سكالوني: مشاركة ميسي أمام الإكوادور «ليست مؤكدة»

ميسي خلال تدريبات الأرجنتين فجر الخميس (أ.ب)
ميسي خلال تدريبات الأرجنتين فجر الخميس (أ.ب)
TT

سكالوني: مشاركة ميسي أمام الإكوادور «ليست مؤكدة»

ميسي خلال تدريبات الأرجنتين فجر الخميس (أ.ب)
ميسي خلال تدريبات الأرجنتين فجر الخميس (أ.ب)

قال ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين إن الشكوك لا تزال تحوم حول مشاركة القائد ليونيل ميسي أمام الإكوادور في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا لكرة القدم غداً الجمعة على ملعب (إن آر جي) في هيوستون.

ولم يشارك ميسي، الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية أمام تشيلي، في آخر مباريات دور المجموعات ضد بيرو والتي غاب عنها سكالوني أيضاً بعد قرار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) بإيقافه مباراة واحدة.

وقال سكالوني في مؤتمر صحافي بعد تدريب ميسي مع الفريق: «سننتظر بضع ساعات ونتخذ القرار. يوم آخر هو الأفضل دائماً. سنقرر على أساس الرد الذي نحصل عليه اليوم.

سنحاول الدفع به، وإذا لم نفعل سنحاول العثور على أفضل شيء للفريق. سأتحدث معه وأعتقد أنه من العدل أن يأخذ وقته و يتدرب بقدر ما يستطيع».

وتسعى الأرجنتين، حاملة اللقب، إلى تحقيق رقم قياسي في كوبا أميركا بالفوز بلقبها 16.

وستواجه الإكوادور القوية التي ضمنت مكانها في دور الثمانية باحتلال المركز الثاني في المجموعة الثانية بعد تعادلها من دون أهداف مع المكسيك.

وقال سكالوني: «الإكوادور فريق جيد ويمتلك لاعبين جيدين ومدرباً جيداً. إنهم أحد أفضل المنتخبات في كوبا أميركا. لديهم فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب».

وأضاف المدرب الأرجنتيني أن البطولة القارية أثبتت أنها رفيعة المستوى ولا يوجد مرشحون للفوز باللقب.

وقال: «يمكن لأي فريق أن يصل بسهولة للنهائي وينافس مع الأفضل في العالم. مباراة كولومبيا والبرازيل كانت مرتفعة المستوى جداً. كما أن أوروغواي تقدم أداءً جيداً للغاية، وهذا ليس مفاجئاً».


مقالات ذات صلة

قائد كندا يتخلص من ذكرياته المؤلمة في كأس العالم

رياضة عالمية ألفونسو ديفيدز قائد منتخب كندا (إ.ب.أ)

قائد كندا يتخلص من ذكرياته المؤلمة في كأس العالم

نجح ألفونسو ديفيز قائد منتخب كندا في التخلص من ذكريات إهدار ركلة جزاء خلال كأس العالم 2022... وذلك عبر تنفيذ ناجح لركلته خلال الفوز 4 - 3 على فنزويلا.

«الشرق الأوسط» (أرلنغتون )
رياضة عالمية لويس سواريز نجم منتخب أوروغواي المخضرم (أ.ف.ب)

«الشعلة تنطفئ»... هكذا يرى سواريز اقتراب اعتزاله

يدرك مهاجم أوروغواي لويس سواريز أنه على مشارف الاعتزال... لكن اللاعب المخضرم يأمل في الاستمتاع بالمرحلة الأخيرة من مسيرته الحافلة

«الشرق الأوسط» (باراديس)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

بيلسا مدرب أوروغواي: غياب فينيسيوس لن يؤثر على مواجهتنا مع البرازيل

حث مارسيلو بيلسا، مدرب منتخب أوروغواي، فريقه على تحقيق الفوز أمام نظيره البرازيلي في مواجهتهما بدور الثمانية في بطولة «كوبا أميركا».

«الشرق الأوسط» (لاس فيغاس)
رياضة عالمية وسط حسرة فنزويلية كانت الفرحة تعم لاعبي كندا (إ.ب.أ)

«كوبا أميركا»: كندا تهزم فنزويلا بركلات الترجيح… وتبلغ نصف النهائي

بلغت كندا الدور نصف النهائي في مشاركتها الأولى في بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، بعد تغلّبها في مباراة مشوّقة على فنزويلا.

«الشرق الأوسط» (أرلينغتون، تكساس)
رياضة عالمية في خمس مباريات من النسخة الألمانية لم يسجّل الـ«دون» أي هدف (أ.ب)

هل خفت بريق رونالدو نهائياً؟

عاجزاً عن تفادي إقصاء البرتغال من ربع نهائي كأس أوروبا، كان كريستيانو رونالدو شبحاً للهدّاف الخارق في العقدين الأخيرين وخاض على الأرجح البطولة الكبرى.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)

جاكبو... طوق نجاة هولندا ومفتاح الأبواب المغلقة

 جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
TT

جاكبو... طوق نجاة هولندا ومفتاح الأبواب المغلقة

 جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)
جاكبو محتفلا بالفوز على تركيا (رويترز)

كانت هولندا في حاجة ماسة للقدرات الهجومية التي يتمتع بها كودي جاكبو لتهزم تركيا 2-1 في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 السبت، وكان المهاجم سببا في الهدف العكسي الذي منحها الفوز ومقعدا في قبل النهائي.

ولم تكن الأمور في صالح منتخب هولندا خلال أغلب فترات المباراة إذ تقدمت تركيا وهيمنت على المباراة قبل أن يدرك ستيفان دي فري التعادل في الدقيقة 70.

لكن انطلاقة جاكبو باتجاه المرمى في الدقيقة 76 في محاولة للحاق بعرضية منخفضة تسببت في هدف سجله ميرت مولدور في مرماه لتتقدم هولندا إلى الدور قبل النهائي لمواجهة إنجلترا.

وكان المهاجم البالغ عمره 25 عاما طوق نجاة هولندا في هذه البطولة وسجل ثلاثة أهداف في خمس مباريات.

وحتى إن لم يسجل هدف اليوم باسم جاكبو واحتسب هدفا عكسيا، فإن فريق المدرب رونالد كومان لم يكن ليقترب من الفوز باللقب لأول مرة منذ 1988 دون لمساته الحاسمة.

وسجل جاكبو الهدف الأول في الفوز 3-صفر على رومانيا في دور الستة عشر قبل أن يضيف دونيل مالين هدفين آخرين وهز الشباك مرتين في دور المجموعات مفتتحا التسجيل في المناسبتين. كما لعب تمريرة واحدة حاسمة.

لكن أهم إسهاماته جاءت السبت عندما تسبب في الهدف العكسي الذي منح فريقه الفوز.

وقال كومان قبل أيام "مركزه في الجانب الأيسر لأنه يصبح خطيرا جدا عندما يدخل في مواجهة فردية مع الظهير". ومولدور خير دليل على ذلك.

وقال كومان "إنه قوي. يقدم أداء رائعا في هذه البطولة. ربما كان أهم لاعبينا حتى الآن وآمل أن يرتقي باقي زملائه إلى مستواه".

وتألق جاكبو على الجانب الأيسر في البطولة، وهو المركز الذي لعب فيه في أيندهوفن قبل انتقاله إلى ليفربول 2022، ويبدو أنه مستواه الهائل الذي أنهى به موسم الدوري الإنجليزي الممتاز استمر في بطولة أوروبا.

وقال جاكبو قبل أيام "أعتقد أنني قدمت أداء جيدا في آخر المباريات مع النادي. واصلت هذا وتواصل العمل الشاق".

وستعتمد هولندا على سرعته في الرواق الأيسر وانطلاقاته الهجومية عندما تلعب أمام إنجلترا على مقعد في النهائي المقرر في 14 من الشهر الجاري.