فان آرت سيبقى مع فريق فيسما للدراجات إلى نهاية مسيرته

فوت فان آرت (أ.ف.ب)
فوت فان آرت (أ.ف.ب)
TT

فان آرت سيبقى مع فريق فيسما للدراجات إلى نهاية مسيرته

فوت فان آرت (أ.ف.ب)
فوت فان آرت (أ.ف.ب)

أعلن فريق فيسما للدراجات، الأربعاء، أن المتسابق البلجيكي فوت فان آرت وقّع اتفاقاً فريداً من نوعه سيبقى بموجبه مع الفريق لنهاية مسيرته.

ومدّد فان آرت، الذي انضم إلى فريق فيسما في 2019 وحقق انتصارات كبيرة مع الفريق بما في ذلك 9 مراحل في سباق فرنسا و3 مراحل في سباق إسبانيا، عقده الذي كان من المقرر أن ينتهي في 2026.

وقال ريتشارد بلوخه، الرئيس التنفيذي لفريق فيسما ليس آبايك، الأربعاء: «إنه أمر فريد من نوعه في رياضتنا، لكننا لم نفكر طويلاً في ذلك».

وقال فان آرت إنه يشعر بأنه في بيته مع فيسما، ويريد أن تستمر هذه العلاقة إلى الأبد.

وأضاف: «لم أفكر طويلاً، أولاً وقبل كل شيء لأننا في فريق فيسما نعمل مع أفضل الأشخاص وأفضل المعدات. نسعى دائماً للتحسن معاً، وهو ما يعني أننا نستمر في التطور بشكل فردي، وأيضاً على المستوى الجماعي. أنا مدين بكثير من النجاح لهذا الجهد الجماعي. لكن بصرف النظر عن ذلك، أشعر بأنني في بيتي مع هذا الفريق، وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لي. هذا الفريق فريد من نوعه وأريد الاستمرار معه».

وكان العام الماضي مليئاً بالأحداث للمتسابق (30 عاماً)، إذ أصيب بعدة كسور في حادث تصادم بسباق في بلجيكا ليغيب عن عدة سباقات كلاسيكية، وأيضاً عن سباق إيطاليا.

ورغم أنه لم يفز بأي مراحل في سباق فرنسا فإنه كان المرشح الأوفر حظاً للفوز بسباق إسبانيا، حين فاز بثلاث مراحل قبل أن يتعرض لحادث خلال المرحلة الـ16، ما أدى إلى خروجه من السباق.

وفاز فان آرت أيضاً بالميدالية البرونزية لسباق ضد الساعة في أولمبياد باريس، وهي الميدالية الأولمبية الثانية له بعد حصوله على الميدالية الفضية في سباق الدراجات على الطرق في طوكيو قبل 3 سنوات.


مقالات ذات صلة

سيميوني: لدى ألفاريزالكثير ليقدمه لأتليتكو

رياضة عالمية دييغو سيميوني (إ.ب.أ)

سيميوني: لدى ألفاريزالكثير ليقدمه لأتليتكو

عبّر دييغو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، عن سعادته بكيفية انسجام خوليان ألفاريز مع الفريق.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية روغر فيدرر (د.ب.أ)

فيدرر: نادال ليس مستعداً للاعتزال

نصح السويسري روغر فيدرر أسطورة التنس، صديقه ومنافسه التقليدي السابق الإسباني رافائيل نادال بعدم تأخير قرار اعتزاله لفترة طويلة.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كريستيان إريكسن (رويترز)

إريكسن: مستقر مع اليونايتد... لم أسمع عن رحيلي

يركز لاعب الوسط الدنماركي المخضرم كريستيان إريكسن على موسمه الحالي، في ضوء تكهنات حول إمكانية رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فيرغل فان دايك (إ.ب.أ)

دوري أبطال أوروبا: فان دايك يشيد بـ«الرد الهادئ» لليفربول

أشاد مدافع ليفربول الإنجليزي، الهولندي فيرغل فان دايك، بردّ الفعل الهادئ للـ«ريدز» بعد تلقي هدف مبكر أمام ميلان الإيطالي، قبل أن يعود ويفوز 3-1.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية نادي الاتفاق أطلق حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر (الشرق الأوسط)

الاتفاق يحفز جماهيره بـ«حملة ترويجية» لموقعة النصر

أطلق نادي الاتفاق المنافس في دوري الدرجة الأولى السعودي، حملته الترويجية للحضور الجماهيري لمباراته المقبلة أمام النصر.

«الشرق الأوسط» (الدمام)

سيميوني: لدى ألفاريزالكثير ليقدمه لأتليتكو

دييغو سيميوني (إ.ب.أ)
دييغو سيميوني (إ.ب.أ)
TT

سيميوني: لدى ألفاريزالكثير ليقدمه لأتليتكو

دييغو سيميوني (إ.ب.أ)
دييغو سيميوني (إ.ب.أ)

عبّر دييغو سيميوني، مدرب أتليتكو مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، عن سعادته بكيفية انسجام خوليان ألفاريز مع الفريق، لكنه أشار إلى أنه سيتحلى بالصبر في تعامله مع المهاجم الأرجنتيني.

وانضم ألفاريز (24 عاماً) إلى الفريق الإسباني الشهر الماضي، قادماً من مانشستر سيتي في صفقة ضخمة ذكرت تقارير إعلامية أن قيمتها قد تصل إلى 95 مليون يورو (105.65 مليون دولار) في إحدى الصفقات التي أبرمها أتليتكو وضمت؛ كونور غالاغر، وروبن لو نورماند، وألكسندر سورلوث.

وفي الوقت الذي يستعد فيه أتليتكو لاستضافة رازن بال شبورت لايبزيغ الألماني في أولى مبارياته بدوري أبطال أوروبا، الخميس، دعم سيميوني لاعبه ألفاريز، الذي فاز بكأس كوبا أميركا مع الأرجنتين في يوليو (تموز) الماضي، من أجل تسجيل الكثير من الأهداف على مدار الموسم.

خوليان ألفاريز (إ.ب.أ)

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي: «ألفاريز لاعب ممتاز ومجتهد، ومن المؤكد أن لديه الكثير من الأشياء المهمة التي سيقدمها لنا. لكنه قادم بعد صيف قضى خلاله عطلة قصيرة».

وتابع: «سنطلب دائماً ما يقدر على تقديمه لنا؛ لأننا نعرف إمكاناته ونثق بها. نأمل أن يكون هدفه الأول في ذلك اليوم (الفوز 3-صفر على فالنسيا) هو بداية الكثير من الأهداف القادمة».

وستكون التوقعات بشأن أتليتكو هذا الموسم مرتفعة بعد إنفاقه أكثر من 200 مليون يورو لتدعيم الفريق بعد موسم دون ألقاب، لكن سيميوني واثق بأن فريقه يملك ما يلزم للنجاح.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «هذا هو العام الـ12 لي مدرباً ومشجعاً لأتليتكو، لقد كانت خطوة عملاقة. هائلة. علينا الارتقاء إلى مستوى الحدث، وننتظر من أنفسنا المزيد ونعرف الصعوبات».

وأضاف: «نتطلع إلى العودة للمنافسة في دوري أبطال أوروبا. بإمكاني تخيل ملعب يزخر بالطاقة المطلوبة للعودة إلى هذه المسابقة. أتمنى أن نتمكن من نقل كل الحماس والطاقة التي أعول عليها من هذه المجموعة».