رونالدو: الفوز بأمم أوروبا مع البرتغال يعادل الفوز بكأس العالم

النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (رويترز)
النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (رويترز)
TT

رونالدو: الفوز بأمم أوروبا مع البرتغال يعادل الفوز بكأس العالم

النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (رويترز)
النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (رويترز)

أكد النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو أن الوصول لتسجيل 900 هدف في مسيرته الكروية يعني الكثير بالنسبة له، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن فوز منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية يعادل التتويج بكأس العالم.

وأحرز رونالدو (39 عاماً) هدفه الـ900 خلال مشواره مع الساحرة المستديرة، سواء مع المنتخب البرتغالي أو الأندية التي دافع عن ألوانها، وذلك خلال فوز بلاده 2-1 على ضيفه منتخب كرواتيا، أمس الخميس، في الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في القسم الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، ليصبح أول لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف في المباريات الرسمية.

وقال رونالدو عقب المباراة: «هذا يعني الكثير. لقد كان إنجازاً كنت أريد الوصول إليه منذ فترة طويلة. كنت أعرف أنني سأصل إلى هذا الرقم، لأنه مع استمراري في اللعب، سيحدث ذلك بشكل طبيعي».

وجد رونالدو الشباك في الدقيقة 34 في ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة ليقود البرتغال لحصد النقاط الثلاث، ووضع لاعب فريق النصر السعودي يديه على رأسه وانحنى على ركبتيه أثناء الاحتفال بالهدف.

أوضح رونالدو: «كان الأمر عاطفياً لأنه إنجاز. يبدو الأمر وكأنه أي إنجاز آخر، لكنني وحدي والأشخاص من حولي يدركون مدى صعوبة العمل كل يوم، وأن أكون لائقاً بدنياً ونفسياً، وأن أسجل 900 هدف. إنه إنجاز فريد في مسيرتي».

ويعد هذا هو الهدف الدولي رقم 131 لرونالدو في مسيرته الدولية مع منتخب البرتغال، ليعزز صدارته لقائمة الهدافين التاريخيين مع المنتخبات.

وظهر رونالدو بشكل باهت للغاية مع منتخب بلاده بكأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2024) في ألمانيا، حيث عجز عن التسجيل في جميع مباريات البرتغال الخمس التي خاضتها بالمسابقة القارية، قبل أن يتم إقصاؤها بركلات الترجيح على يد فرنسا في دور الثمانية.

وربما يحاول رونالدو اللعب حتى الأربعينيات من عمره والانضمام للفريق في كأس العالم 2026، لكنه قال إن ذلك ليس أولوية بالنسبة له في الوقت الراهن.

وكشف رونالدو في تصريحاته التي نقلها الموقع الرسمي لشبكة «فوكس نيوز» أن «فوز البرتغال ببطولة أوروبا عام 2016 يعادل الفوز بكأس العالم. لقد توجت بالفعل بكأسين مع المنتخب (أمم أوروبا ودوري الأمم) كنت أرغب فيهما حقاً. أنا لست مدفوعاً بذلك، لكني مدفوع بالاستمتاع بكرة القدم والأرقام القياسية تأتي بشكل طبيعي».

يُشار إلى أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الغريم التقليدي لرونالدو، توج مع منتخب بلاده بمونديال 2022 في قطر.


مقالات ذات صلة

«فلاشينغ ميدوز»: هتافات الجماهير تساعد بيغولا على الفوز

رياضة عالمية الأميركية جيسيكا بيغولا استفادت من مساندة الجماهير (إ.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: هتافات الجماهير تساعد بيغولا على الفوز

قالت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة السادسة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس إن هتافات الجماهير في ملعب آرثر آش حفزتها.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية روني أوسوليفان خلال المواجهة مع خصمه الصيني (الشرق الأوسط)

بطولة الماسترز السعودية للسنوكر: الأسطورة أوسوليفان يُودّع

فجر الصيني سي جياهوي مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تمكن من إقصاء الأسطورة روني أوسوليفان من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر في الرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية سالم الدوسري لحظة تسديد ركلة الجزاء (رويترز)

سالم الدوسري... قصة مستمرة للجزائيات المهدرة مع «الأخضر»

أهدر سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي ركلة جزاء جديدة بقميص الأخضر وذلك في مواجهة المنتخب أمام إندونيسيا في الجولة الأولى من تصفيات الدور الثالث.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية مانشيني خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)

مانشيني: لاعبو الأخضر لا يشاركون في «الدوري السعودي»... هذه مشكلة

قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي أن عدم مشاركة اللاعبين بصورة مستمرة في الدوري السعودي هي مشكلة حقيقة بالنسبة له.

نواف العقيّل (جدة ) علي العمري (جدة )
رياضة سعودية الكوري الجنوبي شين تاي يونغ مدرب منتخب إندونيسيا (رويترز)

مدرب إندونيسيا: مانشيني اسم كبير ... سنكون الحصان الأسود

قال الكوري الجنوبي شين تاي يونغ مدرب منتخب إندونيسيا، أن الإيطالي مانشيني المدير الفني للأخضر السعودي مدرب كبير في هذا المجال.

نواف العقيّل (جدة )

«فلاشينغ ميدوز»: هتافات الجماهير تساعد بيغولا على الفوز

الأميركية جيسيكا بيغولا استفادت من مساندة الجماهير (إ.ب.أ)
الأميركية جيسيكا بيغولا استفادت من مساندة الجماهير (إ.ب.أ)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: هتافات الجماهير تساعد بيغولا على الفوز

الأميركية جيسيكا بيغولا استفادت من مساندة الجماهير (إ.ب.أ)
الأميركية جيسيكا بيغولا استفادت من مساندة الجماهير (إ.ب.أ)

قالت الأميركية جيسيكا بيغولا المصنفة السادسة في بطولة أميركا المفتوحة للتنس إن هتافات الجماهير في ملعب آرثر آش حفزتها بعدما خسرت المجموعة الافتتاحية قبل أن تعود في النتيجة وتتغلب على كارولينا موتشوفا في الدور قبل النهائي الخميس.

وكانت بيغولا متأخرة أيضا 2-صفر في المجموعة الثانية قبل أن تقلب الطاولة على منافستها التشيكية وتفوز 1-6 و6-4 و6-2 وتتأهل إلى أول نهائي كبير لها.

وقالت بيغولا للصحافيين: «أعتقد أن الجمهور ساعدني حقا في الحصول على بعض الأدرينالين... أظن أنني كنت مرهقة جدا. ولم أكن حتى متوترة. في نهاية المجموعة الأولى كانت موتشوفا تقدم مستويات عالية جدا، لذا فقدت إيقاعي... وللحفاظ على حظوظي في المباراة، تمكنت من العثور على بعض الأدرينالين واستعادة قوتي. كما تعلم، حاولت فقط ملاحقة كل كرة بقدر ما أستطيع».

وقالت اللاعبة (30 عاما) إنها كانت أكثر توترا قبل مواجهة المصنفة الأولى عالميا إيغا شفونتيك في دور الثمانية وهي المباراة التي فازت بها بمجموعتين متتاليتين.

وقالت بيغولا مازحة: «اليوم كنت أشعر وكأنني لا أستطيع فعل أي شيء. ربما كان ذلك سيئا، لأنني دخلت المباراة بتثاقل شديد. كنت أحاول التفكير في أنه ربما كان من الجيد أن أشعر ببعض الاسترخاء لكن من الواضح أنني تماديت في الأمر».

وقالت بيغولا، التي ستواجه المصنفة الثانية أرينا سبالينكا في النهائي السبت، إنها تعرف طريقة للتغلب على بطلة أستراليا المفتوحة التي تفوقت عليها في نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة الشهر الماضي.

وأضافت: «في سينسناتي، كانت ضربات إرسالها لا تصدق، وشعرت أنني ما زلت أمتلك فرصة في تلك المباراة... سيتعين عليّ أن أجعلها تتحرك، وأحاول الضغط على إرسالها».

وقالت بيغولا المولودة في نيويورك إنها حققت حلم طفولتها ببلوغها نهائي أميركا المفتوحة، مضيفة أن تتويجها باللقب سيعني الكثير لها.

وقالت: «إذا أخبرتني في بداية العام أنني سأتأهل لنهائي أميركا المفتوحة، كنت سأضحك بشدة. القدرة على التغلب على كل هذه التحديات وأن أقول إنني لدي فرصة للفوز باللقب السبت هو ما نلعب من أجله، ناهيك عن القدرة على التتويج في بلدي هنا، في إحدى البطولات الأربع الكبرى. إنه أمر مثالي حقا».