«كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: فالكون السعودي في الصدارة... ولكويد يلاحقه

مجموع الألقاب وصل إلى 6 من أصل 22 بطولة (الشرق الأوسط)
مجموع الألقاب وصل إلى 6 من أصل 22 بطولة (الشرق الأوسط)
TT

«كأس العالم للرياضات الإلكترونية»: فالكون السعودي في الصدارة... ولكويد يلاحقه

مجموع الألقاب وصل إلى 6 من أصل 22 بطولة (الشرق الأوسط)
مجموع الألقاب وصل إلى 6 من أصل 22 بطولة (الشرق الأوسط)

شهد الأسبوع الثالث من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، إسدال الستار على بطولتين إضافيتين ليصل مجموع الألقاب التي اختُتمت منافساتها إلى 6 من أصل 22 بطولة تُقدّم أغلى مجموع جوائز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، الذي يتجاوز 60 مليون دولار.

وأُقيمت منافسات 3 بطولات في الأسبوع الثالث وهي: كاونتر سترايك 2، ودوتا 2 رياض ماسترز، اللتان اختُتمت منافساتهما الأحد، حيث نجح فريق «ناتوس فينسير» في انتزاع اللقب الأول، وتمكّن فريق «غيمين غلادييترز» من الفوز باللقب الثاني. في حين تستمر منافسات المرحلة الثانية من بطولة «ببجي موبايل» الثلاثاء، التي يشارك فيها 16 فريقاً (أصحاب المراكز الـ12 المتأخرة) بالإضافة إلى 4 فرق تشارك من مختلف المناطق بنظام الدعوة المباشرة (وايلد كارد).

تغييرات واضحة على الجدول العام لترتيب كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

ومع ختام منافسات الأسبوع الثالث، وحصول اعديد من الأندية ومختلف فرقها على مزيد من النقاط، حدثت تغييرات واضحة على الجدول العام لترتيب كأس العالم للرياضات الإلكترونية عدا مركز الصدارة، الذي يتربّع عليه الفريق السعودي «فالكون» برصيد 2950 نقطة بعد فوزه في بطولتي «كول أوف ديوتي وارزون»، و«فري فاير» (1000 نقطة لكل بطولة) وحصوله على 600 نقطة في بطولة «موبايل ليغيند بانغ بانغ»، بالإضافة إلى 350 نقطة من بطولة «دوتا 2 رياض ماسترز».

وعلى الرغم من خسارته نهائي «دوتا 2 رياض ماسترز»، فإن «فريق لكويد» حصل على 600 نقطة رفعت مجموع نقاطه إلى 1150 نقطة وضعته في المركز الثاني في الترتيب العام، وكان الفريق قد حصل على 500 نقطة سابقة في بطولتي «ليغ أول لجيندز»، و«موبايل ليجيند بانغ بانغ» (250 لكل بطولة).

فالكون السعودي يتربع على صدارة الترتيب (الشرق الأوسط)

وبفارق 40 نقطة عن مركز الوصافة في الترتيب العام، يوجد في المركز الثالث فريق «نيتس فينسير»، الذي منحته الـ1000 نقطة المخصصة لبطل منافسات «كونتر سترايك 2» دفعة قوية باتجاه الجزء العلوي من سلم الترتيب، بعد أن أضافها إلى 110 نقاط سابقة حصل عليها من بطولة «كول أوف ديوتي وارزون».

ومع نهاية ثالث الأسابيع في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، يترقب المجتمع العالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية بشغف استكمال المنافسات الحماسية للأسبوع الرابع، التي ستقام في 3 بطولات هي «ببجي موبايل» المستمرة من الأسبوع الثالث، و«أوفرواتش»، و«موبايل ليغيند بانغ بانغ» للسيدات.


مقالات ذات صلة

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

رياضة عالمية الحلقات الأولمبية مضاءة على برج إيفل في باريس (د.ب.أ)

إيران تدعو لمنع إسرائيل من المشاركة في الألعاب الأولمبية

دعت إيران، الثلاثاء، إلى منع الرياضيين الإسرائيليين من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة.

«الشرق الأوسط» (طهران)
رياضة عالمية نجلاء عماد (الشرق الأوسط)

نجلاء عماد... «حبة الكرز» العراقية تتأهب لدورة الألعاب البارالمبية بباريس

لا مستحيل تحت الشمس، ولا صعاب يمكنها أن تهزم الإرادة، ربما تلك كلمات قليلة بحق ابنة العراق نجلاء عماد التي لم يُثنِ عزيمتَها فقدُها ثلاثةَ أطراف من جسدها.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية توني إستانغيه (رويترز)

«أولمبياد باريس»: إستانغيه الغارق بين الرياضة والسياسة

مع مرور السنوات، غاص توني إستانغيه، البطل الأولمبي 3 مرات في مسابقة الكانوي، في دور رئيس اللجنة المنظّمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (أ.ب)

«الدوريات الأوروبية» و«فيفبرو» يشكوان احتكار «فيفا» وإضراره بصحة اللاعبين

أعلنت منظمة الدوريات الأوروبية، التي تضم كثيرا من الدوريات الأوروبية الكبرى، أنها ستتقدم بشكوى إلى المفوضية الأوروبية مع اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ديانا أرملة لاعب رفع الأثقال الأولمبي الراحل أولكسندر بيليشينكو الذي قُتل في أثناء قتاله ضد الغزو الروسي (رويترز)

أوكرانيا تنعى رياضييها الراحلين في الحرب قبل أولمبياد باريس

انضم ستانيسلاف هولينكوف إلى حرس الحدود الأوكراني عام 2021 من أجل الحصول على وظيفة مستقرة على الحدود الشمالية الغربية الهادئة ليتمكن من مواصلة مسيرته نجم جودو.

«الشرق الأوسط» (لوتسك )

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)
TT

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

متعب الحربي (نادي الشباب)
متعب الحربي (نادي الشباب)

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حدد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي وسط رغبة جادة من النصر ثم الهلال والأهلي.

وكان غويدو فينغا الرئيس التنفيذي لنادي النصر قد أرسل قبل نحو 5 أسابيع بريداً إلكترونياً رسمياً لنادي الشباب تضمن طلب شراء عقد متعب الحربي من إدارة النادي وحدد فيه 70 مليون ريال مقابل إتمام الصفقة لكن المسؤولين في النادي العاصمي لم يفكروا حتى في الرد باعتبار أن المبلغ لا يوازي تطلعاتهم.

ووسط المحاولات النصراوية أولاً في الحصول على اللاعب والطلبات الشفهية الهلالية – الأهلاوية إلا أن الشباب مصر على إبقاء اللاعب ما لم يصل سعره إلى مبلغ حدد بـ120 مليون ريال كما تقول المصادر لـ«الشرق الأوسط».

ورغم الرفض الجماهيري لرحيل أي لاعب شبابي في الفترة المقبلة فإن المسؤولين في النادي أمامهم مسؤوليات صعبة ومتطلبات مالية ضرورية لاستكمال شراء بعض العقود للاعبين وذلك لمراعاة وتلبية شروط ومعايير لجنة الاستدامة المالية التي تعطي الضوء الأخضر لبرنامج الاستقطاب لتسجيل اللاعبين وإبرام العقود مع اللاعبين السعوديين والأجانب.

وبحسب المصادر فإن الأندية الراغبة في اللاعب قد تقبل بمفاوضة الشباب في حال كان المبلغ لا يتجاوز الـ80 مليون ريال.

وسعى ناديا النصر والهلال إلى فتح مسار آخر قد يبدو ضغطاً على الشباب من خلال مفاوضة نادي الفتح لضم الظهير الأيسر سالم النجدي باعتباره أبرز اللاعبين في السعودية في هذا المركز لكن المفاوضات لم تتقدم بالشكل المطلوب حتى أمس.