توخل: تطور «إيجابي جداً» في تحسن إصابة نوير

توخل (د.ب.أ)
توخل (د.ب.أ)
TT

توخل: تطور «إيجابي جداً» في تحسن إصابة نوير

توخل (د.ب.أ)
توخل (د.ب.أ)

قال توماس توخل، مدرب بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، إنه يأمل في أن يعاود قائد الفريق مانويل نوير التمارين «في الأسابيع المقبلة»، عادّاً أن تطور إصابة حارس المرمى كان «إيجابياً للغاية» بعد خضوعه لجراحة قبل 20 يوماً.

خضع نوير (37 عاماً) الذي تعرّض لكسر في الجزء السفلي من ساقه اليمنى في بداية ديسمبر (كانون الأوّل) خلال ممارسته رياضة التزلج، لعملية إعادة تأهيل مخطط لها، وفقاً لما صرّح به بايرن في 30 يوليو (حزيران) لإزالة قطعة معدنية.

وأضاف توخل خلال مؤتمر صحافي عشية حلول بايرن ضيفاً على فيردر بريمن في مستهل منافسات الدوري: «العملية لمانويل نوير إيجابية للغاية. انخفضت التوقعات بشأن عودته إلى التدريب الجماعي. ما رأيته في الأيام الأخيرة من مانو كان مثيراً للإعجاب».

وتابع: «نتمنى أن يعود إلى التمارين الجماعية مرة أخرى في الأسابيع المقبلة».

وفي غياب نوير، يبحث النادي البافاري عن حارس مرمى ثانٍ إلى جانب سفين أولريش الرقم 2 الأبدي في بايرن منذ عام 2015، علماً أن بطل ألمانيا للموسم الحادي عشر توالياً سمح للحارس السويسري يان سومر الذي انتقل من بوروسيا مونشنغلادباخ للحلول بدلاً من نوير بين الخشبات الثلاث في الموسم الماضي، بالرحيل إلى إنتر الإيطالي من دون إيجاد بديل له.

قال توخل من دون تحديد ما إذا كان الحارس الذي يبحث عنه بايرن سيكون أساسياً أم بديلاً لنظيره أولريش: «نريد أن نحافظ على قدرتنا للمنافسة على مستوى عالٍ. مع أولي فقط، لا يمكننا ضمان ذلك؛ ولهذا السبب نتطلع إلى التعاقد مع حارس مرمى».


مقالات ذات صلة

شتوتغارت يفعِّل خيار الشراء في عقد أونديف

رياضة عالمية دينيز أونديف مهاجم شتوتغارت الألماني (الشرق الأوسط)

شتوتغارت يفعِّل خيار الشراء في عقد أونديف

ذكر تقرير إعلامي، السبت، أن فريق شتوتغارت الألماني لكرة القدم فعَّل خيار الشراء الموجود بعقد المهاجم الألماني دينيز أونديف، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان سيستمر.

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)
رياضة عالمية ألكسندر بيلسين (د.ب.أ)

بيلسين مدرباً لسانت باولي الألماني

أعلن فريق سانت باولي هامبورغ الصاعد حديثاً للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، الخميس، تعيين ألكسندر بيلسين في منصب المدير الفني للفريق.

«الشرق الأوسط» (هامبورغ )
رياضة عالمية نمَت إيرادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بنحو ستة مليارات جنيه إسترليني (ديلويت)

«ديلويت»: الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حققت إيرادات بـ19.6 مليار يورو

قالت شركة ديلويت في دراسة نُشرت أمس الثلاثاء إن سوق كرة القدم في أوروبا نمَت بنسبة 16 في المائة خلال موسم 2022 - 2023 إلى 35.3 مليار يورو (37.86 مليار دولار)

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ماتياس دي ليخت (د.ب.أ)

رحيل محتمل لدي ليخت وأوباميكانو وكيم عن بايرن

ذكر تقرير إعلامي، الثلاثاء، أن ماتيس دي ليخت ودايوت أوباميكانو وكيم مين جاي، من الممكن أن يرحلوا عن بايرن ميونيخ هذا الصيف، إذا تلقى النادي عروضا مناسبة.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية سيرهو غيراسي نجم شتوتغارت الألماني (الشرق الأوسط)

غيراسي يطلب الرحيل عن شتوتغارت الألماني

ذكرت تقارير صحافية، الاثنين، أن المهاجم الغيني الدولي سيرهو غيراسي طلب الرحيل عن فريقه شتوتغارت وصيف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا).

«الشرق الأوسط» (شتوتغارت)

سباليتي: أتحمل مسؤولية خروج إيطاليا... أنا من اختار الفريق

سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
TT

سباليتي: أتحمل مسؤولية خروج إيطاليا... أنا من اختار الفريق

سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)

وجد المدرب لوتشانو سباليتي نفسه في وضع صعب لدرجة أنه لم يكن حاسماً بشأن مستقبله مع المنتخب الإيطالي، وذلك بعدما تنازل «أتزوري» عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا لكرة القدم بخسارته المستحقة، السبت، في ثمن النهائي أمام سويسرا 0 - 2 على الملعب الأولمبي في برلين.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قدم «أتزوري» مباراة سيئة بكل المعايير ضد منتخب سويسري استحق عن جدارة بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية توالياً بعدما سيطر منذ الثانية الأولى، وسط عجز رجال سباليتي الذين كانوا غير قادرين لفترات طويلة عن تجاوز منتصف الملعب.

ورأى سباليتي بعد اللقاء أن «الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة، وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط. عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم في التحرك والانطلاق متدنية على غير العادة».

وتابع في حديث لتلفزيون «راي» الإيطالي: «بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر».

وأجرى مدرب نابولي السابق 6 تغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها فريقه نقطة التعادل 1 - 1 في الوقت القاتل، ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول: «قمت بالتغيير اليوم بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين»، مقراً: «لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس»، ومضيفاً: «من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى».

ورأى أن «هذه التجربة، وهذا الإقصاء، يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها».

وعن تجربته الأولى في بطولة كبرى مع المنتخب الوطني، قال سباليتي: «كان بالإمكان تحقيق ما هو أفضل، لا سيما فيما يخص ما قدمناه اليوم وضد إسبانيا (0 – 1) في الجولة الثانية من دور المجموعات. إذا كنت في مواجهة فريق يمرر الكرة بشكل جيد، تصبح الأمور صعبة إذا لم تكن مسيطراً على المباراة».

ولدى سؤاله عما إذا كان سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، الذي كان حاضراً في المدرجات، السبت، أجاب سباليتي: «المسؤولية تقع دائماً على المدرب لأنني من يتخذ القرارات. لطالما تصرف غرافينا بشكل جيد معي... سنتحدث وسنرى ما سيقوله بعضنا لبعض. جميع المدربون مسؤولون عن النتائج التي تسجل في الملعب».

وتسلم سباليتي مهمة الإشراف على المنتخب في سبتمبر (أيلول) 2023 بعد القرار المفاجئ لروبرتو مانشيني بالاستقالة، ومن ثم الانتقال بعدها لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي.

وكرر سباليتي: «أتحمل مسؤولية ما حصل. أنا من اختار الفريق». وبدوره قال الحارس القائد جانلويجي دوناروما: «الأمر مؤلم. إنه مؤلم حقاً. لا يمكننا سوى الاعتذار من الجميع. كنا مخيبين للآمال اليوم ويستحقون (سويسرا) الفوز. لقد عانينا طوال المباراة».