مدرب إسبانيا: مواجهة إيطاليا أشبه بنهائي كأس العالم… سنلعب في «الوحل»

لا فوينتي قال إن لاعبيه مستعدون لمعركة ضارية

لا فوينتي وسباليتي في صدام مبكر اليوم الخميس (أ.ف.ب)
لا فوينتي وسباليتي في صدام مبكر اليوم الخميس (أ.ف.ب)
TT

مدرب إسبانيا: مواجهة إيطاليا أشبه بنهائي كأس العالم… سنلعب في «الوحل»

لا فوينتي وسباليتي في صدام مبكر اليوم الخميس (أ.ف.ب)
لا فوينتي وسباليتي في صدام مبكر اليوم الخميس (أ.ف.ب)

ربما تكون إيطاليا، حاملة اللقب، قد فازت في المباراة الافتتاحية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024 أمام ألبانيا بأسلوب هجومي غير متوقع، لكن إسبانيا التي ستكون المنافس الجديد لها، اليوم (الخميس)، لا تشعر بالانزعاج كما يقول مدربها لويس دي لا فوينتي.

وأوضح دي لا فوينتي أن فريقه «لا يستعد لمواجهة فريق جيد، ولكنه يستعد بدلاً من ذلك لشيء أقرب ما يكون لخوض معركة ضارية».

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحافي: «نحن مستعدون للخوض في الوحل. جاهزون لكل شيء. نحن نعرف نوعية كرة القدم التي يلعبونها ومدى قدرتهم التنافسية، لذلك لن نشعر بالمفاجأة. أتوقع إيطاليا وهي تلعب بقوة وشراسة وتحاول السيطرة على الكرة».

وأضاف: «إنها المباراة الأكثر أهمية في دور المجموعات. نلعب كل مباراة من أجل الفوز، ولا أعرف كيف أخطط لخوض مباراة».

وبعد فوزها على كرواتيا 3 - صفر في المباراة الافتتاحية، تقاسمت إسبانيا صدارة المجموعة الثانية مع إيطاليا. وإذا تفوّق أحد الفريقين اليوم، فسيتأهل إلى دور الـ16 متصدراً للمجموعة.

وتتذيل كرواتيا وألبانيا الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما بعد تعادلهما 1 - 1 أمس (الأربعاء).

ويعود التنافس بين المنتخبين إلى زمن طويل، حيث لم يواجه أي منتخبين بعضهما بعضاً في بطولات أوروبا أكثر من إسبانيا وإيطاليا، وستكون مباراة الخميس هي الثامنة منذ عام 1960 التي يتواجهان فيها.

وبينما يستعد الطرفان للمواجهة في النسخة الخامسة على التوالي من البطولة، أقرّ دي لا فوينتي بأن فريقه يلعب أيضاً بأسلوب كروي مختلف في ألمانيا عمّا يتوقعه المشجعون.

ومع نهج أسرع وأكثر مباشرة مقارنة بأسلوب اللعب القائم على التمرير من لمسة واحدة والاستحواذ على الكرة، الذي جعلهم يُتوَّجون أبطالاً لأوروبا في عَامي 2008 و2012 وكذلك بكأس العالم في عام 2010، يعتقد دي لا فوينتي بأن نسخة 2024 من كلا الفريقين متشابهة للغاية في طريقة اللعب.

وقال دي لا فوينتي: «نحن نتشابه إلى حد كبير، إنهم أيضاً تشكيلة لا تزال قيد التطوير، مع كثير من اللاعبين الشباب، ومدرب جديد يتسم بالتنافسية الشديدة في أسلوبه».

وأوضح: «عندما أراهم أشعر كأنني أنظر إلى أنفسنا في المرآة. إنهم فريق صاعد يتمتع بعقلية جماعية جيدة للغاية. ستكون مباراة متوازنة للغاية بين فريقين تقليديين. إنها مباراة تقليدية في كرة القدم، مواجهة يمكن أن تصبح بسهولة نهائي بطولة أوروبا أو كأس العالم».

ورغم عدم رغبته في الكشف عن تشكيلته، فإن دي لا فوينتي قال إن لاعب الوسط رودري، والقائد ألفارو موراتا، وهو الثنائي الذي أُصيب أمام كرواتيا، «في حالة ممتازة وعلى استعداد للعب ضد إيطاليا».


مقالات ذات صلة

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

رياضة عالمية لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

يعد لامين جمال جناح المنتخب الإسباني الواعد أحد 5 مواهب شابة برزت بالدور الأول لكأس أوروبا المقامة في ألمانيا، لكنه تفوق على جميع أقرانه كونه الأصغر سناً

«الشرق الأوسط» ( ميونيخ: )
رياضة عالمية المنتخب الإسباني قدم أفضل العروض بدور المجموعات لكن عليه عبور طريق صعب حتى النهائي (اب)

إسبانيا تقع في طريق ألمانيا حال الوصول لربع النهائي

دور المجموعات شهد 7 أهداف عكسية و8 متأخرة حاسمة وتراجع مستوى النجوم الكبار حجزت جميع المنتخبات الكبيرة مكانها في الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هاجي محتفلاً ببلوغ دور الـ16 في كأس أمم أوروبا (إ.ب.أ)

هاجي الصغير: لا نهاب أحداً

حصل الروماني إيانيس هاجي، ابن أسطورة رومانيا جورجي، على فرصة لصنع اسمه بنفسه في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، المقامة في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية فودين غادر المعسكر الإنجليزي من أجل حضور ولادة طفله الثالث (أ.ف.ب)

فودين يستقبل طفله الثالث... ويعود إلى معسكر إنجلترا

عاد فيل فودين لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس إلى ألمانيا بعدما سافر إلى بلاده لحضور ولادة طفله الثالث.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية سانيول مدرب جورجيا يوجّه لاعبيه خلال المباراة أمام البرتغال (أ.ب)

سانيول... تصدى لرونالدو لاعباً وقهره مدرباً

قبل 18 عاماً، ساعد المدافع ويلي سانيول فرنسا في الحدّ من خطورة رونالدو في الدور قبل النهائي لكأس العالم، وعاد اليوم ليطيح به مدرباً لجورجيا.

«الشرق الأوسط» (تيبلسي)

الأميركية فاليري تشارك في سباق الموانع بـ«أولمبياد باريس»

جانب من التصفيات التأهيلية الأولمبية الأميركية في يوغين (رويترز)
جانب من التصفيات التأهيلية الأولمبية الأميركية في يوغين (رويترز)
TT

الأميركية فاليري تشارك في سباق الموانع بـ«أولمبياد باريس»

جانب من التصفيات التأهيلية الأولمبية الأميركية في يوغين (رويترز)
جانب من التصفيات التأهيلية الأولمبية الأميركية في يوغين (رويترز)

للمرة الثانية حجزت العداءة الأميركية فاليري كونستين مكانها في سباق ثلاثة آلاف متر موانع في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية بعد فوزها بالسباق في التصفيات الأولمبية الأميركية الليلة الماضية بزمن بلغ تسع دقائق و3.22 ثانية.

واحتل كيرتني وايمونت المركز الثاني بزمن بلغ تسع دقائق و6.50 ثانية في حين احتلت ماريسا هاوارد المركز الثالث بعد أن سجلت تسع دقائق و7.14 ثانية وتأهلتا للدورة الصيفية المقبلة أيضا.

كما ضمنت فاليري أولمان الدفاع عن لقبها الأولمبي في رمي القرص في العاصمة الفرنسية بعد تسجيل 70.73 متر في المحاولة الأخيرة، بينما احتلت جايدن أولريش المركز الثاني مسجلة 62.63 متر، وجاءت فيرونيكا فرالي في المركز الثالث بعد تسجيلها 62.54 متر.

ومن جهة أخرى يواصل العداء نواه لايلز والعداءة شاكيري ريتشاردسون مسيرتيهما في تصفيات سباق 200 متر بعد تأهل كل منهما للمنافسة في سباق 100 متر في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وسجل لايلز أسرع زمن في تصفيات سباق 200 الليلة الماضية وهو 20.10 ثانية بينما تصدرت ريتشاردسون مجموعتها في التصفيات بزمن بلغ 21.99 ثانية، وهو ثاني أسرع زمن هذا العام.

وتقام التصفيات الأولمبية الأميركية لألعاب القوى في يوغين بولاية أوريغون.