خالد المولد: أحلم بتأهل السعودية لمونديال الكرة الشاطئية

خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
TT

خالد المولد: أحلم بتأهل السعودية لمونديال الكرة الشاطئية

خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)
خالد المولد يعتقد أن التأهل إلى كأس العالم ليس حلماً بعيد المنال (الاتحاد السعودي لكرة القدم)

أكد خالد المولد لاعب المنتخب السعودي لكرة القدم الشاطئية، أنه يطمح في التأهل لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية في سيشيل العام المقبل.

وخاض المنتخب السعودي بعض التجارب المهمة مؤخراً، حيث شارك في 3 بطولات خلال الأشهر القليلة الماضية، بدأت ببطولة كوسافا التي وصل فيها إلى نصف النهائي، وحصل على المركز الرابع، مروراً بالدوري الأوروبي في جورجيا الذي نال فيه المركز الخامس بعد بداية متعثرة بدور المجموعات.

ورغم أن النتائج في جولة مولدوفا من الدوري الأوروبي لم تكن جيدة، حيث لم يحقق الأخضر أي انتصار في 3 مباريات، يعتقد المولد أن التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم الشاطئية في سيشيل، ليس مجرد حلم بعيد المنال، بل هو طموح يتماشى مع تطور كرة القدم بالمملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

ويحتل الأخضر الآن المركز الخامس آسيوياً، وهو ما يبرز قدرة الفريق على المنافسة وتحقيق الوصول الأول إلى النهائيات. وبدأ خالد مسيرته في كرة القدم الشاطئية منذ أقل من عام قادماً من كرة الصالات، وقد أثبت جدارته سريعاً، ليصبح أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة الفريق السعودي.

وتحدث المولد في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن حلم المنتخب السعودي في التأهل لكأس العالم للكرة الشاطئية للمرة الأولى، وقال: «من دون شك، فإن التأهل إلى كأس العالم هدف نبحث عنه ونعمل من أجله، وإن شاء الله قريباً سيتحقق ذلك في ظل الدعم الكبير واللامحدود الذي تحظى به الرياضة السعودية بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص من قيادة البلاد، التي دائماً ما تكون حريصة على توفير عوامل وسبل النجاح، نتمنى التوفيق وأن نجني ثمار هذا الدعم».

وبشأن احتلال المنتخب السعودي المركز 24 في التصنيف العالمي، أوضح المولد: «الأهم لدينا كمجموعة وفريق عمل أن نحقق الإنجازات ورفع اسم السعودية في جميع المحافل العالمية، وفيما يخص التصنيف فإنه يأتي مع الانتصارات، وهذا من أهدافنا أن نفكر في الانتصار بجميع المباريات التي نلعبها».

وتطرق المولد للحديث عن مشاركة بلاده في بطولة كوسافا الأخيرة، والوصول إلى الدور نصف النهائي بعد تصدر مجموعته، وقال: «دعني أشكر المنظمين لدعوة المنتخب السعودي للمشاركة في هذه البطولة التي حققنا من خلالها استفادة فنية كبيرة تمثلت في الاحتكاك بمنتخبات قوية ولها حضورها المميز في بطولات كرة قدم الشاطئية، وكان بالإمكان تحقيق ما هو أبعد من ذلك، لكن دائماً مثل هذه التجارب هي التي تصنع الشيء الكبير، وإن شاء الله قريباً سوف نحقق ما يرضي الجمهور السعودي».

وعن تطور الكرة الشاطئية في جزر سيشيل التي تستضيف النسخة المقبلة للمونديال، أكد النجم السعودي: «منتخب سيشيل يعد من المنتخبات القوية والمجتهدة والمتطورة، ويتوقع أن يظهر بشكل جيد في كأس العالم، خصوصاً أن البطولة ستقام على أرضه وبين جمهوره، وهذا أمر إيجابي يجعلهم يقدمون المزيد. تمنياتي لهم بالتوفيق في الاستضافة والمشاركة أيضاً».

وعن تقييمه لمشاركة الفريق السعودي بالدوري الأوروبي في جورجيا، أشار: «في الحقيقة، لم يحالفنا الحظ والتوفيق وبالتحديد في المباراة الافتتاحية التي جمعتنا بالأشقاء منتخب الإمارات، حيث إن النتيجة لم تكن تعكس المستوى الذي ظهرنا به، لكن هذا حال كرة القدم، إن لم تسجل فسوف يسجل عليك، وعلى العموم، كما قلت لك في السابق إن التجارب هي التي ستصنع منا أبطالاً في نهاية القصة».

وانتقل المولد للحديث عن مسيرته الكروية، وقال: «بدأت مشواري في كرة القدم الشاطئية عندما تم استدعائي لأول معسكر في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي 2023، قادماً من لعبة كرة قدم الصالات، حيث إنني بفضل الله، ثم بفضل الجهازين الفني والإداري وزملائي اللاعبين، استطعت أن أقدم نفسي بشكل جيد، وإن شاء الله استمر على ذلك، لنقدم أنا وزملائي كل ما لدينا لتمثيل بلادي في الاستحقاقات المقبلة».

وأضاف: «فيما يخص طموحي، فمن دون شك أطمح إلى تحقيق الإنجازات والبطولات مع زملائي في المنتخب التي تتمثل مع طموحات وأهداف رؤية السعودية 2030 في ملف الرياضة».

وبشأن رأيه في أفضل منتخب آسيوي في الوقت الحالي، والمرشح للفوز بكأس آسيا المقبلة، قال المولد: «صراحة أنا معجب بأسلوب لعب وإمكانات منتخب عمان الشقيق عندما نلعب ضدهم، ونحن إن شاء الله نطمح للوصول ومجاراة كبار اللعبة سواء آسيوياً أو عالمياً في المستقبل القريب».


مقالات ذات صلة

رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية: سنردّ اعتبار إيمان خليف

رياضة عربية إيمان خليف وعبد المجيد تبون رئيس جمهورية الجزائر (أ.ف.ب)

رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية: سنردّ اعتبار إيمان خليف

قال رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية خير الدين برباري اليوم الأحد إن بلاده عازمة على رد الاعتبار لبطلة الملاكمة الأولمبية إيمان خليف.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية شراع يغطي البرازيلي دانييلو قبل نقله إلى المستشفى (رويترز)

دانيلو لاعب نوتينغهام بعد «كسر الكاحل»: سأعود قريباً

تعهَّد البرازيلي دانيلو لاعب وسط نوتينغهام فورست بالعودة قريباً، بعد تعرضه لكسر في الكاحل، خلال المواجهة أمام بورنموث في افتتاح مشوار الفريقين بالموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأميركية تقدم خدمات الصحة العقلية الخاصة بها (رويترز)

لماذا يواجه الرياضيون ضغوطاً هائلة لتمثيل بلادهم؟

يواجه الرياضيون الأولمبيون خلال المنافسات العالمية، ضغوطاً هائلة لتقديم أفضل ما لديهم ولتمثيل بلادهم على أكمل وجه. وكانت الصحة العقلية قد هيمنت على الأحاديث.

«الشرق الأوسط» (سياتل (واشنطن))
رياضة سعودية دوري يلو يشهد نظاماً جديداً للصعود إلى دوري المحترفين (دوري يلو)

قطار دوري يلو السعودي ينطلق الاثنين

ينطلق غداً (الاثنين)، الموسم الجديد من دوري يلو السعودي لأندية الدرجة الأولى للمحترفين موسم 2024-2025 بمشاركة 18 فريقاً للموسم الثالث على التوالي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية المعسكر أقيم في المغرب بملعب «رويال غولف دار السلام» (الشرق الأوسط)

«غولف السعودية» يختتم تحضيرات معسكر الرّباط

اختتم المنتخب السعودي للغولف معسكره التدريبي الذي أقيم في ملعب «رويال غولف دار السلام» بمدينة الرباط المغربية.

«الشرق الأوسط» (الرّباط)

دانيلو لاعب نوتينغهام بعد «كسر الكاحل»: سأعود قريباً

شراع يغطي البرازيلي دانييلو قبل نقله إلى المستشفى (رويترز)
شراع يغطي البرازيلي دانييلو قبل نقله إلى المستشفى (رويترز)
TT

دانيلو لاعب نوتينغهام بعد «كسر الكاحل»: سأعود قريباً

شراع يغطي البرازيلي دانييلو قبل نقله إلى المستشفى (رويترز)
شراع يغطي البرازيلي دانييلو قبل نقله إلى المستشفى (رويترز)

تعهَّد البرازيلي دانيلو لاعب وسط نوتينغهام فورست بالعودة قريباً، بعد تعرضه لكسر في الكاحل، خلال المواجهة أمام بورنموث في افتتاح مشوار الفريقين بالموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمت الإحاطة باللاعب البرازيلي 23 عاماً أثناء تلقيه العلاج عقب سقوطه بشكل غريب أثناء التحام مع أنطوان سيمينيو لاعب بورنموث في الدقيقة السابعة من المباراة.

واستدعى الحكم وزملاء دانيلو، الجهاز الطبي، على الفور، بعد مشاهدة الحالة السيئة للاعب.

وجرى نقل اللاعب البرازيلي على محفة بعد نحو 9 دقائق من العلاج، وسط تصفيق الجماهير.

وأكد نونو اسبيريتو سانتو المدير الفني لنوتينغهام أن إصابة اللاعب خطيرة، لكن دانيلو عاد إلى منزله مساء السبت.

وكتب دانيلو عبر حسابه على منصة «إنستغرام» لتبادل الصور: «أهلاً بكم يا رفاق. أود إخباركم بأنني بخير. الحمد لله، وأنا في المنزل بالفعل».

وأضاف: «سأعود قريباً، وشكراً لكم على كل رسائل الدعم».