نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
TT

نابولي: الجورجي كفارتسخيليا ليس للبيع

خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)
خفيتشا كفارتسخيليا (أ.ف.ب)

أكّد نابولي الإيطالي، ليل الأحد - الاثنين، أن مهاجمه الجورجي خفيتشا كفارتسخيليا، الذي تردّدت شائعات حول رغبة باريس سان جرمان الفرنسي في التعاقد معه، ليس متاحاً للبيع.

وقال حامل لقب الدوري الإيطالي عام 2023 في بيان: «بعد تصريحات وكيل أعمال كفارتسخيليا، ماموكا جوجيلي، ووالده بدري، يودّ نابولي التذكير بأن اللاعب لا تزال لديه 3 أعوام في النادي. كفارتسخيليا ليس للبيع».

وأضاف: «لا الوكلاء، ولا الوالد، يقررون مستقبل لاعبٍ مرتبطٍ بعقدٍ مع نابولي؛ بل النادي من يُقرر!!! انتهى الموضوع».

وكان وكيل اللاعب الذي يشارك مع منتخب بلاده في «كأس أوروبا» بألمانيا، قال الأحد لقناة «سبور إيميدي» الجورجية إن «الأولوية هي إتمام الانتقال إلى فريقٍ يشارك في دوري أبطال أوروبا».

وأعرب والد كفارتسخيليا (23 عاماً) بدوره عن رغبته في أن يغادر ابنه النادي قائلاً: «لا أريد أن يبقى في هذا النادي، فقد استعانوا بثلاثة مدربين مختلفين الموسم الماضي».

ويستهلّ كفارتسخيليا مشواره مع المنتخب الجورجي في البطولة القارية بمواجهة تركيا الثلاثاء.

وأشارت وسائل إعلامية عدّة إلى أن اللاعب يُعدّ هدفاً رئيسياً لباريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي؛ لتعزيز خط هجومه بعد رحيل نجمه كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني.

وصل كفارتسخيليا إلى نابولي عام 2022 وساهم بقوةٍ في التتويج بلقب الدوري لثالث مرة في تاريخ النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر.

وكان سجّل 12 هدفاً في الموسم ما قبل الماضي ضمن الدوري، و11 هدفاً في الموسم الماضي.

ويرغب المدرب الجديد أنتوني كونتي في بقاء الجورجي لقيادة الهجوم في ظل إمكانية أن يفقد النادي مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين المطلوب من عددٍ من الأندية الأوروبية الكبيرة.


مقالات ذات صلة

أدريان رابيو يرحل عن يوفنتوس

رياضة عالمية أدريان رابيو (نادي يوفنتوس)

أدريان رابيو يرحل عن يوفنتوس

رحل لاعب الوسط الدولي الفرنسي أدريان رابيو عن يوفنتوس الإيطالي بعد 5 مواسم في صفوفه، بحسب ما أعلن نادي مدينة تورينو، الخميس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية يوفنتوس قال في بيان إن محاميه أبلغوه بتوجيه الاتهامات من قبل مكتب المدعي العام (رويترز)

مدعون يسعون لمحاكمة مسؤولين سابقين بـ«يوفنتوس» بسبب مخالفات مالية

ذكرت مصادر قضائية، الأربعاء، أن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول رئيس يوفنتوس السابق وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية النادي يبحث عن راع جديد له بعد انتهاء التعاقد طويل الأمد مع علامة «جيب» (نادي يوفنتوس)

يوفنتوس يكشف عن قميصه الجديد... وغياب اسم الراعي الرئيسي

كشف يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء عن قميصه الجديد لمباريات الفريق على ملعبه، لكن القميص لم يحمل اسم الراعي الرئيسي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية موراتا يحمل كأس أوروبا، الاثنين، عند وصوله مدريد مع منتخب إسبانيا (إ.ب.أ)

ميلان يتفق مع موراتا نجم أتلتيكو مدريد

يعمل نادي ميلان على إتمام اتفاق للتعاقد مع ألفارو موراتا من أتلتيكو مدريد، وذلك وفقاً لما ذكرته شبكة The Athletic.

ذا أتلتيك الرياضي (ميلانو)
رياضة عالمية أوسيمين بات هدفاً لنادي باريس سان جيرمان (رويترز)

النيجيري أوسيمين هدف رئيسي لسان جيرمان الفرنسي

سيبحث باريس سان جيرمان عن مهاجم جديد هذا الصيف في حالة رحيل كولو مواني أو غونزالو راموس حيث يملك الثنائي عروضاً على الطاولة وهناك اهتمام من أندية عديدة.

نواف العقيّل (الرياض )

اتحاد الطائرة الأسترالي يعتذر للاعبات تعرضن لإيذاء بدني

الاتحاد قال في بيان الخميس إن اللاعبات عانين من بيئة الخوف (الاتحاد الأسترالي)
الاتحاد قال في بيان الخميس إن اللاعبات عانين من بيئة الخوف (الاتحاد الأسترالي)
TT

اتحاد الطائرة الأسترالي يعتذر للاعبات تعرضن لإيذاء بدني

الاتحاد قال في بيان الخميس إن اللاعبات عانين من بيئة الخوف (الاتحاد الأسترالي)
الاتحاد قال في بيان الخميس إن اللاعبات عانين من بيئة الخوف (الاتحاد الأسترالي)

اعتذر اتحاد أستراليا للكرة الطائرة للاعبات سابقات في منتخب أستراليا للسيدات داخل القاعات تعرضن للإيذاء الجسدي والنفسي في المعهد الأسترالي للرياضة في كانبيرا بين عامي 1997 و2005.

وقال الاتحاد في بيان اليوم (الخميس) إن اللاعبات عانين من بيئة الخوف، وممارسات تدريب عقابية، وعدم التعامل بشكل مناسب مع الشكاوى، وعدم محاسبة المدرب والمدربين الذين تجاهلوا نصيحة الطاقم الطبي ودعم الأداء.

وجاء في البيان: «نأسف بشدة للتأثيرات المستمرة التي أحدثتها هذه التجارب على حياتكن، وعلى علاقتكن برياضة الكرة الطائرة والاتحاد. ونعتذر دون تحفظ عن هذا الضرر».

منتخب سيدات أستراليا (الاتحاد الأسترالي)

وقال الاتحاد إن اللاعبات كن في سن المراهقة، وأصغرهن في الـ14 من عمرها. ولم يرد المعهد الأسترالي للرياضة على الفور على طلب «رويترز» للتعليق.

وأضاف البيان: «لقد سمعنا عن لاعبات عانين الآثار الجسدية والعقلية لهذه التجارب، بما في ذلك إيذاء الذات، واضطرابات الأكل، واضطراب تشوه صورة الجسم، وتعاطي المخدرات، والابتعاد عن أحبائهن، وفقدان مصدر الدخل، وتراجع الإحساس بقيمة الذات. ويعيش بعضهن مع التأثيرات المستمرة». وكانت لجنة الرياضة الأسترالية، التي يتبع لها المعهد، قد اعتذرت للرياضيات السابقات المعنيات في مايو (أيار) 2021، بعد أن نشرت لجنة حقوق الإنسان الأسترالية مراجعة مستقلة لرياضة الجمباز في أستراليا، تتضمن تفاصيل الإيذاء الجسدي والنفسي الذي واجهه هؤلاء الرياضيات.