ألكاراس: علقت التدريبات احترازياً... أنا جاهز لـ«فلاشينغ ميدوز»

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

ألكاراس: علقت التدريبات احترازياً... أنا جاهز لـ«فلاشينغ ميدوز»

كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)
كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

قال كارلوس ألكاراس إنه سيكون جاهزاً «بنسبة مائة في المائة» لدورة أميركا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، رغم توقفه عن التدريب في نيويورك، أمس (السبت)، كإجراء احترازي، بعد تعرضه لالتواء في الكاحل.

وتعرض ألكاراس، الفائز بأربعة ألقاب في الدورات الأربع الكبرى، لعدة إصابات، في الآونة الأخيرة، بينها إصابة في الكاحل أجبرته على الانسحاب من الدور الأول لدورة ريو المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

وعادت مخاوف الإصابة إلى ألكاراس أمس السبت، مما دفعه إلى تعليق حصة تدريبية مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو. ومع ذلك، قال اللاعب الإسباني إنه لم يخش مطلقاً من عرقلة مشاركته في الدورة.

وقال ألكاراس في مؤتمر صحافي: «أوقفت التدريب كإجراء احترازي. لا أشعر بالراحة الكافية لمواصلة التدريب في حالة تدهور الأمور. بعد ساعات قليلة، أشعر أنني بحالة جيدة، وغداً سأحاول التدريب مرة أخرى دون التفكير في الأمر. لم أكن قلقاً على الإطلاق بشأن مشاركتي في دورة أميركا المفتوحة. من الواضح أنني كنت غاضباً لأنني لا أريد التوقف عن التدريب وكذلك احتراماً لسيروندولو أيضاً. غداً أو بعد يومين سأكون في كامل لياقتي البدنية بالتأكيد. الأمر يتعلق بالوقت».

ويبدأ اللاعب الإسباني (21 عاماً) مشاركته في «فلاشينغ ميدوز» بعد غد (الثلاثاء) بمواجهة الأسترالي لي تو، إذ يسعى للفوز بلقبه الثاني في دورة أميركا المفتوحة بعد عام 2022.

وقال ألكاراس إنه يأمل في التعامل مع المباريات المهمة بعقلية أفضل، عقب خيبة أمله، بعد خسارته أمام نوفاك ديوكوفيتش في نهائي فردي التنس بأولمبياد باريس في وقت سابق هذا الشهر.

وقال: «كانت لحظة صعبة بالنسبة لي أن أخسر الميدالية الذهبية في مباراة متكافئة للغاية رغم أنني أتيحت لي الفرصة. لكن كان أمامي لاعب جيد حقاً، وكان يستحق الفوز. لذلك بعد أيام من الألعاب الأولمبية أدركت أنني فزت بالميدالية الفضية، وهو إنجاز عظيم يجب أن أفتخر به. أحاول الاستمرار والتعلم من هذا الأمر. في المباريات المهمة المقبلة في مسيرتي سأتعامل مع الأمر بطريقة مختلفة أو أفضل من تلك التي تعاملت بها في أولمبياد باريس».

وقال ألكاراس، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام الفرنسي غايل مونفيس في دور 32 لدورة سينسناتي المفتوحة، إنه لا يشعر بالقلق بسبب خوضه عدداً قليلاً من المباريات على الملاعب الصلبة قبل آخر الدورات الأربع الكبرى هذا العام.

وأضاف اللاعب الإسباني الذي فاز بآخر بطولتين كبيرتين هذا العام: «قبل دورة رولان غاروس لم ألعب الكثير من المباريات على الملاعب الرملية، وكانت النتيجة جيدة للغاية. وفي (ويمبلدون) تكرر الأمر نفسه».


مقالات ذات صلة

144 لاعباً يتنافسون للفوز بجوائز بطولة السعودية ماسترز للسنوكر

رياضة عالمية يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)

144 لاعباً يتنافسون للفوز بجوائز بطولة السعودية ماسترز للسنوكر

كشف الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر عن مسار منافسات أفضل لاعبي العالم المشاركين ببطولة الماسترز السعودية للسنوكر خلال القرعة التي سُحبت اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية ماركيز لوبيز (رويترز)

«كأس العالم 2026»: تشكيلة متوازنة لقطر لمواجهة الإمارات وكوريا الشمالية

اختار الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر لكرة القدم اليوم الأحد 26 لاعباً لمواجهتي الإمارات وكوريا الشمالية في الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية فريق ويليامز سيكون آخر المنطلقين في السباق (أ.ف.ب)

ألبون يشارك في جائزة هولندا لـ«فورمولا 1» بعد إصلاح سيارته

قال فريق وليامز المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إنه تمكن من إصلاح سيارة سائقه أليكس ألبون بسهولة بعد استبعاده من التجارب التأهيلية.

«الشرق الأوسط» (تساندفورت (هولندا))
رياضة عالمية ألكسندر زفيريف (أ.ف.ب)

زفيريف: مستعدّ لحصد لقبي الأول في «فلاشينغ ميدوز»

أكد نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف اليوم الأحد أنه على أهبة الاستعداد لمحاولة حصد لقبه الأول في بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى عبر دورة فلاشينغ ميدوز.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة سعودية فيصل الغامدي مرتدياً قميص نادي بيرشكوت البلجيكي (الشرق الأوسط)

الغامدي والصحفي يتأهبان للدخول إلى التدريبات الجماعية مع بيرشكوت

أشارت مصادر مطلعة لـ «الشرق الأوسط» إلى أن اللاعبَين فيصل الغامدي ومروان الصحفي انتظما في حصص تدريبية بصالة اللياقة البدنية لنادي بيرشكويت البلجيكي.

علي العمري (جدة)

144 لاعباً يتنافسون للفوز بجوائز بطولة السعودية ماسترز للسنوكر

يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)
يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)
TT

144 لاعباً يتنافسون للفوز بجوائز بطولة السعودية ماسترز للسنوكر

يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)
يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)

كشف الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر عن مسار منافسات أفضل لاعبي العالم المشاركين ببطولة الماسترز السعودية للسنوكر، وذلك خلال القرعة التي سُحبت اليوم الأحد.

ومن المقرر أن يجتمع نخبة محترفي العالم، والبالغ عددهم 144 لاعباً، لخوض النسخة الرابعة من البطولة الكبرى لهذه الرياضة، والتي ستُقام من 30 أغسطس (آب) الحالي إلى 7 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وتندرج بطولة الماسترز السعودية للسنوكر ضمن استثمارات المملكة في تطوير هذه الرياضة داخلياً، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، إضافةً إلى استضافة الأحداث الدولية، ويستثمر الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر في المرافق الشعبية والفعاليات الترويجية؛ بهدف إلهام الشباب السعودي للمشاركة في هذه الرياضة.

كما يشارك، في هذه النسخة من البطولة، 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة، بما في ذلك 7 لاعبين سعوديين، حيث يلتقي عبدالرؤوف صائغ مع روني مكغويغان، وفيصل باحشوان ضد أوليفر لاينز ، وصالح العامودي أمام دين يونغ، وعبد الله العطیاني ضد بن ميرتينز، وزياد القباني في مواجهة ستان مودي، في حين سيواجه أيمن العمري نظيره هايدن بينهي، أما عمر العجلاني فيلتقي روري ثور.

ومن أبرز مباريات الجولة الأولى، يواجه الأسطورة جيمي وايت اللاعب الإماراتي محمد شهاب، في حين يتقابل بطل العالم السابق كين دوهيرتي مع بطل أوروبا (تحت 21 عاماً) ليام ديفيز.

أما أفضل 16 لاعباً في التصنيف فسيبدأون المنافسة اعتباراً من 3 سبتمبر المقبل، بينهم بطل العالم سبع مرات روني أوسوليفان، والمصنف الأول عالمياً مارك ألين، وحامل لقب بطولة العالم كيرين ويلسون، والفائز بـ28 بطولة جود ترامب.

ومن بين الخصوم المحتملين لأوسوليفان في الجولة الافتتاحية، حسين وفائي أو جو بيري، بينما قد يواجه ترامب صديقه المقرَّب جاك ليسوفسكي أو ماثيو ستيفنز.

وقال جود ترامب، المصنف الثاني عالمياً: «الجميع متحمسون للمشاركة في حدث يقارَن ببطولة العالم. أعتقد أنه أمر رائع؛ أن يكون لدينا حدث كبير في وقت مبكر من الموسم، ولا نعتمد فحسب على بطولة العالم في نهايته».

وأضاف ترامب، البالغ من العمر 34 عاماً: «إنه لأمر مميز؛ أن يكون هناك مزيد من البطولات حول العالم، حيث أصبحت أنظار الجميع الآن موجهة نحو السنوكر. حان الوقت لتوسيع نطاق البطولات إلى أماكن جديدة. من الرائع أن نتمكن من السفر وممارسة ما نحب».