البريطاني توم دالي يعلن اعتزاله بعد إحرازه فضية الغطس

توم دالي (أ.ب)
توم دالي (أ.ب)
TT

البريطاني توم دالي يعلن اعتزاله بعد إحرازه فضية الغطس

توم دالي (أ.ب)
توم دالي (أ.ب)

أعلن توم دالي، الفائز بـ5 ميداليات أولمبية، الاثنين، اعتزاله رياضة الغطس في سن الـ30.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، قرر دالي، الذي فاز بالميدالية الفضية في منافسات القفز المتزامن من ارتفاع 10 أمتار للرجال في باريس مع نواه وليامز، والميدالية الذهبية بالمنافسة نفسها في طوكيو عام 2021، العام الماضي العودة من الاعتزال بناء على طلب ابنه الأكبر.

وجاء ظهوره في باريس ليجعله أول رياضي بريطاني للغطس يتنافس في 5 دورات أولمبية.

وقال دالي لمجلة «فوغ» البريطانية: «كان الأمر عاطفياً في النهاية، هناك على منصة القفز، وأنا أعلم أن هذه ستكون آخر غطسة تنافسية لي. لكن يتعين عليّ اتخاذ القرار في وقت ما، وأشعر أن هذا هو الوقت المناسب. إنه الوقت المناسب لإنهاء الأمر».

وفاز دالي، الذي زادت شعبيته أكثر بعد أن أعلن عن مثليته الجنسية في عام 2013، بالميدالية الذهبية الأولمبية في مسابقة القفز المتزامن من المنصة الثابتة من ارتفاع 10 أمتار للرجال في أولمبياد طوكيو.

وقال دالي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «أنا سعيد حقاً بالطريقة التي سارت بها الأمور. يكون الأمر صعباً دوماً عندما تقول وداعاً لرياضتك. هناك الكثير من الأشياء التي يجب معالجتها، ولكن أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب».

وأضاف: «شعرت هذا العام وكأنها مكافأة كبيرة ويجب عليّ التنافس أمام عائلتي وأطفالي. تم اختياري لأكون حاملاً للعلم (في حفل الافتتاح)، لذا نعم، قمت بكل ما أرغب فيه (قبل اعتزالي) وفي كل مناسبة شاركت فيها».


مقالات ذات صلة

أبطال الجزائر في الأولمبياد يعودون للبلاد

رياضة عربية وزير الرياضة الجزائري لدى استقباله أبطال الأولمبياد الملاكمة إيمان والعداء سجاتي ولاعبة الجمباز نمور (إ.ب.أ)

أبطال الجزائر في الأولمبياد يعودون للبلاد

عادت البعثة الرياضية الجزائرية التي شاركت في الألعاب الأولمبية (باريس 2024) الاثنين للبلاد.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية أحد الجماهير يستطلع أخبار صحيفة «ليكيب» اليومية في باريس (أ.ف.ب)

الصحافة العالمية تشيد بألعاب باريس... والروسية «تسخر»

أشادت وسائل الإعلام العالمية بدورة الألعاب الأولمبية في باريس التي أسدل الستار عليها، الأحد، في حين سخرت وسائل الإعلام في روسيا، التي تم استبعاد وفدها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية هاري لافريسن (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: الهولندي لافريسن يصبغ مضمار الدراجات باللون البرتقالي

عندما افتتحت بريطانيا 7 أيام مثيرة من منافسات الدراجات على المضمار الوطني بالفوز بسباق السرعة للسيدات في زمن قياسي عالمي، بدا الأمر وكأن هيمنة البلاد ستستمر.

«الشرق الأوسط» (سانت كونتان-إن-إيفلين)
رياضة عالمية شارلوت كول لدى وصولها إلى خط النهاية متقدمة على جميع المتسابقات (إ.ب.أ)

«سباق فرنسا للدرّاجات»: كول تفوز بالمرحلة الأولى للسيدات

فازت المتسابقة الهولندية شارلوت كول من فريق دي إس إم - فيرمينيش بوست بالمرحلة الافتتاحية لسباق فرنسا للدرّاجات للسيدات، والتي امتدت لمسافة 123 كيلومتراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الكلب البالغ من العمر عامين قادر على فحص غرفة فندق بأقل من دقيقتين (رويترز)

أولمبياد باريس: كوريا الجنوبية قلقة من انتقال «بق الفراش» إلى أراضيها

 تطبق السلطات الكورية الجنوبية إجراءات وقائية بعد دورة ألعاب باريس الصيفية لمنع أي مخاطر صحية قد تتعرض لها البلاد مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين.

«الشرق الأوسط» (إنشيون )

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: صدارة سعودية

فريق فالكونز السعودي ينافس على صدارة الترتيب العام (الشرق الأوسط)
فريق فالكونز السعودي ينافس على صدارة الترتيب العام (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: صدارة سعودية

فريق فالكونز السعودي ينافس على صدارة الترتيب العام (الشرق الأوسط)
فريق فالكونز السعودي ينافس على صدارة الترتيب العام (الشرق الأوسط)

دخلت منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مراحلها الأخيرة حيث شهد الأحد الماضي إسدال الستار على الأسبوع السادس الذي نُظمت خلاله ثلاث بطولات جديدة.

وشهد هذا الأسبوع دخول ثلاث فرق جديدة إلى سجل الفائزين بالبطولات لينضموا بذلك إلى جدول الترتيب العام الذي يتصدره الفريق السعودي فالكونز بمجموع 4160 نقطة وبفارق يتخطّى 2000 نقطة عن أقرب منافسيه فريق تي ون، وذلك قبل أسبوعين على نهاية هذا الحدث العالمي.

وكان الأسبوع السادس أحد أكثر الأسابيع تشويقًا وإثارة إذ شهد فوز وولفز فريق الرياضات الإلكترونية لنادي ولفرهامبتون الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بلقب بطولة تيم فايت تاكتيكس وجائزة المركز الأوّل البالغة 200 ألف دولار، بالإضافة إلى حصولهم على 100 نقطة هي الأولى لهم في جدول الترتيب العام لكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وفي الجانب الآخر، تمكّن فريق إكسيت الأميركي من الفوز ببطولة فورتنايت التي تجاوز مجموع جوائزها مليون دولار.

منافسات البطولة العالمية دخلت مراحلها الأخيرة (الشرق الأوسط)

وحصل فريق إكسيت على مبلغ 400 ألف دولار وهي أكبر حصة من الجائزة، كما أضاف اسمه في الجزء العلوي من جدول الترتيب العام للحدث التاريخي.

كما اختتمت بطولة ستريت فايتر 6 والبالغ مجموع جوائزها مليون دولار والتي شارك فيها 32 من نخبة لاعبي العالم في اللعبة الشهيرة لينجح اللاعب الصيني المخضرم إكساو هاي في خطف اللقب والحصول على جائزة مالية قدرها 300 ألف دولار ، مانحًا فريقه 100 نقطة في سباق اللقب الكبير.

ومع انتهاء بطولات الأسبوع السادس، تبقت 7 بطولات إضافية ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وسيحتضن الأسبوع السابع منها 3 بطولات هي ستاركرافت 2، كول أوف يوتي: مودرن وار فير 3، إي سبورتس حيث تنطلق مرحلة المجموعات في بطولة ستاركرافت 2 يوم الأربعاء.