داليتش: كرواتيا لا تزال بحاجة لمودريتش

مودريتش لم يقرر مصيره مع المنتخب الكرواتي (أ.ف.ب)
مودريتش لم يقرر مصيره مع المنتخب الكرواتي (أ.ف.ب)
TT

داليتش: كرواتيا لا تزال بحاجة لمودريتش

مودريتش لم يقرر مصيره مع المنتخب الكرواتي (أ.ف.ب)
مودريتش لم يقرر مصيره مع المنتخب الكرواتي (أ.ف.ب)

طالب مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش قائد المنتخب الوطني و«مايسترو» خط الوسط المخضرم لوكا مودريتش بالبقاء في صفوف وصيف بطل دوري الأمم الأوروبية كونه ما زال يحتاج له، بعدما أكد ابن الـ37 عاماً أنه اتخذ القرار المناسب من دون الإفصاح عنه.

وخسرت كرواتيا أمام إسبانيا بركلات الترجيح 4-5 بعدما تعادلا سلباً في الوقتين الأصلي والإضافي في روتردام الأحد، في خيبة أمل جديدة لجيل موهوب بعد المركزين الثاني في مونديال روسيا 2018 والثالث بعد أربعة أعوام في قطر.

وقال داليتش أمام الصحافيين لدى عودته إلى زغرب: «نحن بحاجة إليه، إنه جيل لم ينهِ عمله بعد».

وأوضح المدرب في إشارة إلى مودريتش: «البارحة كان عاطفياً للغاية»، مضيفاً: «علينا تركه وشأنه وسيعلمنا بماذا يفكر».

وكان صانع الألعاب قد قال مساء الأحد عقب خسارة منتخب بلاده، إنه اتخذ بالفعل «قراراً واضحاً» بشأن مستقبله مع «فاتريني» (لقب كرواتيا) الذي خاض معه 166 مباراة منذ عام 2006، لكن من دون منح مزيد من التفاصيل، حسب الصحافة المحلية.

وأضاف وهو يهم بمغادرة الملعب: «لن أعلن ذلك اليوم».


مقالات ذات صلة

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

رياضة عالمية مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية قدم ماديسون لمحات جيدة خلال المباراة أمام  البوسنة والهرسك لكن ذلك لم يكن كافياً لاستمراره في القائمة النهائية (أ.ف.ب)

استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا محبط... لكن لم تكن هناك أسباب قوية لبقائه

الشيء الغريب بالنسبة لماديسون هو أن مسيرته الدولية لا تتناسب تماماً مع الموهبة الكبيرة التي يمتلكها

رياضة عالمية فينشنزو إيتاليانو (أ.ب)

إيتاليانو: مؤلم رؤية لاعبي فيورنتينا يبكون بسبب «أولمبياكوس»

قال فينشنزو إيتاليانو مدرب فيورنتينا الإيطالي إن خسارة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم أمام أولمبياكوس اليوناني الليلة الماضية كانت أكثر قسوة بالنسبة له.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية خلق النصر التاريخي حالة من السعادة الغامرة في معظم أنحاء اليونان (أ.ب)

جمهور أولمبياكوس يحتفل بالفوز التاريخي بدوري المؤتمر

احتشد الآلاف من مشجعي نادي أولمبياكوس اليوناني في مدينة بيريوس، الليلة الماضية، للاحتفال بفوز الفريق وإحرازه لقباً أوروبياً تاريخياً هو الأول لفريق يوناني.

«الشرق الأوسط» (اثينا)
رياضة عالمية لاعبو أولمبياكوس يحتفلون على منصة التتويج (أ.ب)

«كونفرنس ليغ»: المغربي الكعبي يمنح أولمبياكوس واليونان أوّل لقب أوروبي

منح المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي فريقه أولمبياكوس واليونان أول لقب أوروبي في كرة القدم على صعيد الأندية.

«الشرق الأوسط» (اثينا)

«أولمبياد باريس»: آمال الأردن معلّقة على الجمباز والتايكوندو

أحمد أبو السعود (رويترز)
أحمد أبو السعود (رويترز)
TT

«أولمبياد باريس»: آمال الأردن معلّقة على الجمباز والتايكوندو

أحمد أبو السعود (رويترز)
أحمد أبو السعود (رويترز)

يعلّق الأردن آماله بإحراز الميداليات في أولمبياد باريس الصيفي على لاعب الجمباز أحمد أبو السعود ورياضيي التايكوندو.

في الحضور الثاني عشر للأردن منذ أولمبياد موسكو 1980، يشارك 12 رياضياً في الألعاب التي تفتتح رسمياً الجمعة، في الجمباز (1)، التايكوندو (4)، الملاكمة (3)، كرة الطاولة (1)، السباحة (2) وألعاب القوى (1).

قال أبو السعود لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»: «طموحي أن أقف على منصة التتويج، أنا المصنّف الأول على العالم وهذا يعطيني القوّة والدافع والثقة للقدرة على تقديم أداء مميز والحصول على ميدالية ذهبية في مشاركتي الأولمبية الأولى».

أضاف اللاعب البالغ 29 عاماً «شعور لا يوصف أن أكون أوّل أردني يتأهل في رياضة الجمباز للمشاركة في الألعاب الأولمبية. هدفنا الآن أصبح نشر قاعدة الجمباز أكثر في الأردن وفتح الأبواب أمام اللاعبين الصغار لتعزيز قدراتهم وثقتهم بأنفسهم».

وعن مرحلة الإعداد الطويلة والمرهقة، شرح «حالياً أنا في معسكر مغلق بفرنسا يتضمّن تدريبات مكثفة وتختلف عن أي بطولة سابقة، من خلال التركيز على اللياقة البدنية وتقليل الخصومات على الجهاز، المنافسة مع اللاعبين المشاركين ستكون قوية».

أضاف «أقوى منافسين بالعالم تأهلوا للألعاب الأولمبية ولذلك المنافسة على الميداليات صعبة للغاية، وفارق نصف علامة وربع علامة سيكون له تأثير في الوصول إلى منصة التتويج».

وحقق طالب الماجستير بتخصّص القوة والتكيّف إنجازاً على حصان الحلق، إذ حصل على المركز الأول في سلسلة كأس العالم التي تكوّنت من 4 جولات وهي التي منحته بطاقة التأهل الأولمبي، بالإضافة إلى حصوله على الميدالية الفضية في بطولة العالم في مدينة ليفربول الإنجليزية عام 2022 ثم برونزية في أنتويرب 2023.

في المقابل، نجحت التايكوندو الأردنية للمرّة الأولى في تأهيل أربعة لاعبين دفعة واحدة، بعد أن حقق أحمد أبو غوش الذهبية الوحيدة في تاريخ البلاد في ريو 2016.

وتواصلت إنجازات التايكوندو بحصول صالح الشرباتي على فضية في أولمبياد طوكيو صيف 2021.

ويطمح الشرباتي (25 عاماً ووزن تحت 80 كلغم)، المصنّف خامساً عالمياً، أن يكون أوّل أردني ينال ميداليتين في دورتين.

قال الشرباتي صاحب فضية في آسياد هانغجو «هدفي أن أحصل على ذهبية وأن يكون لدي ميدالية أولمبية ثانية في أكبر محفل رياضي دولي. ورغم صعوبة المنافسة فإنني في أتم الجاهزية لتقديم أفضل مستوى».

وعن اختياره لحمل علم الأردن في حفل الافتتاح إلى جانب لاعبة التايكوندو راما أبو الرب، قال الشرباتي «هذا يشجّعني أكثر للعطاء وبذل مجهود مضاعف في المنافسات لرفع العلم مرّة ثانية من على منصة التتويج».

كما تسجل لاعبة التايكوندو جوليانا الصادق (29 عاماً) حضورها الثاني في الألعاب بوزن تحت 67كلغم. بعد إحرازها ذهبيتين في بطولة آسيا وفضية بطولة العالم 2023، لم يبق لها سوى الفوز بميدالية أولمبية لتكمل قصة النجاح.

وإلى جانب الشرباتي والصادق، يشارك زيد مصطفى (رابع التصنيف العالمي) بوزن تحت 68كلغم وراما أبو الرب بوزن فوق 67كلغم.

ويرفع ثلاثة ملاكمين قفازات التحدي: الشقيقان حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة.

ويطمح حسين عشيش (80 كلغم) المتوج بذهبية آسيا 2022 في مشاركته الأولمبية الثالثة، لتجاوز ربع النهائي الذي بلغه في النسختين الماضيتين.

ويشارك زيد أبو يمن (30 عاماً) كأول أردني متأهل في منافسات كرة الطاولة.

قال بعد عودته إلى عمان من ألمانيا التي خاض فيها معسكراً تدريبياً مكثفاً «وأخيراً تحقق حلمي بعد سنوات من التعب والمثابرة وبجهود مشتركة مني ومن مدرّبي المصري عمرو رضا ومن أسرة الاتحاد الأردني».

وفي منافسات السباحة وقع الاختيار على الثنائي عمرو الور للمشاركة في سباق 100م صدر رجال وكارين البلبيسي في سباق 400م حرّة سيدات. كما يشارك العداء معاذ الخوالدة في الماراثون.