقل اللاعب السابق (43 عاماً)، الذي خاض 16 مباراة دولية مع منتخب بلاده بين عامَي 2002 و2006، للمستشفى لتلقي العلاج.

ونشر أكين مع تعليقه على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لكاحله وقدمه ملطخين بالدماء، وعلق عليها قائلاً: «أطلقوا النار على قدمي بعد البرنامج، كلمتنا الأخيرة هي فناربخشه».

وأدان فناربخشه أيضاً، الذي بدأ فيه أكين مسيرته وقضى خمس سنوات بين صفوفه قبل أن ينتقل إلى أندرلخت البلجيكي، الهجوم.

وقال النادي: «نتوقع أن يقدم الجناة إلى العدالة في أقرب وقت ممكن».


مقالات ذات صلة

تركيا: تعثر جديد لمفاوضات الاندماج بين حزبي باباجان وداود أوغلو

شؤون إقليمية داود أوغلو خلال استقباله باباجان بمقر حزب «المستقبل» في أنقرة قبل أيام (وسائل إعلام تركية)

تركيا: تعثر جديد لمفاوضات الاندماج بين حزبي باباجان وداود أوغلو

فشلت مفاوضات الاندماج بين حزبي «الديمقراطية والتقدم» برئاسة علي باباجان و«المستقبل» برئاسة أحمد داود أوغلو في التوصل إلى اتفاق على اندماج الحزبين.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
شؤون إقليمية رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو (موقع حزب الشعب الجمهوري)

المعارضة التركية لاستحضار انتخابات مبكرة حال حظر إمام أوغلو سياسياً

لوّح حزب «الشعب الجمهوري» بالضغط للتوجه إلى انتخابات مبكرة في تركيا حال تأييد حكم حبس رئيس بلدية إسطنبول، المنتمي إليه، أكرم إمام أوغلو، وحظره سياسياً

سعيد عبد الرازق (أنقرة:)
شؤون إقليمية رئيسا حزب «الديمقراطية والتقدم» علي باباجان و«المستقبل» أحمد داود أوغلو (موقع حزب الديمقراطية والتقدم)

تركيا: باباجان وداود أوغلو لاتفاق على اندماج حزبيهما

أوشك حزبا «الديمقراطية والتقدم» و«المستقبل» المعارضان بتركيا على الانتهاء من صيغة اندماج في الوقت الذي تتصاعد فيه قضية حبس رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو.

سعيد عبد الرازق (أنقرة)
شؤون إقليمية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة (د.ب.أ)

إردوغان يتّهم إسرائيل بجرّ المنطقة بأكملها «إلى الحرب»

اتّهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إسرائيل، الثلاثاء، بجرّ المنطقة بأكملها «إلى الحرب» بعد سلسلة هجمات نفّذتها ضد «حزب الله» في لبنان.

«الشرق الأوسط» (أنقرة - نيويورك)
شؤون إقليمية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يحضر حفل تسليم مركبات جديدة لقوات الدرك والشرطة في إسطنبول بتركيا في 20 سبتمبر 2024 (رويترز)

تركيا تعتقل أسترالية للاشتباه بصلتها بحزب العمال الكردستاني

قال مصدر أمني تركي، الثلاثاء، إن السلطات التركية اعتقلت امرأة أسترالية في مطار إسطنبول، الأسبوع الماضي، للاشتباه في أنها على صلة بحزب العمال الكردستاني.

«الشرق الأوسط» (أنقرة )

كومباني مدرب بايرن: سنهزم ليفركوزن

فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ (رويترز)
فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ (رويترز)
TT

كومباني مدرب بايرن: سنهزم ليفركوزن

فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ (رويترز)
فينسنت كومباني المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ (رويترز)

يرى فينسنت كومباني، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أن فريقه هو المرشح الأوفر حظاً لحصد النقاط الثلاث خلال لقائه المرتقب ضد ضيفه باير ليفركوزن، السبت، في قمة مباريات المرحلة الخامسة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، رغم أن ليفركوزن هو حامل اللقب.

ويتربع بايرن على قمة ترتيب «بوندسليغا» حالياً، برصيد 12 نقطة، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في لقاءاته الأربعة الأولى بالمسابقة هذا الموسم؛ حيث يتفوق بفارق 3 نقاط على أقرب ملاحقيه، ليفركوزن، الذي أحرز اللقب في الموسم الماضي، وبات أول فريق في التاريخ يفوز بالبطولة دون أن يتلقى أي خسارة خلال مشواره بها.

وقال كومباني في مؤتمر صحافي الجمعة: «من الجيد أن الجميع متحمسون للمباراة. من الواضح أنها ستكون مباراة مهمة ضد أفضل فريق خلال آخر 12 شهراً».

أكد المدرب البلجيكي: «نتطلع لتلك المباراة. من الواضح أنها لن تكون سهلة. نريد اختبار أنفسنا ضد خصم جيد في (أليانز أرينا). بايرن هو المرشح الأوفر حظاً دائماً للفوز. نتطلع للعب ضد حامل اللقب ونريد الفوز».

كان اختيار كومباني، الذي ما زال يفتقد الخبرة اللازمة، مدرباً لبايرن هذا الموسم مفاجئاً لكثيرين، بعد رحيل توماس توخيل مدرب الفريق السابق.

وسعى مسؤولو بايرن للتعاقد مع عدد من المدربين، بمن فيهم نجم الفريق البافاري السابق الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لليفركوزن، لكنهم استقروا على تعيين المدرب البلجيكي رغم هبوط فريقه السابق بيرنلي لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي (تشامبيونشيب) الموسم الماضي.

وأبلى كومباني (38 عاماً) بلاءً حسناً مع بايرن حتى الآن، ويأمل أن يكون أسلوبه في اللعب متماشياً مع النموذج الذي يعتمد عليه الفريق منذ فترة طويلة.

وصرح كومباني: «بايرن ميونيخ يريد دائماً أن يكون مهيمناً قدر الإمكان. ويتعين على فريقنا دائماً أن يكون كذلك، وأن يفرض أسلوب لعبه على المباراة».

أوضح كومباني: «إذا نجح أحد الفرق في منع ذلك، فإنه يستحق احتراماً كبيراً. من المهم أن هذه المباراة على ملعبنا. أراد كثير من الناس الحصول على تذاكر. لا يمكننا الابتعاد عن الرغبة في إظهار أفضل ما لدينا».

وظهر بايرن بشكل مذهل، خصوصاً على الصعيد الهجومي، بعدما أحرز لاعبوه 20 هدفاً في آخر 3 مباريات بمختلف المسابقات، لكن كومباني لا يتوقع استمرار تلك السلسلة التهديفية أمام فريق ألونسو، الذي بدا رغم ذلك مهتزّاً على المستوى الدفاعي هذا الموسم.

أكد كومباني: «لقد حققوا شيئاً مميزاً في الموسم الماضي. كان من المثير للاهتمام أن نلاحظ ذلك. هذا هو بالضبط ما يجعل المواجهة مثيرة للغاية. نحن نلعب ضد فريق حقق شيئاً مذهلاً العام الماضي».

وتابع: «بايرن ميونيخ فريق جيد. سنفعل كل ما في وسعنا لدعم الفريق إلى جانب الجماهير حتى نتمكن من الاستمتاع بيوم خاص لكرة القدم، السبت».

وعلى الصعيد الفني، فإن المهاجم ماتيس تيل أصبح لائقاً للمباراة، بينما يقترب حارس المرمى مانويل نوير من الوجود في القائمة الأساسية، بعد أن تسببت مشكلات تعرض لها في أوتار الركبة في غيابه عن الفوز (5 - صفر) على فيردر بريمن في المرحلة الماضية ببوندسليغا.

أشار كومباني: «سوف نتخذ القرار النهائي غداً. لقد تدرب مانويل نوير مرة أخرى معنا».

كانت هناك تكهنات بأن نوير ربما يتراجع عن قرار اعتزال اللعب الدولي بعد تعرض خليفته مارك أندريه تير شتيغن لإصابة بالغة في الركبة، ستحرمه من اللعب عدة أشهر.

وكشف كريستوف فرويند، المدير الرياضي للنادي، في المؤتمر الصحافي أنه «قرار شخصي. إنه سعيد للغاية، ويتمتع بحالة جيدة، وآمل أن يكون لائقاً مرة أخرى الآن. لم نتحدث عن هذا الأمر».