سيلفا مدرب فولهام: لست غاضباً من العرض السعودي

ماركو سيلفا يريد الحفاظ على ويليان في فريقه (غيتي)
ماركو سيلفا يريد الحفاظ على ويليان في فريقه (غيتي)
TT

سيلفا مدرب فولهام: لست غاضباً من العرض السعودي

ماركو سيلفا يريد الحفاظ على ويليان في فريقه (غيتي)
ماركو سيلفا يريد الحفاظ على ويليان في فريقه (غيتي)

يقول ماركو سيلفا، مدرب فولهام، إنه سيبذل قصارى جهده للحفاظ على الجناح ويليان في فريقه هذا الصيف.

ومن المقرر أن ينتهي عقد مهاجم تشيلسي وآرسنال السابق في نهاية الموسم، وقد أخبر النادي أنه سينتظر لاتخاذ قرار بشأن مستقبله.

كشف ويليان هذا الأسبوع في مقابلة مع جريدة «يول سبورتي» البرازيلية، أنه يبقي خياراته مفتوحة، وسيستمع إلى عرض من الدوري السعودي. وبعد إعادة التفاوض على عقده مع فولهام، العام الماضي، تلقى ويليان عرضاً من نادي الشباب السعودي، وتم رفضه.

خسر فولهام ألكسندر ميتروفيتش لصالح نادي الهلال السعودي، الصيف الماضي، وهو واحد من عدد من اللاعبين الأجانب الذين انتقلوا إلى الدوري السعودي للمحترفين، لكن المدرب سيلفا قال إنه سيبذل قصارى جهده لإقناع ويليان بالبقاء.

وقال مدرب فولهام، متحدثاً قبل مباراة الأحد مع ليفربول: «لن أشعر بالغضب من العرض السعودي بالتأكيد، لأنه قرار يتعين على اللاعب اتخاذه».

وأضاف: «في الموسم الماضي، كان لديه عرض. ونحن نعلم ذلك. الأمر متروك له ليقرر ما هو الأفضل لمستقبله وعائلته أيضاً. من جهتي سأبذل قصارى جهدي لإبقائه معنا».

أكد فولهام حسابياً أنه سيلعب في الدرجة الممتازة للموسم الثالث على التوالي في نهاية الأسبوع الماضي، بعد فوزه (2 - 0) على وستهام.

ولكن في حين أن النادي لم يتبقّ لديه الكثير للعب هذا الموسم، أصر سيلفا على أنهم سيجعلون الحياة صعبة على ليفربول الذي يطارد اللقب، الذي أطاح بفريقه من نصف نهائي كأس كاراباو في وقت سابق من هذا العام.

وقال سيلفا عن مباريات فريقه السابقة مع ليفربول: «لقد كانت مباريات جيدة للغاية، وبعضها مفتوح للغاية بحيث لا يمكن للمدرب الاستمتاع بها».

وأردف: «لقد كانت دائماً مباريات متكافئة. في بعضها كانت هناك نهايات دراماتيكية للمباراة. حتى الموسم الماضي، كان من الصعب عليهم اللعب في كرافن كوتيدج، وفي كأس كاراباو هذا الموسم. نريد أن نجعل الحياة صعبة للغاية بالنسبة لهم، ونمنحهم مباراة ونأمل أن نتمكن من تحقيق نتيجة مختلفة».

وأضاف بخصوص السباق على اللقب: «ليس لأننا سنلعب ضد ليفربول وسيتي (إن مستويات أدائنا لن تنخفض). نحن لا نهتم بالسباق على اللقب. نحن نهتم بأنفسنا، والنقاط التي سنقاتل من أجلها».


مقالات ذات صلة

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

رياضة عالمية أوساكا (إ.ب.أ)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء قبل أن تخسر لكنها قدمت مستوى متطوراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

بطولة رولان غاروس: ألكاراز وتسيتسيباس وأنس جابر إلى الدور الثالث

قالت جابر تحت وابل من التشجيع من قبل الجماهير: «آمل حقاً أن ألعب بشكل أفضل»

رياضة عالمية أنس جابر (رويترز)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

إيمينالو: مغادرة هندرسون الدوري السعودي أضرت به... وليس بـ«المسابقة»

أكد المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين مايكل إيمينالو أن خروج لاعب الاتفاق السابق الإنجليزي جوردان هندرسون أضر باللاعب ولكن لم يضر بالدوري.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس تفوق في 7 مواجهات مقابل 4 لكاسترو (إكس)

«نهائي كأس الملك»: من يكسب المواجهة رقم 15؟

يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة المقبل، مواجهة كروية حاسمة تجمع بين الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس، والنصر بقيادة مواطنه كاسترو.

فارس الفزي (جدة)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".