مدرب الدنمارك: عقدي ما زال مستمراً رغم الخروج الأوروبي

كاسبر هيولماند (د.ب.أ)
كاسبر هيولماند (د.ب.أ)
TT

مدرب الدنمارك: عقدي ما زال مستمراً رغم الخروج الأوروبي

كاسبر هيولماند (د.ب.أ)
كاسبر هيولماند (د.ب.أ)

يرى كاسبر هيولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك أنه فعل كل ما بوسعه للاستمرار في منصبه رغم الخسارة على يد ألمانيا، السبت، في دور الـ6 لكأس أمم أوروبا (يورو 2024).

وخسرت الدنمارك أمام ألمانيا بهدفين دون رد بعد أن صب قراران لتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» ضد الفريق.

ويتطلع هيولماند الآن لمونديال 2026 بعد أن حقق إنجازاً تاريخياً مع الفريق بقيادته إلى المربع الذهبي في النسخة الأخيرة من كأس أمم أوروبا.

وقال هيولماند 52 عاماً في تصريحات صحافية، الأحد: «قدمنا بطولتين في كأس أمم أوروبا بشكل جيد للغاية، ما زلت مرتبطاً بعقد، سنحلل كل شيء، ونتحدث عنه، ثم سنرى كيف نستطيع تحسين الفريق».

ويمتد عقد هيولماند حتى مونديال 2026 في كندا وأميركا والمكسيك. وأشار المدرب: «علينا أن نرى كيفية المحافظة على مساندة جماهيرنا. أود أن أشكر كل الجماهير مجدداً، سواء في الملعب أو في ألمانيا أو الدنمارك. لقد تلقينا رسائل كثيرة من أشخاص يشجعوننا، نحو 90 في المائة منهم يساندوننا».


مقالات ذات صلة

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

رياضة عالمية مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعاً للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات الفريق في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية أليكسيس سانشيز (أ.ف.ب)

إنتر ميلان يستغني عن سانشيز وكوادرادو وكلاسن

أعلن إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مساء الاثنين، الاستغناء عن لاعبين عدة، ومن بينهم أليكسيس سانشيز، وخوان كوادرادو، ودافي كلاسن.

«الشرق الأوسط» (ميلان)
رياضة عالمية مشاعر رونالدو باتت حديث وسائل التواصل الاجتماعي (أ.ف.ب)

رونالدو: كأس أوروبا 2024 ستكون الأخيرة لي

أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن بطولة أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، المقامة حالياً في ألمانيا، ستكون الأخيرة له.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية أندريه روبليف (رويترز)

الروسي روبليف يرفض دعوة المشاركة في الأولمبياد

كان الروسي أندريه روبليف الحائز ذهبية الزوجي في أولمبياد طوكيو ومواطنتاه داريا كاساتكينا وآنا كالينسكايا بين 12 لاعباً من روسيا وروسيا البيضاء رفضوا الدعوات

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ميسي (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين

عاد ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، للتدريبات (الاثنين)؛ استعداداً لمواجهة الإكوادور في دور الـ8 لكأس «كوبا أميركا» لكرة القدم في هيوستون هذا الأسبوع.

«الشرق الأوسط» (هيوستون)

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)
مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)
TT

ديشان: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال يورو 2024

مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)
مبابي يقول إن اللعب بارتداء القناع يعد أمراً فظيعاً (أ.ف.ب)

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعاً للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات الفريق في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو (تموز) الجاري.

وقال ديشان للصحافيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16: «يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين».

وأضاف: «ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدماً بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الأبعاد، كل شيء أمامه على ما يرام. إنما هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب».

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفاً واحداً فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1 - 1 في دور المجموعات، علماً بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية.

ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبياً.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمراً فظيعاً. على أي حال، فإن هدفاً من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني أنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشان: «أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائماً القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعباً علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائماً ما تتاح لنا الفرص للتسجيل».