بالمر: تشيلسي منحني فرصة التألق في «البريميرليغ»

كول بالمر لاعب فريق تشيلسي (إ.ب.أ)
كول بالمر لاعب فريق تشيلسي (إ.ب.أ)
TT

بالمر: تشيلسي منحني فرصة التألق في «البريميرليغ»

كول بالمر لاعب فريق تشيلسي (إ.ب.أ)
كول بالمر لاعب فريق تشيلسي (إ.ب.أ)

يشعر كول بالمر، لاعب فريق تشيلسي، بالامتنان للفرصة التي منحه إياها فريقه للانضمام لصفوفه، وذلك عقب تسجيله 4 أهداف (سوبر هاتريك)، في فوز الفريق اللندني 6 - صفر على ضيفه إيفرتون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونصب بالمر، خريج أكاديمية فريق مانشستر سيتي الذي انضم لتشيلسي، الصيف الماضي، نفسه بطلاً للقاء الذي جرى، مساء الاثنين، على ملعب (ستامفورد بريدج) في العاصمة البريطانية لندن.

وافتتح بالمر التسجيل بهدف رائع، قبل أن يحرز هدفاً آخر من ضربة رأس، ثم سجل ثالث أهدافه بعدما استفاد من خطأ ارتكبه جوردان بيكفورد، حارس مرمى إيفرتون، ثم اختتم أهدافه من خلال ركلة جزاء.

وتعد هذه هي الثلاثية الثانية على التوالي لبالمر على ملعب تشيلسي، بعد أهدافه الثلاثة في مرمى مانشستر يونايتد في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال بالمر للموقع الإلكتروني الرسمي لتشيلسي: «اتخاذ قرار القدوم إلى هنا كان قراراً كبيراً بالنسبة لي ولعائلتي، لكنني أردت فقط أن ألعب كرة القدم. أنا ممتن لتشيلسي على هذه الفرصة، وأنا أشعر بالبهجة».

أضاف اللاعب الشاب في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية: «لقد بدأنا بشكل جيد، وسجلنا ثلاثية. أعتقد أن الفريق كان بحاجة لذلك بعد يوم الأحد الماضي (التعادل مع شيفيلد يونايتد) وبعض المباريات السابقة التي قدمناها. لقد قمنا بعمل جيد الليلة. كانت مباراة رائعة بالنسبة لي وللفريق».

وأظهر بالمر مهارة رائعة في هدفه الأول بعد أن تجاوز جاراد برانثويت، حيث تلقى تمريرة من زميله نيكولاس جاكسون قبل أن يسدد تصويبة لولبية مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى السفلية.

أضاف بالمر (21 عاماً): «أعتقد أن الهدف الأول هو المفضل بالنسبة لي في هذا اللقاء».

وأوضح: «بوصفك مهاجماً، فأنت تريد دائماً مساعدة الفريق بالأهداف والتمريرات الحاسمة، لكن تركيزي الأساسي كان اللعب بشكل جيد، ومحاولة الوصول إلى المناطق الهامة في الملعب لتسجيل الأهداف».

ومن جانبه، أثنى الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، المدير الفني لتشيلسي، بأداء بالمر، الذي يتقاسم الآن صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 20 هدفاً لكل منهما.

وصرح بوكيتينو: «لا أحكم على اللاعب عندما نتعاقد معه، لكني توقعت الأفضل. هذا لا يفاجئنا، إنه لاعب كان لديه القدرة على تسجيل الأهداف عندما كان يلعب في مانشستر سيتي. لديه القدرة على التسجيل بسهولة».

وأشار: «إنه يتصرف كأفضل هداف، وأعتقد أن هذا أمر رائع بالنسبة للفريق وله».


مقالات ذات صلة

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

رياضة عالمية أوساكا (إ.ب.أ)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء قبل أن تخسر لكنها قدمت مستوى متطوراً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية التونسية أنس جابر (أ.ف.ب)

بطولة رولان غاروس: ألكاراز وتسيتسيباس وأنس جابر إلى الدور الثالث

قالت جابر تحت وابل من التشجيع من قبل الجماهير: «آمل حقاً أن ألعب بشكل أفضل»

رياضة عالمية أنس جابر (رويترز)

«رولان غاروس»: أنس جابر إلى الدور الثالث... وبلجيكي يتهم الجمهور بالتحيز

فازت التونسية أنس جابر 6-3 و1-6 و6-3 على الكولومبية كاميلا أوسوريو في مباراة متقلبة ومثيرة لتتأهل إلى الدور الثالث من دورة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية مايكل إيمينالو (الشرق الأوسط)

إيمينالو: مغادرة هندرسون الدوري السعودي أضرت به... وليس بـ«المسابقة»

أكد المدير الرياضي لرابطة دوري المحترفين مايكل إيمينالو أن خروج لاعب الاتفاق السابق الإنجليزي جوردان هندرسون أضر باللاعب ولكن لم يضر بالدوري.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية خيسوس تفوق في 7 مواجهات مقابل 4 لكاسترو (إكس)

«نهائي كأس الملك»: من يكسب المواجهة رقم 15؟

يشهد ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة يوم الجمعة المقبل، مواجهة كروية حاسمة تجمع بين الهلال بقيادة المدرب البرتغالي خيسوس، والنصر بقيادة مواطنه كاسترو.

فارس الفزي (جدة)

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)
TT

أوساكا بعد المغادرة: كنت أحلم بمواجهة شفيونتيك

أوساكا (إ.ب.أ)
أوساكا (إ.ب.أ)

اقتربت ناومي أوساكا من إقصاء إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس اليوم الأربعاء وقالت المصنفة الأولى على العالم سابقا إنها متأكدة من أن أفضل أداء لها في موسم عودتها قد يحفزها للعودة إلى الخمسة الأوائل في التصنيف مرة أخرى.

وتراجعت اليابانية (26 عاما) في التصنيف العالمي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات إلى المركز 134 وذلك بعد عودتها إلى المنافسات في يناير كانون الثاني الماضي بعد عطلة 15 شهرا أنجبت خلالها ابنتها الأولى، وعانت بسبب الأداء المتذبذب في الأشهر القليلة الماضية.

شفيونتيك (أ.ف.ب)

وبعد خسارتين مبكرتين على الملاعب الرملية في بطولتي روان ومدريد، وصلت أوساكا إلى الدور الرابع في بطولة روما، وحاولت دراسة أرضيتها غير المفضلة في محاولة للنجاح في رولان غاروس لكنها خسرت 7-6 و1-6 و7-5 أمام شفيونتيك في مباراة مثيرة بالدور الثاني في البطولة.

وأبلغت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب كبرى الصحفيين "بعد الخسارة في مدريد، أتذكر أنني سألت فريقي إذا ما كانوا يعتقدون أنني سأعود إلى الخمسة الأوائل مرة أخرى.

"بالتأكيد، لم أتمكن من الوصول إلى دور الثمانية أو قبل النهائي هنا، أشعر وكأنني في طريقي إلى هناك. بالنسبة لي، هذه هي الإيجابية الكبرى".

وأهدرت أوساكا نقطة الفوز بالمباراة أمام شفيونتيك حاملة اللقب عندما كانت متقدمة 5-3 في المجموعة الثالثة، وقالت إنها بكت بعد ذلك لكنها تشجعت بالتقدم الذي أحرزته.

وقالت أوساكا "بصراحة، هذا ليس (الشعور) الأسوأ لقد بكيت عندما خرجت من الملعب ولكني أدركت أنني كنت أشاهد إيغا تفوز بهذه البطولة العام الماضي وكنت حاملا. كان حلمي مجرد أن أكون قادرة على مواجهتها".

كما أنها تتطلع للعودة إلى الملاعب الصلبة الأميركية والمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة التي فازت بها في 2018 و2020.

وأضافت "أعتقد أنني أقدم أداء جيدا. أحاول ألا أقسو على نفسي كثيرا. أشعر أنني واجهتها على أرضيتها المفضلة. أنا فتاة الملاعب الصلبة، لذا سأحب أن أواجهها على أرضيتي ودعونا نرى ما سيحدث".