شغف كرة القدم يرفع نسبة الإشغال في فنادق ألمانيا

احتفالات جماهير كرواتيا (د.ب.أ)
احتفالات جماهير كرواتيا (د.ب.أ)
TT

شغف كرة القدم يرفع نسبة الإشغال في فنادق ألمانيا

احتفالات جماهير كرواتيا (د.ب.أ)
احتفالات جماهير كرواتيا (د.ب.أ)

تشهد نسبة الإشغال في سلاسل الفنادق بألمانيا ازدهاراً بفضل بطولة أوروبا لكرة القدم 2024... لكن من غير المرجّح أن يتلقّى الاقتصاد الشامل للبلاد دفعة قوية، وذلك وفقاً لمعهد «إيفو».

وأبلغ جان بيتر فان دير ري، نائب الرئيس الإقليمي لسلسلة شركة فنادق ومنتجعات «حياة» في ألمانيا، «رويترز»: «توفر بطولة أوروبا في ألمانيا زخماً رائعاً، ولها تأثير إيجابي على فنادقنا».

وأضاف: «إن إيرادات سلسلة الفنادق العالمية المملوكة لشركة أميركية، ولها فروع في برلين وميونيخ وكولن، ارتفعت بنسبة 28 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مع رغبة غالبية المشجّعين في زيارة المدن الألمانية، وليس القدوم لحضور المباريات فقط».

من جانبه قال المتحدث باسم مجموعة «إتش هوتيلز» التي تدير 50 فندقاً في ألمانيا لـ«رويترز»، إن «فنادق المجموعة شهدت دفعة كبيرة بفضل كرة القدم».

وأضاف المتحدث باسم السلسلة التي تستضيف منتخبات فرنسا وإيطاليا، حاملة اللقب، في فندقها بمدينة لايبزيغ إن «متوسط سعر الغرفة في الليلة أعلى بنحو الثلث على أساس سنوي في المدن التي تستضيف البطولة».

من جهتها، قالت المتحدثة باسم سلسلة «ليندنر»، وهي مجموعة تدير عشرات الفنادق في ألمانيا إن «الشركة تعتقد أن غرف الفنادق في المدن المستضيفة للبطولة قد تم حجزها بالكامل تقريباً». وأضافت المتحدثة لـ«رويترز»: «بشكل عام، البطولات الأوروبية لها تأثير إيجابي على الأرقام الرئيسية في يونيو (حزيران)، وهي بالتأكيد أعلى من العام الماضي».

ويعتقد معهد «إيفو» أنه من غير المرجّح أن تؤدي استضافة ألمانيا لأول بطولة كبرى للعبة منذ كأس العالم 2006 لدَفعة كبيرة للاقتصاد المحلي على نطاق واسع.

ووفقاً للمعهد، فإن تأثير البطولة على الاقتصاد لم يظهر بعد على الإطلاق في أرقام هذا الشهر من استطلاعه الشهري الذي شمل 9000 شركة.

وسبق أن قال إن التأثير عندما يصل إلى الإحصائيات من المرجّح أن يكون محدوداً.

بدوره قال كلاوس فولرابي، الخبير في معهد «إيفو»، لـ«رويترز»، الاثنين، عن الاستطلاع الذي أجراه المعهد: «لا يوجد تأثير كبير لبطولة أوروبا، لا يزال يتعيّن على الاقتصاد الألماني الانتظار».


مقالات ذات صلة

واتكينز بطل إنجلترا: أوفيت بوعدي مع زملائي «البدلاء»

رياضة عالمية واتكينز محتفلاً مع زملائه البدلاء في المنتخب الإنجليزي (د.ب.أ)

واتكينز بطل إنجلترا: أوفيت بوعدي مع زملائي «البدلاء»

أوفى أولي واتكينز الذي أصبح مؤخراً بطل إنجلترا بوعده للبديلين دين هندرسون ولويس دانك عندما ركض نحو مقاعد البدلاء للاحتفال معهما بعد هدفه في هولندا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية واتكينز (يمين) يراقب تسديدته القاتلة وهي في طريقها لشباك هولندا (د ب ا)

إنجلترا بشعار «النتائج أهم من العروض» تأمل التتويج بكأس أوروبا

واتكينز شارك 10 دقائق فقط ونال جائزة رجل المباراة بهدف سيظل بذاكرة تاريخ المنتخب الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية لا عودة لمباراة المركز الثالث... ودي لا فوينتي يتوقع نهائياً ساخناً

لا عودة لمباراة المركز الثالث... ودي لا فوينتي يتوقع نهائياً ساخناً

يستعد منتخبا إنجلترا وإسبانيا للمباراة النهائية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) على الاستاد الأولمبي في برلين الأحد المقبل

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية توماس مولر (رويترز)

ماتيوس وشفاينشتايغر يشيدان بتوماس مولر وسط أنباء اعتزاله دولياً

أشاد لوثر ماتيوس نجم منتخب ألمانيا السابق بمسيرة توماس مولر وسط أنباء غير مؤكدة بأن اللاعب المخضرم بصدد الاعتزال دوليا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية الشرطة الألمانية تضبط الأمور الأمنية عقب مشاجرة بين جماهير إنجلترا وهولندا في مطعم بدورتموند (رويترز)

«كأس أوروبا»: مشاجرة بين جماهير إنجلترا وهولندا في مطعم بدورتموند

اندلعت مشاجرة بين جماهير منتخبي هولندا وإنجلترا في أحد مطاعم مدينة دورتموند الأربعاء قبل ساعتين من مباراة الفريقين في قبل نهائي أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)
TT

زيركزي مهاجم يونايتد الجديد: أنا لاعب لا يمكن التنبؤ بتصرفاته

جوشوا زيركزي (روبترز)
جوشوا زيركزي (روبترز)

قال جوشوا زيركزي المنضم حديثاً إلى مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن جماهير الفريق يمكنها أن تتوقع مشاهدة لاعب مبدع لا يمكن التنبؤ بتصرفاته طوَّر مهاراته بممارسة اللعبة داخل ملاعب الأقفاص الحديدية.

وانتقل زيركزي (23 عاماً) إلى يونايتد يوم الأحد الماضي بعدما قدم أداء ممتازاً مع بولونيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، الموسم الماضي، وكان هداف الفريق برصيد 11 هدفاً، وصنع 5 أهداف ليضمن للفريق مكاناً في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وقال زيركزي في مقابلة أجراها مع موقع يونايتد على الإنترنت: «نعم، كانت الأسابيع القليلة الماضية متقلبة للغاية، لكنها كانت تجربة جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بوجودي هنا. من الواضح أن الانتقال إلى مانشستر يونايتد أمر إيجابي للغاية، لذلك نعم، لا أستطيع الانتظار للبدء ومواصلة ما قمت به في الموسم الماضي».

ويعد زيركزي الذي يبلغ طوله 1.93 متر لاعباً يملك قدرات فنية مميزة للاعب بمثل حجمه، وهو ما يرجعه إلى طفولته في مدينة سبايكينيسه جنوب هولندا، حيث طور مهاراته في أقفاص يوهان كرويف، وهي ملاعب كرة قدم مغلقة تحمل اسم أسطورة الكرة الهولندية.

وقال زيركزي: «عندما كنتُ طفلاً صغيراً، فإن اللعب مع لاعبين أقوى وأكبر منك سناً يجعلك تتكيف، لذلك أعتقد أن هذا شيء تتعلمه في سن مبكرة بهولندا، خاصة حيث نشأت. أنا لاعب مبدع يجيد التعامل مع الكرة، لا يمكن التنبؤ بتصرفاتي في بعض الأحيان».

وقال زيركزي إن وجود المدرب الهولندي إريك تن هاغ في يونايتد يُعدّ «امتيازاً»، وأن انضمام رود فان نيستلروي مهاجم هولندا ومانشستر يونايتد السابق في الطاقم التدريبي للفريق سيساعده على التكيف مع فريقه الجديد، لكن ذلك ليس السبب الوحيد لانتقاله إلى ملعب أولد ترافورد.

وقال: «مانشستر يونايتد نادٍ عظيم وعملاق. ومن الواضح أن وجود بعض الهولنديين في النادي يجعل الأمر أسهل بعض الشيء. لكن لكي أكون منصفاً، أنا شخص بسيط، وليس من الصعب عليَّ التكيف. عندما كنتُ أصغر سناً شاهدت منتخب هولندا ومانشستر يونايتد وكنت أشاهده (فان نيستلروي) وهو يلعب، كان أحد الأشخاص الذين كنت تقلدهم عندما تلعب مع الأصدقاء. لذا من الواضح أن وجوده هنا أمر خاص بعض الشيء. إنه أمر رائع».

وكان زيركزي آخر إضافة في تشكيلة هولندا التي شاركت ببطولة أوروبا لكرة القدم. وخاض أول مباراة مع منتخب بلاده خلال الفوز في دور الثمانية ضد تركيا.