«لاليغا»: ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام مايوركا

خيبة أمل مدريدية عقب التعادل مع مايوركا (أ.ف.ب)
خيبة أمل مدريدية عقب التعادل مع مايوركا (أ.ف.ب)
TT

«لاليغا»: ريال مدريد يسقط في فخ التعادل أمام مايوركا

خيبة أمل مدريدية عقب التعادل مع مايوركا (أ.ف.ب)
خيبة أمل مدريدية عقب التعادل مع مايوركا (أ.ف.ب)

بدأ ريال مدريد بقيادة نجمه الجديد الفرنسي كيليان مبابي مشوار الدفاع عن لقبه بتعادل مخيّب أمام مضيفه ريال مايوركا 1-1 ضمن المرحلة الافتتاحية للدوري الإسباني لكرة القدم الاحد.

وبعدما افتتح البرازيلي رودريغو التسجيل للريال المتوج منتصف هذا الاسبوع بلقب الكأس السوبر الأوروبية للمرة السادسة القياسية على حساب أتالانتا الإيطالي 2-0 في وارسو، تمكن الكوسوفي فيدات موريكي من معادلة النتيجة وانتزاع نقطة ثمينة لأصحاب الأرض (53).

وعلى غرار مباراة أتالانتا، دفع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمبابي أساسيا في مباراته الاولى على الإطلاق بالدوري الإسباني بعد انتقاله من باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة طال انتظارها.

وكان مبابي نجح في تسجيل بداية مذهلة مع الفريق الملكي عندما سجّل أحد هدفي فريقه بمواجهة أتالانتا محرزا في الوقت عينه باكورة ألقابه مع ميرينغي.

وبخلاف المتوقع، بدأ مايوركا اللقاء مندفعا نحو الأمام وكاد يهزّ شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد ان اخترق البرتغالي سامو كوشتا من الجهة اليمنى وسدّد كرة مقوّسة تصدى لها كورتوا بشكل رائع (6).

لكنّ ريال سرعان ما انتزع زمام الامور عندما مرّر البرازيلي فينيسيوس جونيور كرة بكعب قدمه الى مواطنه رودريغو الذي لم يتوان عن تسديد كرة رائعة سكنت شباك مايوركا (13).

وحصل ريال على فرصة أخرى من تسديدة بعيدة للالماني أنتونيو رودريغر (21).

وفي ظل هدوء نسبي، مرّت رأسية دانيال رودريغيس ثمّ تسديدة الياباني تاكوما أسانو بسلام على العملاق المدريدي قبل دقائق معدودة من نهاية الشوط الاول.

وتابع مايوكا اداءه التصاعدي وتمكن من فرض التعادل اثر ركلة ركنية نفذها رودريغيس وتابعها موريكي برأسه داخل المرمى (53).

وكاد موريكي نفسه يمنح أصحاب الارض تقدما مدويا على ريال لكنّ كورتوا كان في المرصاد (57).

استفاق ريال من غيبوته وحرمت العارضة مبابي من تسجيل باكورة أهدافه في "لا ليغا" اثر تمريرة من الإنجليزي جود بيلينغهام (62).

وأضاع مبابي مرة أخرى فرصة التسجيل بعد تمريرة أخرى متقنة من بيلينغهام قبل أن يسدّد الفرنسي كرة منخفضة أبعدها حارس مايوركا (71).

وشهد اللقاء في لحظاته الاخيرة طرد الفرنسي فيرلان مندي من جانب ريال (90+7).

وفي مباراة أخرى، عاد رايو فايكانو بفوز مفاجئ على حساب مضيفه ريال سوسييداد 2-1.

وسجّل لفايكانو خورخي دي فروتوس (67) وسيرخيو كاميو (84)، قبل ـن يقلّص مارتن زوبيمندي النتيجة لسوسييداد (90+8).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءين حيث يستضيف ريال بلد الوليد نظيره اسبانيول فيما يحلّ أتلتيكو مدريد ضيفا ثقيلا على فياريال.


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي: مبابي يتمتع بموهبة غير عادية

رياضة عالمية أنشيلوتي: مبابي يتمتع بموهبة غير عادية

أنشيلوتي: مبابي يتمتع بموهبة غير عادية

رأى المدرب الإيطالي الفذ كارلو أنشيلوتي أن الوافد الجديد الفرنسي كيليان مبابي «موهبة غير عادية ويجب مساعدته للتأقلم».

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية فلورنتينو بيريز (د.ب.أ)

بيريز: السوبر الأوروبي حافز للريال لحصد ألقاب الموسم الجديد

أكد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن لقب كأس السوبر الذي تُوج به الفريق المَلكي سيحفز لاعبي الفريق على بذل مزيد من الجهد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية أنشيلوتي وكيليان مبابي (رويترز)

أنشيلوتي: قدرات مبابي هائلة

أثنى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، على قدرات القناص الفرنسي الدولي كيليان مبابي خلال ظهوره الأول بقميص النادي الملكي.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية خافيير تيباس (رويترز)

لماذا يريد الدوري الإسباني اللعب في الولايات المتحدة؟

لا يمكن أن تكون إجابة أوسكار باردو، الرئيس التنفيذي للعمليات في أتليتكو مدريد، أكثر وضوحاً من ذلك. لقد سُئل كيف يمكن للدوري الإسباني أن يتحدى هيمنة البريمرليغ.

ذا أتلتيك الرياضي (مدريد)
رياضة عالمية مبابي يحتفل بعد تسجيل أول أهدافه مع ريال مدريد (رويترز)

مبابي: أسعى لتسجيل 50 هدفاً مع ريال مدريد

عبر النجم الفرنسي الدولي كيليان مبابي عن سعادته البالغة بتسجيل هدف خلال ظهوره الأول مع فريقه الجديد ريال مدريد الإسباني والمساهمة في تتويج النادي الملكي.

«الشرق الأوسط» (مدريد )

«دورة سينسناتي»: سابالينكا وبيغولا وجهاً لوجه في النهائي

بيغولا (أ.ف.ب)
بيغولا (أ.ف.ب)
TT

«دورة سينسناتي»: سابالينكا وبيغولا وجهاً لوجه في النهائي

بيغولا (أ.ف.ب)
بيغولا (أ.ف.ب)

بلغت أرينا سابالينكا نهائي بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس لأول مرة بعد فوز سهل 6-3 و6-3 على البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالميا اليوم الأحد لتضرب موعدا مع الأميركية جيسيكا بيغولا التي تغلبت على الإسبانية باولا بادوسا 6-2 و3-6 و6-3 في مباراة قبل النهائي الأخرى والتي توقفت لفترة وجيزة بسبب الأمطار.

سابالينكا (د.ب.أ)

و حققت بيغولا، الفائزة ببطولة كندا المفتوحة الأسبوع الماضي، فوزها التاسع على التوالي. وتسعى لأن تصبح أول لاعبة منذ إيون جولاجونج في 1973 تفوز ببطولتي كندا وسينسناتي في عام واحد.

وستخوض سابالينكا تاسع نهائي لها لبطولة ذات الألف نقطة يوم الاثنين، بينما ستلعب بيغولا مباراتها النهائية الخامسة في هذه الفئة.