«باشتاد» تجهز نادال للألعاب الأولمبية في باريس

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)
TT

«باشتاد» تجهز نادال للألعاب الأولمبية في باريس

رافائيل نادال (رويترز)
رافائيل نادال (رويترز)

بدأ النجم الإسباني المخضرم رافائيل نادال بالاستعداد للمنافسة في دورة ألعاب باريس الصيفية 2024 أملاً في إضافة ميدالية جديدة إلى رصيده بالفوز بلقب الزوجي في بطولة باشتاد المفتوحة للتنس في سويسرا، أمس الاثنين، بعد عودته للملاعب لأول مرة منذ مايو (أيار) الماضي.

ومع شريكه النرويجي كاسبر رود، فاز الثنائي 6 - 1 و6 - 4 على ملعب رملي على الزوجي المكون من جيدو أندريوتسي وميجيل ريس - فاريلا.

وكانت هذه أول مشاركة لنادال في البطولة وهي من فئة 250 نقطة منذ فوزه بلقب الفردي فيها عندما كان عمره 19 عاماً في 2005.

وقرر نادال عدم المشاركة في بطولة ويمبلدون للاستعداد للألعاب الأولمبية التي ستقام منافساتها على ملاعب رولان غاروس الرملية التي توج فيها بلقب الفردي في بطولة فرنسا المفتوحة الكبرى 14 مرة، وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أحد.

وقال نادال (38 عاماً) في الملعب: «شخصياً أنا سعيد وأعتقد أنها كانت مباراة جيدة. قدمنا أداء جيداً تماماً في أول مرة نلعب فيها جنباً إلى جنب، وأنا سعيد بالعودة إلى هنا بعد نحو 20 عاماً».

وأضاف نادال: «لدي ذكريات جميلة في هذا المكان تعود إلى 2003 و2004 و2005. لذا كان الأسبوع ممتعاً بالنسبة لي وأتمنى الاستمرار».

وفي بطولة باشتاد أيضاً سينافس نادال في الفردي، حيث من المقرر أن يواجه ليو بورج نجل الأسطورة السويدي بيورن بورج في الدور الأول.

وتوج نادال بالذهبية الأولمبية لفردي الرجال في 2008 وبذهبية الزوجي في 2016 وفي باريس سيلعب في الزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراز بطل فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وفي مباراته في الزوجي أمس الاثنين توقف اللعب مرتين بسبب هطول المطر.


مقالات ذات صلة

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

رياضة عالمية دينيس شرودر (د.ب.أ)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية هاري كيويل (أ.ف.ب)

يوكوهاما يقيل مدربه هاري كيويل لسوء النتائج

قرر نادي يوكوهاما مارينوس، الناشط في بطولة الدوري الياباني لكرة القدم، إقالة مديره الفني الأسترالي هاري كيويل، الثلاثاء، بعد أقل من 7 أشهر على توليه المسؤولية.

«الشرق الأوسط» (طوكيو)
رياضة عالمية كان من المفترض أن تقام الألعاب الرابعة في العاصمة الإيطالية روما (الأولمبية الدولية)

«لندن 1908»: بداية الأنظمة والقواعد... والشكوى من انحياز الحكام

شكّلت دورة ألعاب 1908 التي أقيمت في لندن بداية التغيير في ما يتعلق بالأنظمة والقواعد المتبعة في المنافسات الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عالمية كيران تريبيير (أ.ب)

تريبيير: على لاعبي إنجلترا التعلم من الخسارة

شدد كيران تريبيير، نجم منتخب إنجلترا، على أنه لا يمكن تبرير خسارة فريقه نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024) أمام إسبانيا؛ بسبب الإرهاق.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية هنري تايلور حقق في الدورة الأولمبية في عاصمة بلاده 3 إنجازات (الأولمبية الدولية)

«لندن 1908»: الإنجليزي تايلور... أفضل سبّاح للمسافات المتوسطة

قبل عامين من دورة لندن 1908، عُدّ السباح الإنجليزي هنري تايلور «الأعجوبة المائية»، وبالتالي كان منتظراً أن يكرّس تفوّقه في «الألعاب العادية».

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

دينيس شرودر (د.ب.أ)
دينيس شرودر (د.ب.أ)
TT

شرودر: حملي علم ألمانيا في افتتاح الأولمبياد تأكيد للتنوع

دينيس شرودر (د.ب.أ)
دينيس شرودر (د.ب.أ)

قال دينيس شرودر، الفائز بكأس العالم لكرة السلة العام الماضي، إنه سيكون بياناً كبيراً للتنوع إذا تم اختياره حاملاً لعلم ألمانيا في حفل افتتاح أولمبياد باريس الأسبوع المقبل.

وكان شرودر قاد منتخب ألمانيا للتتويج بلقبه الأول في تاريخه بكأس العالم لكرة السلة للرجال قبل 11 شهراً، لكنه لمح أيضاً إلى جذوره الأفريقية.

وقال شرودر: «سيعني ذلك كل شيء بالنسبة لي. أن أتمكن من تمثيل ألمانيا بهذه الطريقة مع وضع جذوري في الاعتبار سيكون أمراً عظيماً. سيكون بمثابة تصريح بحمل العلم لشخص ذي بشرة داكنة».

أضاف شرودر، الذي تحمل والدته الجنسية الغامبية: «بالطبع أعرف من أين أتيت ومن أين أتت أمي. أعتقد أن هذا سيكون بالتأكيد أمراً رائعاً للغاية».

ويعتبر شرودر من بين ثلاثة رجال وثلاث نساء يمكن للرياضيين والمشجعين الألمان التصويت من بينهم لاختيار الرياضي والرياضية اللذين سيحملان علم ألمانيا في حفل الافتتاح الذي يقام في 26 يوليو (تموز) الجاري بالعاصمة الفرنسية باريس.

وبخلاف شرودر، تضم قائمة المرشحين لحمل العلم الألماني في افتتاح الأولمبياد كلا من لاعب التنس ألكسندر زفيريف، والرامي كريستيان ريتز، ولاعبة كرة القدم ألكسندرا بوب، ولاعبة الفروسية جيسيكا فون بريدو فيرندل، ولاعبة الجودو آنا ماريا فاغنر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن حاملي العلم عشية حفل الافتتاح.

يذكر أن شرودر يخوض مبارياته مع المنتخب الألماني بالدور التمهيدي لمنافسات كرة السلة بالأولمبياد في مدينة ليل، لكن الفريق بأكمله يخطط للتواجد في حفل افتتاح الدورة.