مبابي: لم أفعل ما يكفي لمساعدة سان جيرمان

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

مبابي: لم أفعل ما يكفي لمساعدة سان جيرمان

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

تقبّل كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، اللوم على الهزيمة 1 - 0 أمام بروسيا دورتموند، الثلاثاء، مما أدى إلى خروج الفريق من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالهزيمة 2 - 0 في مجموع المباراتين.

وأهدر مبابي، الذي من المتوقع أن يغادر باريس سان جيرمان، هذا الصيف، مع تكهنات بأن ريال مدريد سيكون وجهته المحتملة، فرصتين سانحتين في مباراة الإياب على ملعب بارك دي برينس.

وقال مبابي: «لقد حاولت مساعدة فريقي بأفضل ما أستطيع، لكنني لم أفعل ما يكفي».

وتابع: «أنا الرجل الذي يجب أن يسجل الأهداف ويكون حاسماً أمام المرمى. عندما تكون الأمور جيدة، أحظى بكل الأضواء، وعندما لا تكون كذلك، عليك أن تتراجع للظل. هذه ليست مشكلة. أول من كان يجب أن يسجل الليلة هو أنا. هذه هي الحياة، وعلينا المُضيّ قدماً؛ أنا والفريق».

استمتع باريس سان جيرمان بنصيب الأسد من الاستحواذ، وسدَّد أربعة أضعاف عدد التسديدات التي سددها منافسه، وسدد في إطار المرمى أربع مرات.

وقال مبابي: «في المباريات الحاسمة بدوري أبطال أوروبا، عندما تفتقد الفعالية يكون من الصعب التأهل إلى الدور التالي، والأكثر من ذلك عندما نتحدث عن النهائي».

وتابع: «نحن بالتأكيد نشعر بخيبة أمل، ولكن كما قلت، الأمر ليس سيئاً إلى هذه الدرجة. نحن بحاجة إلى البناء على ذلك ومواصلة العمل؛ لأنني متأكد من أننا سنصل إلى هناك».

وحسم باريس سان جيرمان بالفعل لقب الدوري الفرنسي، وسيواجه مُنافسه أولمبيك ليون على لقب كأس فرنسا في النهائي يوم 25 مايو (أيار).


مقالات ذات صلة

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

رياضة عالمية أنس جابر (رويترز)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

إيمينالو: مغادرة هندرسون الدوري السعودي أضرت به... وليس بـ«المسابقة»

أكد المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين مايكل إيمينالو أن خروج لاعب الاتفاق السابق الإنجليزي جوردان هندرسون أضر باللاعب ولكن لم يضر بالدوري.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس تفوق في 7 مواجهات مقابل 4 لكاسترو (إكس)

«نهائي كأس الملك»: من يكسب المواجهة رقم 15؟

يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة المقبل، مواجهة كروية حاسمة تجمع بين الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس، والنصر بقيادة مواطنه كاسترو.

فارس الفزي (جدة)
رياضة عالمية بيفول يحمل لقب إحدى المنظمات الأربع الكبرى (هيئة الترفيه)

نزالات المملكة أرينا: ترقب لمواجهة بيفول والزناد

يترقب محبو الملاكمة حول العالم النزال الكبير الذي سيجمع الملاكم الروسي ديمتري بيفول، حامل لقب رابطة الملاكمة العالمية، والملاكم الليبي مالك الزناد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية نيستوري إيرانكوندا (غيتي)

أستراليا تستدعي الواعد إيرانكوندا لتصفيات كأس العالم

ضم غراهام أرنولد مدرب أستراليا اللاعب الواعد نيستوري إيرانكوندا (18 عاماً) إلى تشكيلة مؤلفة من 25 لاعباً لخوض مباراتين في تصفيات كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (ملبورن)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

أنس جابر (رويترز)
أنس جابر (رويترز)
TT

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

أنس جابر (رويترز)
أنس جابر (رويترز)

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة، لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

ولم ترتكب أنس أخطاء في المجموعة الأولى وجمعت بين القوة والأداء الممتع لتضع أوسوريو في موقف دفاعي، لكن سقوطها في المجموعة الثانية أفسد إيقاعها.

كاميلا أوسوريو (أ.ب)

وفتح ذلك الباب أمام أوسوريو للتمسك بفرصتها في العودة إلى المباراة وبينما ارتكبت أنس كثيرا من الأخطاء المباشرة فازت الكولومبية بأول مجموعة لها في ثلاث مواجهات أمام المصنفة الثامنة في البطولة.

وعانت اللاعبتان على الإرسال في المجموعة الثالثة التي شهدت كسر الإرسال خمس مرات، لكن أنس تمكنت من رفع المستوى قرب النهاية لتتقدم 4-1، قبل أن تحسم المباراة التي سددت فيها 31 ضربة ناجحة.

المجموعة الثالثة شهدت كسر الإرسال خمس مرات (أ.ب)

من جهته، اتهم البلجيكي ديفيد غوفين الجمهور في دورة فرنسا المفتوحة للتنس بالتحيز و«عدم الاحترام التام»، وقال إن مشجعا بصق عليه خلال مباراته الماراثونية في الدور الأول التي فاز فيها على اللاعب المحلي جيوفاني مبيتشي بيريكار.

وقد تكون الجماهير صاخبة في ملاعب «رولان غاروس» الهادئة حين يحتاج لاعب فرنسي إلى الدعم وقد تعرض غوفين للتجربة بعد ظهر أمس الثلاثاء.

وتمكن غوفين من الحفاظ على هدوئه في ملعب 14 الصاخب ليتغلب 4-6 و6-4 و6-3 و6-7 و6-3 على بيريكار الذي شارك في البطولة ببطاقة دعوة، قبل أن يقوم المصنف السابع على العالم سابقا برفع يديه نحو أذنيه مع مغادرته للملعب وسط صيحات استهجان صاخبة.

وقال غوفين لوسائل إعلام بلجيكية: «عندما تهان لمدة ثلاث ساعات ونصف، عليك إغاظة الجمهور قليلا. من الواضح أن ما حدث من جانبهم كان أكثر من اللازم. إنه عدم احترام تام. الأمر مبالغ فيه جدا، تتحول الأجواء إلى مدرجات كرة قدم، قريبا ستكون هناك قنابل دخان وجمهور متعصب وشجار في المدرجات. بدأ الأمر يصبح سخيفا. بعض الناس هناك لإثارة المشاكل أكثر من خلق أجواء حماسية في الملعب. أحدهم بصق علكة كان يمضغها علي. كانت المباراة تتعقد ولذلك أردت البقاء هادئا. إذا بدأت الغضب بشأن الأمر فإن ذلك كان سيفقدني تركيزي».

وحث غوفين منظمي ثانية البطولات الأربع الكبرى في الموسم على اتخاذ إجراءات.

غوفين اتهم الجمهور بالتحيز و«عدم الاحترام التام» (أ.ف.ب)

وأضاف غوفين: «الكثير من الناس يشتكون، الكثير من الحكام يشعرون أن هناك الكثير من عدم الاحترام. هذا يتكرر كثيرا في غرفة الملابس وفي أوساط سلطات اتحاد لاعبي التنس المحترفين. علينا القيام بشيء حيال ذلك. أعتقد أن ذلك يقتصر فقط على فرنسا. في ويمبلدون من الواضح أن ذلك لا يحدث، ولا في أستراليا أيضا أو في أميركا المفتوحة، الأمور تظل هادئة. إنها أجواء غير صحية».

وتواصلت «رويترز» مع منظمي البطولة للتعليق.

في العام الماضي، تلقى تيلور فريتز تذكيرا بمدى وحشية الملعب عندما انهالت عليه صيحات الاستهجان والصافرات المستمرة من مدرج فيليب شاترييه، بينما أسكت الأميركي المشجعين مرارا وتكرارا بعد فوزه على أرتور ريندركنيش.