نوير وغندوغان يلتحقان بمعسكر «المانشافت»

إلكاي غوندوغان (د.ب.أ)
إلكاي غوندوغان (د.ب.أ)
TT

نوير وغندوغان يلتحقان بمعسكر «المانشافت»

إلكاي غوندوغان (د.ب.أ)
إلكاي غوندوغان (د.ب.أ)

أصبح لدى يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، خمسة لاعبين إضافيين جاهزين أمامه خلال استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

ومن المقرر أن يصل المدافع جوناثان تاه، ولاعب خط الوسط روبرت أندريش، ولاعب خط الوسط المهاجم فلوريان فيرتز، من فريق باير ليفركوزن، بطل الدوري والكأس، في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بجانب إلكاي غندوغان، لاعب برشلونة.

وانضم مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، لمعسكر المنتخب أمس الثلاثاء المقام بشرق ألمانيا بعد تعافيه من آلام في المعدة.

ويعد اللاعبون الخمسة من بين التشكيلة الأساسية التي سيفضل ناغلسمان الاعتماد عليها في «يورو 2024»، التي يفتتحها المنتخب الألماني بمواجهة نظيره الأسكوتلندي يوم 14 يونيو (حزيران)، علما بأن المنتخب الألماني سيواجه أيضا المجر وسويسرا في دور المجموعات.

ولم ينضم للمنتخب حتى الآن مارك أندريه تير شتيغن، حارس برشلونة، ونيكو شلوتربيك ونيكلاس فولكروغ، ثنائي دورتموند، وتوني كروس وأنطونيو روديغر، ثنائي ريال مدريد، حيث يلعب فريقا دورتموند ومدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المقبل.

وسيغيب هؤلاء اللاعبون عن المباراة الودية المقرر إقامتها الاثنين أمام المنتخب الأوكراني، حيث ينتظر أن يعود نوير لحراسة مرمى المنتخب للمرة الأولى منذ مشاركته في بطولة كأس العالم 2022، فيما يخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أخيرة يوم 7 يونيو أمام المنتخب اليوناني.

ويعتزم الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير زيارة المنتخب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. ويغادر الفريق بلانكنهايم يوم الجمعة المقبل متوجها إلى معسكره الأساسي في هرتسوغن آوراخ.


مقالات ذات صلة

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

رياضة عالمية كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف المصنفة الثانية على العالم إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا (رويترز)

سلوفاكيا تتخلص من «النشوة البلجيكية» استعدادا لأوكرانيا

قال فرانشيسكو كالتسونا مدرب سلوفاكيا الخميس قبل مواجهة أوكرانيا إن أي نشوة بعد الفوز المفاجئ على بلجيكا سرعان ما حلت محلها حقيقة مطلقة.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية أرني سلوت مدرب ليفربول بدأ الشكوى مبكراً (رويترز)

مدرب ليفربول يسخر من إقامة مباريات فريقه ظهراً

سخر أرني سلوت، المدير الفني لفريق ليفربول من اختيار قناة «تي إن تي سبورتس» لمباراة فريقه الافتتاحية بالموسم الجديد أمام إيبسويتش تاون لتقام في موعد الغداء.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية يانيك سينر يتقدم في بطولة هاله (د.ب.أ)

«دورة هاله»: سينر إلى ربع النهائي بفوزٍ صعب على ماروشان

بلغ الإيطالي يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً ربع نهائي دورة هاله الألمانية الدولية العشبية في كرة المضرب (500 نقطة) عقب فوزه على المجريّ فابيان ماروشان

«الشرق الأوسط» (هاله)

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
TT

«دورة برلين»: الأميركية غوف إلى ربع النهائي

كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)
كوكو غوف تتقدم في برلين (أ.ف.ب)

تأهلت الأميركية كوكو غوف، المصنفة الثانية على العالم، إلى دور الثمانية ببطولة برلين للسيدات المقامة على الملاعب العشبية في ألمانيا، عقب تغلبها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 7 / 6 (8 / 6) و6 / 2 الخميس.

ومن الممكن أن تلتقي غوف، الفائزة ببطولة أميركا المفتوحة للتنس والمصنفة الأولى في بطولة برلين، مع التونسية أنس جابر في البطولة التي تعد إعداداً للمشاركة في بطولة ويمبلدون.

وتأهلت الكازاخية يلينا ريباكينا والفائزة من قبل ببطولة ويمبلدون إلى دور الثمانية بعدما تغلبت على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا 6 / 4 و7 / 5، وستلتقي في دور الثمانية مع البيلاروسية، فيكتوريا أزراينكا، المصنفة الأولى على العالم سابقاً.

وكانت البطولة المقامة في العاصمة الألمانية برلين، قد شهدت خروج التشيكية ماركيتا فوندروسوفا، حاملة لقب بطولة ويمبلدون.

واضطرت اللاعبة التشيكية للانسحاب من مباراتها أمام الروسية آنا كالينسكايا بسبب إصابة في الفخذ، عندما كانت النتيجة التعادل 5/5.